قد يعجبك

تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر

تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر

تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر
يلجأ العديد من الأفراد لتحريك مختلف الوسائل التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول على وزن مثالي، منها تناول الأعشاب وممارسة الرياضة بما في ذلك إتباع نظام غذائي صحي بهدف تخفيف الوزن وتصغير حجم المعدة، وقد ساعدت تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر على فهم كافة جوانب هذا الإجراء والنتائج الإيجابية والسلبية بما في ذلك الحصول على معلومات كافية تخص كافة المخاطر التي قد تحدث للمريض بعدها.


تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر:

تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر ساعدت في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتصغير حجم المعدة بهدف عدم استقبال الوجبات الغذائية خلال اليوم إلا بكميات محدودة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● التجربة الأولى: 

تقول صاحبة هذه التجربة تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر ساعدت في التخلص من الدهون المتراكمة في فترة وجيزة، خاصة وأنني قمت بتجربة كافة الطرق والوسائل التي تساعد على تخفيف الوزن منها الأعشاب الطبية وممارسة الرياضة ولكني لم أحصل على أي نتيجة ملموسة، وعلى الرغم من ذلك يفضل عدم الاعتماد على مركز طبي غير معروف لكون العملية قد تسبب بعض المخاطر لحالات معينة.

● التجربة الثانية: 

ساعدتني تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر على ضبط معدل السكر في الدم، كما أنها كانت إيجابية لكوني بعدها فقدت حوالي 30% من وزني بعد مرور ثلاثة أشهر فقط، وقد أخبرني الطبيب أن من أفضل النتائج التي يمكن الحصول عليها بعد الإجراء هو التقليل من خطر الإصابة بداء السكري وكافة الأمراض الأخرى التي قد يكون أصحاب السمنة المفرطة أكثر عرضة لها، وعلى الرغم من ذلك عانيت كثيرًا من الألم في منطقة المعدة ولكن بعد استشارة الطبيب أكد لي أنها أعراض طبيعية وأحتاج للراحة فقط لاستعادة عافيتي.

● التجربة الثالثة: 

كنت أعاني من عدة أمراض ومشاكل صحية بسبب السمنة المفرطة، حيث أنني لم أتمكن من التنفس جيدًا أثناء النوم كما أني فقدت قدرتي على الحركة بنشاط وطاقة مثل السابق، لذلك قمت باستشارة الطبيب حول عملية تحويل مسار المعدة قد أكد لي أنها لا تسبب أي مشاكل صحية بل على العكس تمامًا، وبالفعل بعد الخضوع إليها حصلت على نتائج رائعة في فقدان الدهون بالجسم ومع مرور الوقت تمكنت من الوصل الوزن المثالي الذي كنت أطمح له.


هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار؟

على الرغم من تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر التي وضحت كافة التفاصيل التي تخص الجراحة، إلا أن هناك العديد من السيدات التي تتساءل حول هل يرجع الوزن بعد عملية تحويل المسار؟، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● شاركت إحدى السيدات تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر وقد أكدت على أنها حصلت على نتيجة جيدة في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، وعلى الرغم من ذلك بعد مرور حوالي عامين أحتاج لإجراء عملية أخرى لكونها لم تتبع نظام غذائي طوال هذه الفترة ولم تمارس الأنشطة الرياضية.

● تعد عملية تحويل المسار المصغر من العمليات التي تساعد في الحفاظ على الوزن حتى بعد مرور خمس أعوام، وقد أكدت سيدة أخرى ذلك مع ممارسة الرياضة يوميًا واتباع النظام الغذائي المناسب معها بعد استشارة الطبيب حول ذلك.


عيوب تحويل المسار المصغر:

على الرغم من تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر والتي كانت إيجابية إلى حد كبير وساعد في الحصول على الوزن المثالي، إلا أن العملية مثل أي عملية أخرى قد تسبب بعض المشاكل الصحية للأفراد، يمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● يتعرض العديد من الأفراد لمختلف المشاكل الصحية بعد الخضوع لهذه العملية، بحيث قد يصاب البعض بالعدوى بسبب عدم تعقيم الأدوات المستخدمة جيدًا أثناء الخضوع للعملية، لذلك ينصح بعد الخضوع للجراحة إلا عند مركز طبي معروف وعلى يد طبيب ذو خبرة وكفاءة عالية لإن كلما زادت خبرة الطبيب كلما زادت نسبة نجاح العملية دون حدوث مضاعفات أخرى.

● يمكن أن يصاب بعض الأشخاص بمختلف المشاكل الأخرى أثناء العملية حيث هناك خطر الإصابة بمتلازمة الإغراق، كما قد يحتاج المريض لتناول فيتامينات متعددة مدى الحياة لتعويض الجسم، كما قد يتعرض البعض إلى القيء المستمر والارتجاع المعدي وغيرها من المخاطر الأخرى، ينصح قبل الخضوع للعملية إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للتعرف على التاريخ الطبي للمريض.


تجربتي مع تحويل مسار المعدة عالم حواء:

تعد عملية تحويل مسار المعدة واحدة من أفضل العمليات التي يمكن الخضوع إليها لتخفيف الوزن والحصول على الوزن المثالي في مدة قصيرة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● التجربة الأولى: 

ساعدتني تجربتي مع عملية تحويل المسار المصغر في فقدان الدهون بالجسم في فترة وجيزة، كما أنني لو أصاب بأي مخاطر أو مضاعفات صحية خطيرة ولكنني احتجت لفترة للشفاء من كافة الأعراض الطبيعية مثل الألم الشديد في المعدة وعدم القدرة على تناول الأطعمة.

● التجربة الثانية: 

قمت بإجراء عملية تحويل المسار المصغر بعد إن جربت كافة الطرق التي قد تساعدني في فقدان الدهون بالجسم والحصول على الوزن المثالي، وبالفعل قمت باستشارة الطبيب لتحديد موعد الجراحة وبعد الخضوع إليها لم أشعر بأي تغيير ملموس في فقدان الوزن ولكن مع الوقت بدأت النتائج تظهر حيث أنني فقدت حوالي 5 كيلوجرام من وزني في الأسبوع الواحد.


اضرار عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار

لجميع العمليات الجراحة مخاطر قد يتعرض لها الأشخاص في حال لم يتم التخطيط جيدًا والخضوع للفحوصات اللازمة قبل الخضوع للعملية، وفيما يلي أضرار عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار:

1. يصاب بعض الأفراد بنقص بعض العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الفيتامينات والمعادن وذلك بسبب تصغير وتقليص حجم المعدة، وبالتالي لا تستقبل كافة العناصر الغذائية الهامة للجسم.

2. قد يصاب العديد من الأشخاص بعدة مخاطر مرتبطة بمدى خبرة وكفاءة الطبيب المعالج، مثل الإصابة بثقب في المعدة نتيجة كثرة الدبابيس التي تم استخدامها، أو الإصابة بانسداد في المعدة والتعرض القيء المستمر.


البراز بعد عملية تحويل المسار:

البراز بعد عملية تحويل المسار من النادر أن يتغير أو تحدث تغيرات به، ولكن قد يصاب البعض بالإمساك بعد الخضوع للجراحة كما قد تشكل الغازات، ولكن سرعان ما يتأقلم الجسم على التغيرات بعد عدة أشهر، ويمكن استشارة الطبيب في حال لاحظت السيدة أي تغيير في عملية الإخراج لتحديد نوع المشكلة وعلاجها منذ البداية.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -