قد يعجبك

نظام غذائي صحي 1500 سعر حراري

نظام غذائي صحي 1500 سعر حراري

نظام غذائي صحي 1500 سعر حراري
يحتاج العديد من الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة لمختلف الوسائل للمساعدة على تخفيف الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ويعد نظام غذائي صحي 1500 سعر حراري واحد من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على فقدان الدهون في مدة قياسية خاصة مع ممارسة الرياضة يوميًا للحصول على نتيجة مرضية، ويتم تقسيم الوجبات الأساسية بحيث تحتوي على وجبة على عدد من السعرات الحرارية المعينة والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم.


نظام غذائي صحي 1500 سعر حراري:

ساعدني نظام غذائي صحي 1500 سعر حراري في التخلص من الدهون الزائدة دون الحاجة لإجراء عمليات تكميم المعدة وعمليات شفط الدهون وغيرها من التدخلات الجراحية الأخرى، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة من الجبن الأبيض مع بيضة مسلوقة، قطعتين من الخبز التوست البُر، بالإضافة إلى صحن من الخضروات المفضلة يفضل أن تكون الخيار والجزر والطماطم والخس، ويمكن شرب كوب من عصير الفواكه المفضلة شرط ألا تحتوي على سكر.

● الوجبة الثانية: 

يتم تناول صحن من المكرونة متوسط الحجم مع كُوب بروكلي مقطع قطع صغيرة، بالإضافة إلى ذلك يمكن تناول صدر دجاج مشوي أو مسلوق شرط إزالة الدهون التي فيها، ويمكن شرط عصير البرتقال الطازج خالي من السكر وتناول صحن من الخضروات المُشكلة.

● الوجبة الثالثة: 

يمكن في هذه الوجبة تناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع عصرة ليمون، ويمكن تناول ثلاث حبات من التمر مع كوب من الحليب، أو تناول ساندويتش من الجبن الأبيض بخبز التوست البُر.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

ساعد نظام غذائي 1500 سعرة حرارية زيادة الوزن في الوصول لنتيجة مرضية بعد مرور أقل من شهر، ويعتمد هذا النظام على تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية زيادة الوزن وتقسيمها على الوجبات الأساسية في اليوم، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن تناول سندويش زبدة فول سوداني مع شرب كوب من الشاي مع الحليب كامل الدسم، ويمكن تناول المكسرات المتنوعة المملحة.

● الوجبة الثانية: 

يمكن تناول طبق من طاجن البازلاء المطبوخ جيدًا مع الجزر واللحم مع طبق من الارز بالزبدة، كما يمكن شرب عصير البرتقال الطازج مع ملعقة من السكر.

● الوجبة الثالثة: 

يمكن تناول ربع كيلو من السمك المشوي مع سلطة بابا غنوج، مع تناول صحن من الخضروات المشكلة المكونة من الخيار والطماطم والخس والجرجير والخيار.

● الوجبة الرابعة: 

يتم تناول هذه الوجبة قبل النوم وهي عبارة عن كوب من الحليب بالموز مع ملعقة من زبدة الفول السوداني وقطعة واحدة من الخبز مع العسل.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين:

يمكن توضيح نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين دون الحرمان من صنف معين للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتصغير حجم المعدة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن تناول 150 جرام من البيض الكامل المطهي بدون إضافة الزيت، ويفضل تناول البياض فقط مع شرب كوب من الحليب خالي الدسم.

● الوجبة الثانية: 

ينصح بتناول هذه الوجبة قبل التمارين بحوالي ساعة وهي عبارة عن 200 جرام من الحليب خالي الدسم، مع 40 جرام من الشوفان بالماء دون إضافة السكر.

● الوجبة الثالثة: 

يتم تناول هذه الوجبة بعد التمارين وهي عبارة عن 50 جرام بازلاء و100 جرام أرز أبيض، بالإضافة إلى 200 جرام من صدور الدجاج المشوي بدون الزيت وتناول حوالي 250 من بياض البيض، ويمكن قبل النوم شرط كوب من الحليب خالي الدسم دون إضافة السكر.


تجارب رجيم 1500 سعرة:

ساعدت تجارب نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين في تشجيع الأشخاص على اتباع النظام للحصول على نتيجة مميزة ومرضية في فترة قياسية، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● التجربة الأولى: 

تقول صاحبة هذه التجربة تجربتي مع نظام غذائي صحي 1500 سعر حرارية ساعدني في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم خاصة مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، كما أن هذا النظام لم يشعرني بالحرمان تجاه أي وجبات غذائية لكوني كنت أتناول كافة الأطعمة ولكن بكميات متفاوتة.

● التجربة الثانية: 

نظام غذائي صحي 1500 سعر حرارية من أفضل الأنظمة التي قمت بإتباعها، كنت على وجبة الإفطار تناول قطعة من التوست البُر مع بيضة مسلوقة وكوب من عصير الجوافة بالحليب، وعلى وجبة الغداء أتناول صدور الدجاج المشوي أو سمك السلمون مع صحن من السلطة المتنوعة وخمس ملاعق أرز، وفي وجبة العشاء تناول كوب من الزبادي اليوناني خالص الدسم دون إضافة السكر مع شرب كوب من الحليب، وقد حصلت على نتائج مبهرة بعد مرور حوالي أسبوعين.


جدول رجيم السعرات الحرارية 1200:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي صحي 1500 سعر حراري، يمكن فيما يلي توضيح كافة التفاصيل التي تخص جدول رجيم السعرات الحرارية 1200 الذي يحتوي على كافة الأطعمة المفيدة للحصول على جسم صحي وتخفيف الدهون الزائدة، حيث:

● وجبة الإفطار: 

يمكن تناول صحن من الشوفان المطبوخ جيدًا من ثلاث ملاعق شوفان مع إضافة ثلث كوب من الحليب خالي الدسم، ويتم إضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني مع شرب كوب من الشاي الأخضر دون إضافة السكر.

● وجبة الغداء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول صدور الدجاج المشوي أو المسلوق جيدًا مع صحن من الخضروات المطبوخة على البخار يفضل الفاصوليا والبازلاء، ويمكن تناول خمس ملاعق من الأرز أو من المعكرونة مع صحن من سلطة الخضروات المتنوعة.

● وجبة العشاء: 

يمكن تناول كوب من الزبادي اليوناني خالي الدسم مع قطعة واحدة من جبن مثلث قطعة واحدة من خبز التوست، كما يمكن شرب كوب من عصير التفاح الطبيعي خالي من السكر وتناول خمس حبات من اللوز دون وجود ملح.


جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وزارة الصحة:

يمكن زيارة موقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد على حساب عدد السعرات الحرارية المناسبة للشخص في اليوم، والحصول على معلومات دقيقة تخص الأنظمة الغذائية الهامة للجسم ومختلف التفاصيل الأخرى، حيث يمكن النقر على الرابط التالي للتعرف على جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وزارة الصحة ودليل السعرات الحرارية لخفض الوزن: https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/Food-and-Nutrition/Pages/Food-Calorie-Calculator.aspx
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -