قد يعجبك

نظام 1200 سعرة حرارية

نظام 1200 سعرة حرارية

نظام 1200 سعرة حرارية
يهتم العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وتراكم الدهون في الجسم بإتباع نظام غذائي صحي يهدف لتقليل نسبة السعرات الحرارية وبالتالي تخفيف الوزن، ويعد نظام 1200 سعرة حرارية واحد من أفضل الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها للحصول على نتيجة مرضية في مدة قياسية حيث يتم تناول مختلف الوجبات الغذائية بكميات متفاوتة، كما يضمن الحصول على أفضل النتائج مع ممارسة الرياضة يوميًا والمتابعة مع أخصائي التغذية لملاحظة النتائج.


نظام 1200 سعرة حرارية:

يساعد نظام 1200 سعرة حرارية لإنقاص الوزن في الحصول على نتيجة مرضية لمدة قليلة لا تتجاوز خمس أسابيع، بحيث يتم تقسيم أهم العناصر الغذائية في اليوم على الوجبات الأساسية، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يفضل تناول هذه الوجبة بعد الاستيقاظ من النوم بحوالي ساعة على الأقل، ويتم تناول اثنين قطعة من التوست الأسمر، مع تناول 2 بيضة أومليت، ويمكن إضافة بعض الخضروات المفضلة مثل الخيار والطماطم والخس والجرجير، ويمكن شرب عصير البرتقال الطازج شرط أن يكون خالي من السكر.

● وجبة ما بعد الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة واحدة من الموزة مع ثلاث حبات كاجو ويفضل أن يكون خالي من المخ، كما يمكن شرب الشاي الأخضر، ويتم تناول هذه الوجبة قبل ممارسة الرياضة بعد ثلاث ساعات من وجبة الإفطار.

● وجبة الغداء: 

يمكن تناول الوجبة بعد مرور خمس ساعات على وجبة الإفطار وهي عبارة عن ¼ فرخة مشوية يفضل تناول الصدور، كما يتم إضافة 4 ملاعق أرز مع 4 ملاعق فاصوليا بيضاء مسلوقة جيدًا مع طبق سلطة خضروات متنوعة ومُشكلة منها الخيار والخس والجزر والطماطم وغيرها.

● وجبة العشاء: 

ينصح بتناول هذه الوجبة قبل النوم بأربع ساعات للمساعدة على الهضم قبل النوم حتى لا تتراكم الدهون في الجسم، ويمكن تناول قطعة واحدة من التوست الأسمر مع ملعقة من زبدة الفول السوداني أو الجبن الأبيض، مع تناول ثمرة من التفاح وشرب عصير البرتقال أو الجوافة خالي من السكر.


رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟

يعد رجيم 1200 سعرة حرارية من الأنظمة المعروفة بكونها تساعد في التخلص من الوزن الزائد في مدة قصيرة، بحيث لا يحتاج الفرد للانتظار لعدة أشهر لملاحظة النتائج، وفيما يلي يمكن توضيح رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟

● يمكن فقدان حوالي اثنين كيلو غرام من الوزن بعد مرور ثلاث أيام بعد اتباع نظام 1200 سعرة حرارية، شرط ممارسة الرياضة بشكل يومي واتباع كافة إرشادات ونصائح الطبيب.

● تختلف نسبة فقدان الوزن في نظام 1200 سعرة حرارية كم فرد إلى آخر حسب مدة استقبال الجسم للتغيرات ومدى استقباله لفقدان الدهون، وفي الغالب يمكن فقدان حوالي 5 كيلوغرام من الوزن بمرور أسبوع من اتباع النظام.


تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص أفضل نظام 1200 سعرة حرارية لإنقاص الوزن، يمكن فيما يلي مشاركة تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية بهدف الحصول على معلومات وتفاصيل تخص النظام وكيفية أتباعه بشكل صحيح للحصول على النتائج المرادة، حيث:

● التجربة الأولى: 

كنت أعاني من السمنة المفرطة وتراكم الدهون في الجسم، ورغم ممارسة الرياضة لم أستطيع الحصول على الوزن المثالي، لذلك يمكن باستشارة الطبيب الذي نصحني بإتباع نظام 1200 سعرة حرارية، بحيث كنت أتناول كافة الأطعمة بدون حرمان ولكن بكميات معقولة قام الطبيب بتحديدها، وبعد مرور حوالي أسبوع فقدت حوالي اثنين كيلو جرام من وزني ومع الاستمرار على النظام حصلت على نتيجة إيجابية بشكل كبير.

● التجربة الثانية: 

بدأت تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية عندما قمت باستشارة الطبيب بهدف التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وقد رشح لي الطبيب هذا النظام الذي يحتوي على العناصر الهامة في الجسم ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة بوقت قصير، ومع الاستمرار على النظام حصلت على نتيجة إيجابية خاصة مع ممارسة الرياضة بشكل يومي ومراجعة الطبيب للاستشارة وملاحظة النتائج.


كيفية حساب رجيم السعرات الحرارية:

يمكن توضيح كيفية حساب رجيم السعرات الحرارية كالآتي: في حال تم اتباع نظام غذائي بسيط مع تمارين خفيفة بممارسة الرياضة حوالي 1-3 أيام في الأسبوع: السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.375/ أما في حال تم اتباع نظام غذائي متوسط مع ممارسة تمارين معتدلة على أن يتم ممارسة الرياضة حوالي 3-5 أيام في الأسبوع: السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.55/ إذا كان النظام المتبع عالي وممارسة تمارين شاقة 6-7 أيام في الأسبوع: السعرات الحرارية اليومية = BMR x 1.725.


نظام غذائي 1000 سعرة حرارية:

يعد نظام غذائي 1000 سعرة حرارية من الأنظمة التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم والحصول على أفضل وزن لمدة قياسية، وفيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن تناول قطعة من التوست البُر مع بيضة مسلوقة وشرب كوب من عصير البرتقال الطبيعي دون إضافة السكر.

● وجبة الغداء: 

تحتوي هذه الوجبة على صدور الدجاج المشوي أو المسلوق، مع صحن من الخضروات المطبوخة جيدًا بالإضافة إلى خمس ملاعق من الأرز.

● وجبة العشاء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة من التوست مع ملعقة زبدة الفول السوداني، أو كوب من الزبادي اليوناني خالي الدسم، ويمكن شرب كوب من الحليب خالي الدسم أيضًا دون إضافة السكر.


جدول رجيم السعرات الحرارية 1300:

يمكن اتباع جدول رجيم السعرات الحرارية 1300 للحصول على وزن مثالي في مدة قصيرة خاصة مع ممارسة الرياضة يوميًا للحصول على نتيجة مرضية، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● وجبة الإفطار: 

تحتوي وجبة الإفطار على ½ رغيف عيش بلدي اسمر أو قطعة واحدة من التوست البُر، مع تناول 1 بيضة مسلوقة أو بيضة أومليت، بالإضافة إلى 1 مثلث جبن، مع تناول الخضروات المفضلة مثل الجرجير والخس.

● وجبة الغذاء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول اثنين قطعة من سمك السلمون المشوي مع تناول حوالي أربع ملاعق أرز، بالإضافة إلى طبق من سلطة الخضروات المتنوعة، ويمكن شرب كوب عصير برتقال بدون سكر.

● وجبة العشاء: 

يمكن شرب كوب من عصير جوافة باللبن خالي من السكر، مع تناول قطعة واحدة من التوست الأسمر وبيضة اومليت بالخضار، بما في ذلك يمكن تناول سلطة الفواكه التي تحتوي على التفاح والجوافة والموز وغيرها، ويفضل قبل النوم شرب كوب من الماء للمساعدة في هضم الطعام.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -