قد يعجبك

نظام غذائي 1400 سعرة حرارية

نظام غذائي 1400 سعرة حرارية

نظام غذائي 1400 سعرة حرارية
يهتم مختلف الأفراد بإجراء عمليات التكميم المعدة بهدف الحصول على وزن مثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وعلى الرغم من نسبة نجاح العملية المضمونة التي قد تساعد الفرد في الحصول على نتائج مضمونة إلا أنها كحال أي جراحة أخرى قد تسبب بعض المخاطر، لذلك يعد الذات الغذائي من الحلول المناسبة جدًا للأفراد والتي تساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم ًالتخلص من الوزن الزائد، كما يمكن اتباع نظام غذائي 1400 سعرة حرارية للحصول على نتائج فعالة في أقل من شهر.


نظام غذائي 1400 سعرة حرارية:

يساعد نظام غذائي 1400 سعرة حرارية على تخفيف الدهون في الجسم وإزالة الدهون الزائدة خاصة مع ممارسة الرياضية يوميًا والتي تساعد في الحصول على أفضل نتيجة أقصر وقت ممكن، وفيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول 3 بياض بيض مخفوق مع إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت زيتون، ويمكن تناول حبة الطماطم والخيار وقطعتين من التوست القمح الكامل، ويمكن تنزيل الوجبات بأطعمة أخرى مماثلة من حيث عدد السعرات الحرارية.

● الوجبة الثانية: 

يمكن تناول سلطة مصنوعة من الخضار المتنوع مثل الطماطم والخيار والجزر مع 150 غرام من صدور دجاج المشوي أو المسلوق المطبوخ في الماء، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الكزبرة المفرومة على السلعة مع تناول حوالي 120 غرام من البطاطا الحلوة شرط أن تكون مسلوقة، تحتوي هذه الوجبة على 500 سعرة حرارية ويمكن تغيير بعض الأطعمة بأخرى ولكن نفس عدد السعرات الحرارية.

● الوجبة الثالثة: 

يفضل تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بحوالي ثلاث ساعات على الأقل، وتحتوي على 100 غرام من السمك السلمون المشوي، بجانب كوب أرز 50 جرام ويمكن إضافة الأرز مع الأرز شرط أن يكون غير مملح، بالإضافة إلى كوب من السبانخ صغير مع إضافة ملعقة صغيرة زيت زيتون، ويمكن قبل النوم مباشرًا تناول حبة من التمر وشرب كوب من الماء.


رجيم 1400 سعرة كم ينزل؟

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 1400 سعرة حرارية، يمكن فيما يلي التعرف على أهم النتائج التي قد يحصل عليها الفرد بعد إتباع النظام الغذائي وتوضيح رجيم 1400 سعرة كم ينزل، حيث:

● يعد رجيم 1400 سعرة حرارية من الأنظمة الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن بأقرب وقت ممكن بشكل عامود ولكن قد يختلف نسبة فقدان الوزن من شخص إلى آخر حسب مدى الالتزام بمختلف النصائح والإرشادات التي ينصح بها الأطباء مع ممارسة الرياضة المناسبة للحصول على النتيجة المتميزة.

● يمكن أن يؤدي إتباع نظام غذائي 1400 سعرة حرارية يوميًا إلى خسارة وزن بمعدل حوالي نصف كيلوغرام إلى كيلوجرام واحد في الأسبوع، ولكن يشترط ممارسة الرياضة بشكل يومي مع الالتزام على كافة إرشادات الطبيب الأخرى.


نظام 1400 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

يعد نظام غذائي 1400 سعرة حرارية مِن الأنظمة الغذائية التي ساعدت في التوصل لنتائج مبهرة بفقدان الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من السمنة المفرطة، وفي المقابل يمكن إتباع نظام 1400 سعرة حرارية لزيادة الوزن، حيث:

● وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول حبوب الشوفان حوالي 80 غرام يتم تناولها إما بالحليب أو بالماء، كما يمكن إضافة لحم مقدد على الطريقة الريفية، مع إضافة الخضروات المتنوعة من الخيار والجزر ويمكن أيضًا تناول حوالي 30 غرام من الأرز اللوز المفروم المملح، تحتوي هذه الوجبة على حوالي 500 سعرة حرارية.

● وجبة الغذاء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول الخضروات المتنوعة التي يفضلها الشخص ولكن يستحسن تناول السبانخ أو الملوخية أو الفاصولياء، مع سمك مشوي 150 غرام بالإضافة إلى كوب بروكولي مسلوق بجانب صلصة الخضار المصنوعة في المنزل مع إضافة ملعقتين من زيت الزيتون، تحتوي هذه الوجبة على 520 سعرة حرارية، ويمكن استبدال الأطعمة بما يماثلها من حيث عدد السعرات الحرارية.

● وجبة العشاء: 

في هذه الوجبة يمكن تناول قطعة واحدة من اللحم المشوي أو 1 برجر ديك رومي 100 غرام، بجانب قطع القرنبيط المحمص والخضروات المتنوعة الأخرى التي يفضلها الشخص، ويمكن إضافة كوب صغير ارز بني 60 غرام مع سلطة سبانخ ويتم إضافة أيضًا ملعقة طعام من الخل، تحتوي هذه الوجبة على 380 سعرة حرارية ويفضل تناولها قبل النوم بساعات حتى يتم هضمها جيدًا منعًا لتراكم الدهون.


نظام غذائي 1400 سعرة حرارية في رمضان:

يمكن إتباع نظام غذائي 1400 سعرة حرارية في رمضان لفقدان الوزن والحصول على جسم مثالي خلال شهر رمضان، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● وجبة السحور: 

يمكن تناول فطيرة من الحبوب الكاملة مع إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الجوز، وملعقة كبيرة من الفواكه يشترط أن تكون خالية من السكر، مع شرب كوب حليب خالي الدسم أو عصير البرتقال بدون سكر.

● وجبة الإفطار: 

يمكن تناول سمك سلمون حوالي 100 غرام مع قطعة واحدة من الخبز تورتيلا قمح كامل، بالإضافة إلى الخضروات المتنوعة مثل خس مقطع، وطماطم وفجل وخيار وغيرها، ويمكن شرب عصير التفاح خالي من السكر.

● وجبة ما بعد الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة من السمك مع إضافة كوب مشروم وبصل مفروم، بالإضافة إلى كوب من الفاصولياء وخمس ملاعق من الأرز.


تجربتي مع 1400 سعرة:

ساعدت تجربتي مع 1400 سعرة حرارية في فقدان الدهون المتراكمة بالجسم، ويمكن فيما يلي مشاركتها توضيح الإيجابيات والسلبيات بشكل دقيق:

● تقول صاحبة التجربة: تجربتي مع نظام غذائي 1400 سعرة حراري لم يشعرني بالجوع طوال اليوم وذلك لأنني أتناول معظم الوجبات المفضلة عندي ولكن بكميات قليلة، وكنت على وجبة الإفطار: أتناول عجة مصنوعة مع الخضروات المتنوعة وعصير البرتقال، وفي الغداء: أتناول سلطة مصنوعة من الخضروات المتنوعة مع صدور الدجاج أو السمك المشوي، وأخيرًا وجبة العشاء: كنت أتناول وجبة من الزبادي مع التفاح والشاي الأخضر.

● تابعت: وبعد الاستمرار في أتباع هذا النظام حصلت على نتائج مبهرة حيث أنني بمرور شهر فقدت من وزني أكثر من 10 كيلوغرام، ومع ممارسة الرياضة يوميًا يمكن الحصول على نتيجة سريعة أكثر حتى يتم حرق معدل السعرات الحرارية في الجسم، وفي النهاية أنصح أي شخص بالالتزام على هذا النظام للحصول على نتيجة مرضية بعد أقل من الشهر من الاستمرار والمتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج ملاحظة آخر التطورات.


رجيم 400 سعرة حرارية كم ينزل؟

لا يعد رجيم 400 سعرة حرارية في اليوم الخيار الأمثل لفقدان الدهون من الجسم لما قد يؤدي لعدة مخاطر صحية، ولكن في حال نصح الطبيب بذلك يمكن الالتزام به على أنه قد ينزل في الأسبوع حوالي3 - 5 كيلوغرام.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -