قد يعجبك

نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن

نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن

نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن
يهتم العديد من الأشخاص بممارسة الرياضة بشكل يومي واتباع نظام غذائي صحي بهدف الحصول على أفضل وزن ممكن في مدة قصيرة، ويمكن إتباع نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن بهدف التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وامتلاك جسد رياضي، حيث ساعدت هذه الأنظمة في الحصول على النتائج التي يرغب بها الإفراد من تقوية العضلات في الجسم والحصول على صحة نشيطة ورياضية، ولكن لا يُنصح بالالتزام على الأنظمة الغذائية إلا بعد استشارة الطبيب المعالج للتحقق من عدم حدوث مضاعفات أخرى.


نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يهدف نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن بإزالة الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك مع عدم حرمان الشخص من أطعمة محددة بحيث يمكن تناول مختلف الأغذية مع اختلاف الكميات المناسبة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● ‏وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول كوب من الحليب خالي الدسم مع قطعة واحدة من التوست البُر، بجانب ملعقتين من اللبنة قليلة الدسم أيضًا. كما يمكن تناول الفواكه والخضروات المتنوعة ويفضل اختيار الفواكه التي لا تحتوي على سكريات عالية.

● وجبة الغداء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول صدور الدجاج المشوي أو المسلوق بجانب خمس ملاعق من الأرز، ويمكن استبدال الأرز بقطعة واحدة من الخبز البُر، كما يمكن تناول طيف سلطة من الخضروات المتنوعة مثل الخس والكرفس والخيار والجزر وغيرها.

● وجبة العشاء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة من الجبن المثلثات مع الفول وشرب كوب من الحليب خالي الدسم، وذلك مع وجود صحن يحتوي على الفواكه المفضلة ويفضل اختيارها بناء على أقلهم سكريات، وحتى يتم الحصول على أفضل نتائج نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن يفضل شرب كوب من المياه قبل النوم مباشرًا.


نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

يساعد نظام غذائي 2000 سعرة حرارية زيادة الوزن عبر تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: ‏

يمكن في هذه الوجبة تناول كوب من الحليب كامل الدسم أو عصير البرتقال بالإضافة إلى قطعة من الخبز مع زبدة الفول السوداني أو العسل، ويمكن استبدال هذه الأطعمة بما يماثلها ولكن يفضل اختيار الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

● الوجبة الثانية: 

‏يمكن تناول قطعة من الدجاج أو اللحم المشوي بجانب الأرز أو الخبز، ويمكن إضافة بيضة مسلوقة أو مقلية مع شرب كأس من عصير البرتقال، ويفضل الإكثار من تناول الفواكه المختلفة والخضراوات المفضلة.

● الوجبة الثالثة: ‏

يمكن في هذه الوجبة تناول ساندويتش الفول أو ساندويتش زبدة الفول السوداني، مع شرب كوب من الحليب كامل الدسم أو عصير الموز، يفضل تناول ثلاث حبات من التمر قبل النوم مباشرًا مع شرب اثنين كوب من الماء.


نظام غذائي 2000 سعرة حرارية عالي البروتين:

يحتوي نظام غذائي 2000 سعرة حرارية عالي البروتين على مختلف الوجبات التي تضم الأطعمة الغذائية المفيدة للصحة، وفيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول 70 جرام شوفان أو ما يعادلها من قطعة من خبز القمح الكامل، وذلك بجانب 3 بيضات متوسطة الحجم، وشرب كوب من عصير البرتقال.

● الوجبة الثانية: 

يمكن تناول خمس ملاعق من المكرونة بنية مع حوالي 200 جرام من صدور الدجاج المشوي، وذلك بجانب صحن من سلطة الخضار المتنوعة، ويمكن إضافة ملعقة صغير من زيت الزيتون.

● الوجبة الثالثة: 

في هذه الوجبة يفضل تناول حوالي 100 جرام من الأرز البني بجانب 200 جرام من صدور الدجاج المشوي أو المسلوق، ويمكن تناول الخضروات المفضلة مثل الخس والخيار.

● الوجبة الرابعة: 

يمكن تناول هذه الوجبة بعد التمارين الرياضية بشكل مباشر، وهي عبارة عن 200 جرام بطاطس مسلوقة، بجانب حوالي 200 جرام سمك ويمكن استبدال السمك بصدور الدجاج.

● الوجبة الخامسة: 

‏يتم تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بحوالي ثلاث ساعات، ‏وهي عبارة عن كوب واحد من الزبادي اليوناني بجانب خمس حبات من اللوز المحمص خالي من الملح.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يمكن في نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن تناول على وجبة الإفطار: كوب من الحليب وبيضة مسلوقة، وجبة الغداء: صدور الدجاج وكوب من الأرز مع الخضروات المسلوقة، وجبة الهاء: يمكن تناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع عصير البرتقال.


نظام غذائي 1900 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يمكن إتباع نظام غذائي 1900 سعرة حرارية لإنقاص الوزن والذي يتضمن على وجبة الإفطار: بيضة واحدة مسلوقة، وجبة الغداء: 100 جرام دجاج مشوي بجانب خمس ملاعق من الأرز بالإضافة إلى كوب من الخضروات المُشكلة، وجبة العشاء: يمكن تناول 100 جرام من السمك المشوي كوب من الخضروات بما في ذلك إضافة ملعقة من الزبدة، ويمكن قبل النوم تناول كوب من الزبادي اليوناني.


نظام غذائي 2100 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يمكن اتباع نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن مع إضافة بعض المشروبات التي تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم، حيث يمكن شرب الزنجبيل والقرفة والحليب خالي الدسم، ويفضل اختيار نوع واحد فقط من هذه المشروبات حتى يتم زيادة عدد 100 من السعرات الحرارية.


نظام غذائي 2300 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن، يمكن فيما يلي عرض أفضل نظام غذائي 2300 سعرة حرارية لإنقاص الوزن، وهو:

● الوجبة الأولى: 

تحتوي وجبة الإفطار على 500 سعرة حرارية وهي عبارة عن اثنين بيض مسلوق، مع رغيف خبز القمح الكامل أو البُر، ويمكن تناول اثنين ملعقة كبيرة زبدة الفول السوداني وكوب عصير البرتقال صغير خالي من السكر، ويمكن وجبة خفيفة بعد الإفطار تحتوي على 200 سعرة حرارية وهي عبارة عن تفاحتين.

● الوجبة الثانية: 

يمكن أن تحتوي هذه الوجبة 650 سعرة حرارية، وهي عبارة عن قطعة واحدة من الدجاج التركي، بجانب الحمص مع الجزر والكرفس وباقي الخضروات المفضلة، ويمكن تناول قطعة من الكيك أو الكوكيز قليلة السكر مع شرب كوب من الحليب الطازج، ويمكن بعدما تناول وجبة خفيفة تحتوي على 200 سعرة حرارية يتم اختيارها حسب الرغبة.

● الوجبة الثالثة: 

تحتوي هذه الوجبة 650 سعرة حرارية وهي عبارة عن (115غ) من السمك السلمون المشوي وذلك مع حبة واحدة من البطاطا مشوية مع الزبدة، ويمكن تناول الخضروات المتنوعة مثل البروكلي ويفضل طهيه على البخار، كما يمكن تناول نصف كوب آيس كريم الفانيليا.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -