📁 قد يعجبك

فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر

فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر

فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر
‏يعتبر بنك الراجحي واحد من أكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية ، وقد قدمها البنك العديد من الخدمات للعملاء الجدد مثل إمكانية فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر من المنزل دون الحاجة الذهاب إلى أي فرع من فروع البنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، كما يمكن إجراء العديد من العمليات البنكية عبر الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك وذلك من المنزل، وقد أتاح البنك وإمكانية سحب المبالغ المالية أو إيداعها من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل وذلك عبر تطبيق البنك عبر الإنترنت.


فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر:

‏يمكن فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر إتباع بعض الخطوات البسيطة الموضحة، كما يمكن من خلال الموقع الإلكتروني الحصول على عدة خدمات إلكترونية أخرى بشكل بسيط وغير معقد، ويمكن فيما يلي التعرف على ذلك:

● ‏أولاً: يجب في البداية الدخول على موقع بنك الراجحي الإلكتروني من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.alrajhibank.com.sa/ وبمجرد الدخول على الموقع الإلكتروني يتطلب من العميل كتابة كافة البيانات الشخصية في النموذج حسب المطلوب في الخانة المخصصة لذلك مع التحقق من صحة هذه البيانات، مثل الجنسية، ونوع الهوية، رقم الإقامة، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، واللقب، المبلغ المتوقع صرفه في الشهر، الدخل الشهري).

● ثانيًا: في هذه الخطوة يتم كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله على رقم الجوال المسجل في الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي ومن ثم يتم النقر على أيقونة التالي، وبعد ذلك سيتم إكمال باقي البيانات المطلوبة حسب المطلوب في الخانة المخصصة لذلك والتأكد من صحتها وبعد الانتهاء سيتم التقدم بطلب فتح حساب في بنك الراجحي.

● ثالثًا: في هذه الخطوة يجب على العميل توثيق الحساب من خلال الدخول على خدمة النفاذ الوطني الموحد أو عبر أبشر، وحتى يتم فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر سيتم الدخول للتحقق من صحة البيانات وفي حال لم يكن لدى العميل حساب على أبشر يجب عليه إنشاء حساب ومن ثم العودة لإعادة فتح حساب الراجحي.

● رابعًا: في هذه الخطوة سوف يستقبل العميل رسالة تؤكد على أنه قد تم استكمال عملية الفتح بنجاح، كما سوف يتلقى رسالة نصية أخرى تحتوي على كافة المعلومات التي تخص الحساب من اسم المستخدم وكلمة المرور وغيرها، وفي هذه الخطوة ويمكن للعميل الآن الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك، كما يمكن استخراج بطاقة مدى الصراف الآلي عبر أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.


تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال:

‏بعد توضيح طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر يمكن فيما يلي التعرف على طريقة تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال، وذلك عبر الإنترنت بعد اتباع بعض الخطوات المباشرة البسيطة، وهي:

● ‏أولاً: يتم في البداية فتح حساب أبشر من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://absher.sa/ وبعدها سيتم اضغط على ايقونة تسجيل جديد الموجودة في اسفل الصفحة الرئيسية.

● ثانيًا: ‏في هذه الخطوة يتم النقر على أيقونة تفعيل حساب جديد عن طريق الجوال الموجودة في الخيارات المعروضة أمام العميل، وبعدها سيتم إدخال رقم الجوال الذي يرغب العميل في تفعيل الحساب من خلاله.

● ثالثًا: في هذه الخطوة يتطلب من العميل الانتظار لتلقي رسالة نصية قصيرة على الرقم الذي تم إدخاله عبر منصة أبشر تحتوي على رمز التفعيل سيتم كتابة هذا الرقم في الخانة المخصصة لذلك، ومع إدخال هذا الرمز في المربع المخصص يتم تفعيل الحساب بشكل مباشر، ويمكن الآن الاستفادة من العديد من الخدمات التي توفرها أبشر مثل تحديث البيانات الشخصية و إصدار شهادات دخول وخروج المملكة واتباع الخدمات الحكومية، وغيرها من الخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.


أبشر تفعيل الحساب:

يمكن من خلال أبشر تفعيل الحساب الخاص ببنك الراجحي وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، ويمكن توضيح ذلك في الخطوات التالية:

● ‏أولاً: يعني في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الراجحي من خلال النقر على الرابط التالي، https://www.alrajhibank.com.sa/ وبعدها سيتم اختيار بطاقة الهوية الوطنية أو كلمة المرور حتى يتم تفعيل الحساب الخاص بالمستخدم.

● ثانيًا: في هذه الخطوة يتم كتابة كافة البيانات التي تخص العميل في الخانات المخصصة لذلك م تأكد من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء عملية تفعيل الحساب، وفي هذه الخطوة يتم الانتقال إلى خدمة النفاذ الوطني الموحد.

● ثالثًا: يمكن في هذه الخطوة كتابة اسم المستخدم الخاص بالعميل لحساب النفاذ الوطني الموحد مع إدخال كلمة السر المخصص لحساب أبشر النفاذ الوطني الموحد في الخانة المخصصة لذلك، مع إدخال الرمز المرئي بشكل صحيح في الحقل المحدد لذلك ومن ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

● رابعًا: في هذه الخطوة يتم تحميل البيانات الخاصة بالعميل والتحقق منها في موقع البنك عبر منصة أبشر السعودية، وبعدها سيتم إدخال الرمز المرسل على رقم الجوال من قبل منصة أبشر في المكان المحدد لذلك ومن ثم النقر على زر المتابعة، وبعدها اتباع كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح سيتم النقر على ايقونة توثيق او تفعيل الحساب.


فتح حساب الراجحي للمقيمين:

‏يمكن فتح حساب الراجحي للمقيمين من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الحاجة للذهاب إلى البنك حتى يتم تأكيد هذه، ويمكن فيما يلي التعرف على ذلك:

● يمكن في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الراجحي عبر النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.alrajhibank.com.sa/ وبعدها سوف يتم النقر على أيقونة الموافقة على الأحكام والشروط الموجودة بعد أن يتم قراءتها بتركيز وعناية.

● ‏في هذه الخطوة يتطلب من العميل كتابة كافة البيانات الشخصية في الخانة المخصصة لذلك حسب المطلوب مثل كتابة الجنسية و نوع الهوية او الإقامة وادخال رقم الجوال، ويمكن الإشارة على أنه يجب تسجيل رقم الجوال المسجل برقم الإقامة للمقيمين حتى يتم إكمال باقي خطوات فتح الحساب بنجاح.

● ‏يتم استقبال رمز التحقق عبر رقم الجوال المسجل سيتم كتابته في المكان المخصص لذلك، وبعدها يتم كتابة اللقب في الخانة المخصص لها مع إدخال عنوان البريد الإلكتروني وتحديد أقصى مبلغ متوفر لعملية واحدة في الشهر كعميل في مصرف الراجحي.

● ‏يتطلب في هذه الخطوة كتابة الرمز المرئي الموجود أمام العميل في الخانة الفارغة والنقر على التالي للانتقال للخطوة الأخيرة، حيث يتم كتابة كافة البيانات التي تظهر في خمس صفحات متتالية حتى يتم اكتمال باقي خطوات التسجيل بنجاح.


فتح حساب في تطبيق الراجحي:

يمكن فتح حساب في تطبيق الراجحي بعد أن يتم تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● يجب في البداية تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول من خلال النقر على الرابط التالي لأجهزة الاندرويد، https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alrajhiretailapp&hl=en_US&gl=U أو النقر على الرابط التالي لأجهزة الآيفون https://apps.apple.com/sa/app/alrajhi-mobile/id1472508112.

● يتم بعدها تسجيل الدخول عبر الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المحددة، للدخول إلى الحساب الشخصي وإجراء عدة خدمات إلكترونية.

فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر


توثيق الحساب الراجحي النفاذ الوطني:

يمكن توثيق الحساب الراجحي عبر النفاذ الوطني من خلال الإتصال على رقم الراجحي، 920003344 في أي وقت وبعدها سيتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بمنصة النفاذ مع الضغط على رقم 5 واختيار رقم 4 لتوثيق الحساب بشكل كامل.