قد يعجبك

جدول رجيم السعرات الحرارية 1200

جدول رجيم السعرات الحرارية 1200

جدول رجيم السعرات الحرارية 1200
يلجأ العديد من الأفراد إلى إتباع نظام غذائي صحي بهدف التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول على وزن ممكن في مدة قصيرة، وساعد جدول رجيم السعرات الحرارية 1200 في فقدان كمية كبيرة من الدهون خاصة مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، وعلى الرغم من إيجابيات إتباع هذا النظام إلا انه ينصح العودة باستشارة طبيب أو إخصائي التغذية حول ذلك لكونه قد يسبب بعض المخاطر أو المشاكل الصحية للإفراد المصابون بأمراض أخرى مثل السكري والضغط.


جدول رجيم السعرات الحرارية 1200:

يعد جدول رجيم السعرات الحرارية 1200 من أفضل الأنظمة الغذائية التي يمكن الالتزام عليها للحصول على نتائج مبهرة خلال مدة قصيرة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن على هذه الوجبة تناول بيضة مسلوقة مع كوب واحد من الجبنة القريش ويمكن إضافة حبات الفراولة، بالإضافة إلى تناول كوب من الشوفان مع التوت أو الموز، ويمكن إضافة شريحة من توست القمح مع زبدة الفول السوداني، وتناول الفواكه المفضلة يفضل الافوكاتو.

● وجبة الغداء: 

يتم تناول قطعة من الدجاج المشوي مع وضع نصف كوب من الكينوا المطبوخة والبروكلي، كما يمكن تناول شوربة عدس وخضروات مسلوقة وسمك سلمون مشوي مع كوب من البطاطا المشوية، ويمن إضافة طبق من الخضروات المتنوعة منها الخيار والجزر والطماطم وغيرها مع عصير البرتقال.

● وجبة العشاء: 

يفضل تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بثلاث ساعات حتى يتم هضمها جيدًا، وهي عبارة عن ثمرة من الأفوكادو مع قطعة واحدة من خبز الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى كوب من باستا القمح الكامل ويمكن تناول قطعة من اللحم المشوي، مع شرب عصير التفاح خالي من السكر.


رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟

بعد توضيح جدول رجيم السعرات الحرارية 1200 يمكن فيما يلي التعرف على كافة النتائج المتوقع الحصول عليها فور إتباع هذا النظام، مع توضيح رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟، حيث:

● تختلف نتائج رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل من فرد إلى آخر حسب مدى مرونة الجسم وقدرته على استقبال التغير الناتج عن النظام الغذائي، كما قد يختلف حسب مدى الالتزام على ممارسة الرياضة يوميًا بجانب الرجيم، ولكن في الغالب قد يفقد الشخص حوالي 1 إلى 2 كيلوغرام في الأسبوع.

● يفضل استشارة الطبيب المعالج حول النظام الغذائي لأن كل فرد يختلف عن الأخر من حيث النظام المناسب معه للحصول على نتائج مرضية، ويمكن الالتزام على ممارسة أنواع معينة من الرياضة قد تساعد في الحصول على قوام رشيق في مدة قصيرة مثل رياضة الجري مع الحرص على شرب الماء قبل النوم.


رجيم 1200 سعرة مجرب:

ساعد رجيم 1200 سعرة حرارية في فقدان الدهون بالجسم وذلك بمدة قصيرة خاصة مع ممارسة الرياضة اليومية وفيما يلي يمكن التعرف على تفاصيل رجيم 1200 سعرة مجرب:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول ربع كوب من حبوب القمح مع إضافة 1 كوب من الحليب، بالإضافة إلى كوب من زبادي قليل الدسم مع حبات من العنب البري، ويمكن شرب عصير التوت والموز وتناول البيض مسلوق.

● الوجبة الثانية: 

يمكن تناول علبة تونة صحية خالية من الملح، مع سلطة الجرجير مع التوت البري والجوز وعصير الليمون والخل البلسمي والخيار والطماطم، مع كوب واحد زبادي يوناني خالي الدسم ويفضل أن يكون بالعسل والتوت واللوز بما في ذلك تناول زبدة اللوز على فطيرة من الحبوب الكاملة.

● الوجبة الثالثة: 

في هذه الوجبة يمكن تناول حوالي 62 جرام من سمك السلمون المطبوخ بالزيت النباتي مع إضافة الخضروات المفضلة مثل الفلفل والطماطم أو عصير الليمون، بما في ذلك يمكن تناول قطعة واحدة من توست الأفوكادو مع الفاصوليا الخضراء المسلوقة.


رجيم 1200 سعرة كم ينزل في الأسبوع؟

رجيم 1200 سعرة كم ينزل في الأسبوع؟ من الأكثر الأسئلة شيوعًا بين الأفراد، وعلى الرغم من ذلك يمكن توضيح على أن تأثير الرجيم على الجسم يختلف من شخص لأخر، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● يمكن إتباع رجيم 1200 سعرة حرارية لمدة شهرين على الأقل للحصول على نتيجة مرضية في فقدان الدهون المتراكمة بالجسم والحصول على وزن مثالي، وفي الغالب يفقد الفرد حوالي 2 كيلوغرام من الوزن بالأسبوع الواحد من إتباع هذا النظام.

● يفضل عدم اتباع نظام 1200 سعرة حرارية في حال كان الفرد يعاني من أمراض السكري والضغط وفقر الدم إلا بعد استشارة الطبيب المعالج للتأكد من إمكانية اتباعه دون حدوث مضاعفات خطيرة، كما ينصح بممارسة الرياضة بشكل مستمر للحصول على نتيجة أسرع.


جدول رجيم السعرات الحرارية 1300:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص جدول رجيم السعرات الحرارية 1200، يمكن فيما يلي عرض جدول رجيم السعرات الحرارية 1300 للحصول على وزن مثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم:

● الوجبة الأولى: 

يفضل تناول هذه الوجبة بعد شرب كوب من الماء على الريق فور الاستيقاظ من النوم، وهي عبارة عن شريحة واحدة من الخبز المحمص مع ملعقة من زبدة الفول السوداني، بالإضافة إلى كوب من جبن قريش خالي الدسم مع قطعة أناناس أو فراولة، ويفضل تناول الفواكه المفضلة شرط أن تكون قليلة السكريات.

● الوجبة الثانية: 

يمكن تناول هذه الوجبة بعد حوالي خمس ساعات من وجبة الإفطار ويفضل أن تكون قبل التمارين الرياضية، وهي عبارة عن صدور الدجاج المشوي وسطلك الخضروات المتنوعة بما في ذلك خمس ملاعق من الأرز، وحبة أفوكادو مع صلصة مع شرب عصير البرتقال خالي من السكريات.

● الوجبة الثالثة: 

يستحسن تملى وحبه النساء قبل النوم بأربع ساعات على الأقل، وهي عبارة عن شريحة من السمك المشوي مع بطاطا حلوة مع السمن و125 جرام، يومن تناول ربع كوب أرز بني أو المكرونة المسلوقة مع 1 كوب خضار مطبوخ جيدًا، ويمكن تناول حبة من التفاح.


جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وزارة الصحة

يمكن توضيح جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وزارة الصحة كالآتي: إذا كنت النشاط المتبع خفيف: عدد السعرات الحرارية في اليوم = BMR x 1.375/ إذا كنت نشاط متوسط: السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.55/ أما إذا كنت نشاط عالي: السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.725.


كيفية حساب رجيم السعرات الحرارية:

يمكن زيارة موقع وزارة الصحة عبر الرابط التالي للتعرف على كيفية حساب رجيم السعرات الحرارية والحصول على حاسبة دقيقة، https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/MedicalTools/Pages/CalorieCalculate.aspx
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -