قد يعجبك

كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء

كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء

كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء
تتساءل العديد من السيدات الحوامل حول أغلب تصرفات الأطفال حديثي الولادة بحيث يتم التعامل مع المولود بالطريقة الصحيحة وفهم كافة احتياجاتهم وأسباب البكاء وغيرها، وقد شارك العديد منهم تجاربهم الخاصة حول كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء التي وضحت كيفية التعامل مع المولود في هذه الحالة وحددت إن كان هذا الأمر طبيعي أم يحتاج لزيارة الطبيب، كما يمكن من خلال هذه التجارب الاستفادة للتعامل مع المولود بالطريقة الصحيح والتعرف على الساعة اليومية للنوم والمناسبة حسب عمر الطفل.


كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء:

تختلف أسباب كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء حسب عمره والبيئة المحيطة به، وفيما يلي يمكن توضيح تلك الأسباب مع التعرف أهم النصائح التي يمكن اتباعها بها لحل لهذه المشكلة:

1. طفرات النمو: 

قد يكون بسبب كثرة النوم عند الطفل الرضيع هو طفرات النوم بحيث ينتج دماغ الرضيع هرمون النمو أثناء النوم، وبالتالي في حال كان الطفل ينام طوال الوقت في المنارة ثم يعاود النوم من جديد في الليل فقد يكون لديه طفرة في النمو، وفي هذه الحالة ينصح بالإسراع باستشارة طبيب الأطفال لفحص الحالة وتقييمها ومنها اتخاذ العلاج المناسب.

2. انخفاض نسبة السكر في الدم: 

شاركت بعض السيدات سبب كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء وقد أكدت إحداهن أن انخفاض نسبة السكر في الدم قد يسبب الخمول وبالتالي ينام الطفل طوال الوقت أو لفترة أطول، وذلك بسبب افتقار الطاقة عندهم قد يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم ينتبهون أيضًا للمؤثرات المحيطة بهم مثل الأصوات العالية، مما قد يصعب عليهم الاستيقاظ حتى لتناول الطعام.

3. اليرقان (مرض أبو صفار): 

قد يسبب ارتفاع مستويات البيليروبين أثناء اليرقان إلى كثرة نوم الطفل، بحيث يشعر أكثر نعاسًا وتعبًا وغير قادرًا على الاستيقاظ حتى تناول الطعام أو التفاعل مع المحيطين به، وفي هذه الحالة يمكن استشارة الطبيب وتعريض الطفل لأشعة الشمس.


كم ساعة ينام الرضيع بدون رضاعة عالم حواء؟

كم ساعة ينام الرضيع بدون رضاعة عالم حواء هو من أكثر المواضيع شيوعًا بين الأمهات الجدد بهدف الحصول على دراية كاملة تخص ما يتعلق بالأطفال وكيفية التعامل معهم، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● يمكن أن ينام الرضيع بدون رضاعة حوالي 11 ساعة، وتختلف عدد الساعات حسب عمر الرضيع بالتحديد وحسب صحته وقدرته على التحمل، ولكن لا ينصح ببقاء الرضيع لمدة طويلة دون طعام خاصة الأطفال منذ بداية الشهر 6 لإنه وقت التسنين يحتاج الطفل للغذاء اللازم للمساعدة على النمو بشكل سليم.

● ينصح باستشارة الطبيب وقت ملاحظة عدم توازن ساعات النوم مع أوقات الرعاية، كما يمكن اتباع روتين ليلي لمساعدة الطفل وتهيئته على وضعية النوم وفهم أن الوقت قد حان للنوم، ويتم أيضًا وضع جدول لحساب ساعات النوم ووقت الرضاعة حتى يتم الموازنة فيما بينهم.


طفلي ينام كثيراً هل هذا طبيعي؟

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء، يمكن فيما يلي التعرف على إجابة سؤال طفلي ينام كثيراً هل هذا الطبيعي؟ وذلك نقلاً عن التجارب والآراء المشاركة من قِبل الأمهات:

● يجب أن يحصل الطفل عادة على عدد ساعات محددة في اليوم للنوم، بحيث يمكن أن تتراوح الساعات بين 14 إلى 17 ساعة من النوم يوميًّا لحديثي الولادة حتى ستة أشهر، ومع مرور الوقت تقل عدد الساعات تدريجيًا ويصبح الطفل أكثر تفاعلاً مع المحيطين به، بحيث يمكن أن تتراوح ساعات النوم الطبيعية من 10 إلى 12 ساعة من ستة أشهر حتى يبلغ عامًا واحدًا.

● يوجد بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها حتى لا ينام الطفل كثيرًا ويصاب بالخمول طوال اليوم، بحيث يمكن الانتباه عليه بعد الاستشفاء حتى يصبح مستيقظًا تمامًا، كما ينصح بالمحافظة على درجة الحرارة في الغرفة بحيث لا تصبح دافئة ولا باردة لا يشعر بالراحة ويساعده ذلك على النوم، ويفضل المتابعة مع الطبيب في حال تم التأكد من كثرة نوم الطفل الرضيع ويمكن تسجيل عدد الساعات بدقة للحصول على صورة أوضح توضح نمط النوم.


كم ساعة ينام الرضيع بدون رضاعة في الشهر الأول:

بعد توضيح سبب كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء يمكن توضيح كم ساعة ينام الرضيع بدون رضاعة في الشهر الأول على أنها قد تصل إلى 10 ساعات، ولكن لا ينصح بترك الطفل طوال هذا الوقت بدون طعام لإنه قد يؤثر عليه بالمستقبل من حيث النمو بشكل سليم.


نوم الرضيع في الشهر الثاني عالم حواء: 

تختلف أسباب كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء بشكل أو بآخر حسب عمره بالتحديد والأجواء ووقت الرضاعة وغيرها من الأمور الأخرى، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● يتعلق نوم الرضيع في الشهر الثاني عالم حواء بمدى شعوره بالراحة في المكان المحيط به، وعدد ساعات النوم الطبيعية للأطفال في هذا العمر حوالي 15 ساعة غير متواصلة للرضاعة والعودة للنوم.

● يمكن ملاحظة عدد ساعات الرضيع يوميًا لتحديدها ومنها التعرف على سبب كثرة النوم، مع العلم أن اللقاحات قد تسبب بعض الآثار الجانبية الخفيفة عند الأطفال مثل النعاس والخمول لذلك لا داعي للخوف أو القلق.

كثرة نوم الرضيع في الشهر الرابع عالم حواء:

أكدت أحد السيدات على أن كثرة نوم الرضيع في الشهر الرابع عالم حواء قد يكون طبيعي ولكنه يتعلق بعدة أمور ينبغي الحذر منها، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● يختلف اسباب كثرة نوم الطفل الرضيع عالم حواء حسب عمره وحسب الأجواء المحيطة به، وفي الشهر الرابع يمكن أن تزداد ساعات النوم للطفل لحدوث العدوى أو مرض، ‏حيث يمكن الإشارة على أن الأطفال لديهم مناعة أقل من غيرهم بحيث يكونون أكثر عرضة للحدوث العدوى صحية، مثل التعرض للسعال ‏أو الحمى أو حتى تغير لون الجلد مما قد يسبب له الإرهاق الشديد وبالتالي زيادة ساعات النوم.

● ‏يمكن أن يسبب التطعيم آثار جانبية خفيفة عند الأطفال مثل الشعور الدائم بأن نعاس الخمول الذي قد يستمر لمدة يوم او يومين، لذلك قد تلاحظ الأم كثرة ساعات النوم لدى الطفل وعدم القدرة على التفاعل أو القيام لتناول الطعام، وفي هذه الحالة يمكن الانتظار حتى أن يتعافى الطفل وملاحظة تغير عدد ساعات النوم.


علاج النوم الخفيف عند الرضع عالم حواء:

يمكن علاج النوم الخفيف عند الرضع عالم حواء عبر تهيئة الأجواء المحيطة به وإغلاق الأنوار بشكل كامل، مع استخدام موسيقى الأطفال التي قد تساعدهم في الشعور بالاسترخاء والراحة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -