قد يعجبك

نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين

نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين

نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين
يهتم مختلف الأفراد بالالتزام على نظام غذائي صحي يومي للحصول على الوزن المثالي في مدة قصيرة، ويساعد نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وفي نفس الوقت منح الجسم ما يحتاجه من عناصر غذائية هامة وأساسية في اليوم، وقد يحفز هذا النظام من نشاط وقوة الفرد وقدرته على إنجاز مختلف المعاملات اليومية دون التعرض لأي مشاكل صحية مثل الدوخة والتعب.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين:

يهدف نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين في زيادة قوة الجسم ونشاطه بشكل عام، وفيما يلي يمكن التعرف على تفاصيل هذا النظام من خلال الوجبات الغذائية الثلاثة والأساسية في اليوم:

● وجبة الإفطار: 

يمكن أن تحتوي وجبة الإفطار على شريحتان من التوست البُر أن يحتوي على الحبوب الكاملة، كما لا ينصح بتناول الخبز الأبيض طوال اليوم، مع تناول قطعتين من الجبن قليل الدسم بما في ذلك تناول كميات وأنواع من الفواكه والخضراوات المفضلة كونها تساعد على الشبع، مثل: تناول البندورة الكرزية والخيار والجزر والخس، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من اللبنة قليلة الدسم.

● وجبة الغذاء: 

يمكن أن تحتوي هذه الوجبة على 120 غرام من الشيش طاووق، أو ما يعادلها من الدجاج وبفضل استعمال الميزان لحساب الكمية بشكل دقيق حتى لا تزداد السعرات الحرارية، وذلك مع وجود مجموعة من الخضروات المختلفة مثل البروكلي والجزر، ويمكن تناول المضمونات المطبوخة جيدًا في المنزل منها البامية والفاصولياء وغيرها.

● وجبة العشاء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول نصف حبة من الموز الصومالي المقطعة إلى شرائح ويمكن تناول بدلاً من الموز أي فاكهه، وذلك مع تناول نصف حصة من الفراولة أو ما يعادلها من 4 حبات، بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة اللبن إليها والشوفان وكمية بسيطة من بذور الشيا التي تحتوي على دهون مفيدة للجسم، وحتى يتم استكمال نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين ينصح بشرب كوبين من المياه قبل النوم مباشرًا للمساعدة على عملية الهضم.


رجيم 1500 سعرة حرارية كم ينزل؟

بعد توضيح كافة المعلومات التي تخص أفضل نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتينية يتساءل البعض حول رجيم 1500 سعرة كم ينزل وزن؟ وفيما يلي يمكن الإجابة على ذلك:

● يساعد رجيم 1500 سعرة حرارية على خسارة الوزن والحصول على قوام ممشوق خلال وقت قصير وذلك دون الحاجة لإجراء عمليات التكميم وغيرها، ويختلف نسبة الوزن الذي يفقده الفرد من آخر حسب مدى الالتزام على ممارسة الرياضة بجانب الرجيم، ولكن في الغالب يفقد الشخص حوالي 4 كيلوغرام بشكل أسبوعي.

● يساعد الرجيم في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وذلك دون الحاجة لأخذ أي نوع من الأدوية أو العقاقير التي تساعد فقدان كميات من الوزن، بحيث يتناول الفرد مختلف الأطعمة الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن وفي المقابل لا يفتقد أي صنع معين من الأطعمة.


نظام لوكارب 1500 سعرة:

يساعد نظام لوكارب 1500 سعرة على فقدان كمية معقولة من الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة من التوست مع كوب حليب قليل الدسم وذلك بوجود 6 حبات من الفراولة، ويمكن اختيار أنواع أخرى الفواكه مثل حبة برتقال أو حبة الكمثرى أو حبة كيوي، كما يمكن إضافة الجبن أو اللبنة، مع تناول 6 حبات من اللوز المحمص غير مملح حتى لا يتم الحصول كمية عالية من السعرات الحرارية.

● الوجبة الثانية: 

يمكن في هذه الوجبة تناول ربع صدر دجاج مشوي أو مسلوق ولا ينصح بوضعها في الدين حتى لا تزاد كمية السعرات الحرارية في الجسم، وذلك مع خمس ملاعق من الأرز أو ما يعادل 100 غرام من الأرز، مع طهي نوع من الخضروات المفضلة بشكل جيد مثل البامية أو السبانخ أو الملوخية.

● الوجبة الثالثة: 

يمكن في هذه الوجبة تناول كمية معقولة من الخضروات منها الخس والخيار والجزر، أو تناول خمس حبات من الفواكه ويفضل أن تكون الموز أو البرتقال، كما يمكن تناول بيضة مسلوقة مع قطعة من التوست البُر وشرب كوب من الحليب خالي الدسم.


نظام غذائي 1500 سعرة لزيادة الوزن:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين، يمكن فيما يلي التعرف على أفضل نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لزيادة الوزن وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول سندويش زبدة فول سوداني مع كوب شاي بحليب كامل الدسم، ‏ويفضل الإكثار من الفواكه والخضروات المتنوعة حتى وجبة الغداء.

● وجبة الغذاء: ‏

يمكن في هذه الواجبات تناول طبق من طاجن البازلاء والجزر باللحم ‏أو استبدال اللحم بصدور الدجاج المشوية، وذلك مع تناول مع طبق من الأرز بالزبدة، ‏ويمكن شرب عصير البرتقال أو الموز بجانب الوجبة.

● وجبة العشاء: 

يمكن على هذه الوجبة تناول ربع كيلو من السمك المشوي بجانب سلطة بابا غنوج، ‏أو تناول خمس ملاعق من الأرز على الأقل، وذلك مع شرب كوب من الحليب بالموز وتناول ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.

● الوجبات الخفيفة: 

‏يمكن تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بحوالي ثلاثة ساعات، ويمكن تناول فيها ساندويتش حلاوة مع كوب شاي بالحليب كامل الدسم، ويمكن استبدال الشاي بعصير جزر البرتقال.


كيف أحرق 1500 سعرة حرارية في اليوم؟

قد يتساءل العديد من الأفراد حول كيف أحرق 1500 سعرة في اليوم؟ ويمكن توضيح على أن نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين يساعد على فقدان الوزن ولكن على فترات متباعدة قد تصل إلى حوالي شهر، لذلك يمكن اتباع النظام بجانب تناول المشروبات الحارقة لزيادة معدلات الحرق، مثل: القرفة، والزنجبيل، وغيرها.


نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يمكن إتباع نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لإنقاص الوزن الذي يتضمن على وجبة الفطور: حصة واحدة من البطاطس المهروسة جيدًا، وعلى وجبة الغداء: يمكن تناول حصة واحدة من البيض المسلوق مع تفاحة واحدة، أما على وجبة العشاء: يمكن شرب كوب من الموز المهروس مع القرفة أو الزنجبيل للمساعدة على حرق الدهون، ويمكن تنزيل تطبيق MyFitnessPal الذي يساعد في تشجيع الأفراد على حرق الدهون بالمعدل المناسب.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -