قد يعجبك

للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء حجز موعد في عيادات المشورة الحكومية من خلال تطبيق صحتي

للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء حجز موعد في عيادات المشورة الحكومية من خلال تطبيق صحتي

للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء
يعتبر مركز الرجاء الطبي من أهم وأشهر المراكز الطبية والتي تقدم أفضل خدمات للمرضى ومنها فحوصات الزواج، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمركز للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء من دون الحاجة للذهاب مجددًا لاستلام النتيجة، وتساعد فحوصات الزواج في التعرف على التاريخ الطبي الكامل للمقبلين على الزواج والتأكد من عدم تعرضهم لأي أمراض في الدم سواء الوراثية والمنقولة أو العادية، بهدف الاطمئنان عليهم وضمان صحتهم.


للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء حجز موعد في عيادات المشورة الحكومية من خلال تطبيق صحتي:

يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية والتي توفر على المستخدم الوقت والجهد، حيث يمكن تحميل التطبيق الإلكتروني صحتي (أندرويد - أيفون) للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج، وفيما يأتي يتم توضيح ذلك:

 قم بتحميل تطبيق صحتي، قم بالتسجيل في التطبيق إذا كنت تستخدمه لأول مرة، أو تسجيل الدخول فيه إن كان لديك حساب.

 قم باختيار حجز موعد فحوصات الزواج عيادة المشورة الحكومية، مع اختيار المستشفى المناسب لك، وسيتم ارسال رسالة قبول الحجز على هاتفك تفيد برقم الموعد المحجوز، التاريخ، اسم المستشفى، اللوكيشن، وتخبرك بالحضور قبل الموعد بـ 10 دقائق على الأقل. 

 يتم الحصول على نتيجة الفحوصات بشكل إلكتروني كامل من خلال كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة والموضحة في الخانات المخصصة لذلك والتأكد من صحتها، وبعدها سيتم عرض نتيجة التحاليل شرط أن يكون قد مر الوقت المحدد لإعلان النتيجة.

 يمكن الحصول على خدمة عرض نتيجة فحوصات الزواج عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني أو التواصل مع الرقم المخصص بوزارة الصحة، حيث يمكن التواصل عبر الرقم التالي في أي وقت دون وجود مواعيد محددة للعمل 937 لطلب العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية.

 يمكن كذلك الاطلاع على نتائج فحوصات الزواج من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة السعودية عبر النقر على الرابط التالي، https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Premarital-Screening.aspx وبمجرد الدخول يمكن تحديد طلبات الداخل أو الخارج كما هو موضح على الموقع الإلكتروني.

للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء حجز موعد في عيادات المشورة الحكومية من خلال تطبيق صحتي


نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني:

بعد توضيح كيفية زيارة الموقع الإلكتروني للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء، يمكن فيما يأتي التعرف على طريقة الحصول على نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني، حيث:

 يمكن الحصول على نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، حيث يمن النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx وبمجرد الدخول يمكن الحصول على العديد من الخدمات الصحية الأخرى التي تسهل على المواطنين والمقيمين بالمملكة في توفير الوقت والجهد.

 يتم الحصول على نتيجة فحص الزواج عبر موقع وزارة الصحة وذلك بعد تسجيل الدخول من خلال كتابة كافة البيانات المسجلة خلال خدمة النفاذ الوطني، وبعدها سيتم النقر على أيقونة الفحص ماقبل الزواج ومنها النقر على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الفحص وفي هذه الخطوة سيتم كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة والموضحة في الخانات المحددة لذلك، ويمكن بعدها الاستعلام عن النتيجة.


من يستلم نتيجة فحص الزواج:

قد يتساءل العديد من الأشخاص حول من يستلم نتيجة فحص الزواج وكيفية الحصول عليه، وفيما يأتي يمكن توضيح ذلك:

 يمكن الحصول على نتيجة فحص الزواج بعد مرور المدة التي تم تحديدها والتي تختلف كل فترة والأخرى، سيتم الحصول على النتيجة في أكثر من طريقة ممكن أسوي من خلال استلام رسالة نصية على رقم الجوال المسجل أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أو عبر زيارة العيادة للحصول على النتائج بشكل مباشر.

 ‏يفضل قبل الذهاب لإجراء فحوصات ما قبل الزواج التعرف على كافة المستندات والأوراق المطلوبة تقديمها، حيث يتم تقديم صور للهوية الشخصية بما في ذلك صورتان شمسيتان للزوجة وصورتين شمسيتين للزوج بما في ذلك تقديم أي إثبات شخصية، ويمكن حجز موعد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة من خلال النقر على الرابط التالي، https://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx أو عبر تنزيل تطبيق صحتي على الهاتف المحمول.

 يمكن بمجرد إجراء الفحص تحديد مدى توافق حالة الزواج وذلك في حال تم التأكد من عدم وجود أي مرض وراثي أو معدي سواء الأمراض الجسدية أو الأمراض الموجودة في الدم، وفي حال تم إثبات عكس ذلك يتم تأجيل الزواج لحين إشعار آخر وذلك بعد علاج الحالة وتأهيلها على الزواج دون حدوث أي مشاكل صحية في المستقبل.


مدة نتيجة فحص الزواج 2023:

بعد توضيح مختلف التفاصيل للإطلاع على نتائج فحوصات الزواج الرجاء، قد يتساءل البعض حول مدة نتيجة فحص الزواج 2023 ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

 تختلف مدة فحص الزواج كل وقت والآخر لكن في الغالب قد يستغرق الأمر حوالي 14 يوم من إجراء الفحص، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية كل فترة والأخرى حتى يتم متابعة موعد إعلان النتائج.

 يمكن الاستفسار عن موعد إعلان النتيجة من خلال التواصل على رقم العيادة، ويتم إضافة رقم الهاتف الخاص بالزوجين استلام رسالة نصية قصيرة فور إعلان النتائج، وللمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكنك الإتصال على رقم وزارة الصحة 937.


كيف اعرف رقم شهادة فحص الزواج؟

يمكن الحصول على كافة المعلومات التي تخص فحص الزواج عقب زيارة موقع وزارة الصحة، وفيما يأتي يمكن الإجابة على سؤال كيف اعرف رقم شهادة فحص الزواج:

 يمكن التعرف على رقم شهادة فحص الزواج في حال كان فحص كلا الطرفين سليم ومتوافق، حيث يتم استلام رسالة نصية تحتوي على رقم الشهادة بما في ذلك رابط الاستعلام عن الشهادة.

 في حال كان أحد الطرفين أو كلاهما لديه نتيجة فحص غير إيجابية، سيتم إرسال رسالة نصية لهما تُفسد بأنه يجب أخذ موعد عند عيادة المشورة، بمجرد أخذ الموعد وحضور الطرفين للعيادة، يتم فحص واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لإتمام إصدار الشهادة بعد التحقق من سلامتهم، وبعدها سوف تصدر شهادة الفحص مع وجود رسالة نصية على الجوال تحتوي على رقمها.


مبروك! تم اصدار شهادة فحص الزواج:

بمجرد الإعلان عن نتيجة فحص الزواج يستلم الزوجين رسالة نصية وهي مبروك! تم اصدار شهادة فحص الزواج، وفور استلام هذه الرسالة يمكن إتمام أوراق الزواج بشكل كامل دون التعرض لأي مشاكل.


فحص الزواج الجديد 1443:

يمكن الاستعلام عن فحص الزواج الجديد 1443 من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المباشر والذي تم إنشاؤه خصيصًا، حيث يمكن النقر على الرابط التالي https://premarriage.seha.sa/ وكتابة البيانات الشخصية مثل رقم الشهادة، وبعدها يتم الحصول على النتيجة، كما يمكن الدخول للموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة عبر الرابط المباشر التالي https://www.moh.gov.sa/Pages/Default.a
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -