قد يعجبك

تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء

تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء

تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء
تعد عملية زراعة عظم الفك واحدة من الإجراءات التي يمكن إتباعها لنمو الأسنان من جديد، وتتم عملية زراعة عظم الفك عن طريق تطعيم الفك بهدف زيارة حجمه، وبالتالي يساعد في الحصول على عظام جديدة للأسنان مرة أخرى، وعلى الرغم من سهولة هذه العملية إلا أنها كحال أي جراحة أخرى قد تسبب بعض المخاطر أو المضاعفات الخطيرة، وقد ساعدت تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء في الحصول على معلومات دقيقة تخص هذا الإجراء لتوضيح إمكانية الخضوع إليه أم لا.


تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء:

تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء ساعد في فهم الجوانب الإيجابية والسلبية للأجراء وكيفية التعامل مع المضاعفات الخطيرة التي قد يتعرض لها الفرد بما في ذلك وضحت النتائج المتوصل إليها، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● التجربة الأولى: 

أكدت صاحبة هذه التجربة أنها قامت بزراعة عظم الفك عالم حواء بسبب خلع الاسنان مما أدى لـ ذوبان العظام لذا احتاجت لزراعة عظم الفك، وقد اعتقدت أن هذه العملية صعبة وخطيرة وقد تسبب مضاعفات أخرى، ولكنها حصلت على نتائج مرضية على يد الطبيب المختص الذي وضع الطبيب لها المخدر الموضعي ومنها شق اللثة بالمشرط الجراحي وكشف العظام، وقد تم زراعة العظام بعدها ولم تسبب أي مشاكل صحية بعد الخضوع لهذا الإجراء.

● التجربة الثانية: 

تقول صاحبة هذه التجربة بدأت تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء عندما أجريت عملية خلع الأضراس وبعض من الأسنان بسبب تضرر الفك، ‏وقد أخبرني الطبيب وقتها بأنني بحاجة إلى زراعة في مركز تجميل، ‏وقد كنت في البداية خائفة من حدوث مضاعفات خطيرة ولكن الطبيب وأخبرني بأنه إجراء طبيعي لا يحتاج أكثر من دقائق معدودة، وبالفعل بدأ تحضير العظام الخضوع للزراعة وقد كان صناعيًا، وبعدها احتجت فقد فترة للتعافي للحصول على نتائج مرضية.

● التجربة الثالثة: 

لم تكن تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء مختلفة عن باقي التجارب ولكنها ساعدتني في نمو الأسنان من جديد، ولكنني احتجت لفترة طويلة للتعافي من الآثار الجانبية التي تعرضت لها مثل القيء الشديد والدوران، ومع الاستمرارية بزيارة الطبيب وتناول العلاج المناسب تعافيت بالكامل.


نسبة نجاح زراعة الفك:

بعد توضيح تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء والتي ساعدت في الحصول على معلومات كافية تخص العملية، يمكن فيما يلي توضيح نسبة نجاح زراعة الفك وأهم الأمور التي تلعب دورًا في نجاح أو فشل الجراحة:

● ‏تختلف نسبة نجاح زراعة الفك حسب قدرة الطبيب على إجراء العملية دون حدوث مضاعفات خطيرة، كما قد تختلف حسب جودة الأدوات المستخدمة ‏أثناء الخضوع للجراحة، وكلما كان المركز الطبي معروف ومشهور يقدم خدمات عالية الجودة للمرضى قبل وبعد الخضوع لهذه العملية كل ما زادت نسبة نجاح الجراحة.

تصل نسبة نجاح زراعة الفك إلى 90٪؜ في حال أن تم فحص الحالة بعناية قبل الخضوع للجراحة حتى يتم التعرف على التاريخ الطبي لتحديد إمكانية الخضوع للجراحة، وينصح التأكد من جودة الأدوات المعتمدة ومدى تعقيمها لعدم حدوث عدوى طبية، بما في ذلك للتحقق من كفاءة وخبرة الطبيب المعالج.


تكلفة زراعة عظم الفك في السعودية:
تتراوح تكلفة زراعة عظم الفك في السعودية فيما بين 3.000 ريال سعودي وقد تصل إلى 6.000 ريال سعودي، ويفضل التواصل مع المركز المراد إجراء فيه هذه الجراحة للتعرف على الاسعار بشكل دقيق بما في ذلك العروض والخصومات وغيرها في حال كان يوجد.


انا خائفة من زراعة الأسنان عالم حواء:

على الرغم من تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء والتي كانت ناجحة إلا بعض التجارب وضحت مدى القلق والخوف من إجراء هذه العملية، وفيما يلي يمكن مشاركة ذلك:

● شارك العديد من الأفراد تجربتي مع زراعة عظم الفك عالم حواء، ‏وقد أكدت إحدى السيدات بأنها في البداية كانت خائفة من إجراء زراعة أسنان بسبب الشائعات التي تقول هذا الإجراء خطير قد يسبب مشاكل صحية، ولكنها أكدت بعد الخضوع لزراعة الأسنان لن تشعر بأي ألم ولكنها احتاجت لي فترة التعافي بشكل كامل.

● ‏يمكن إجراء زراعة الأسنان في أي من المراكز المعروفة في المدينة التي يقيم فيها المريض، وينصح بعدم تناول أي من الوجبات الناشفة التي قد تسبب مشاكل في الأسنان قد تحتاج للتدخل الجراحي الآخر، مع المتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج للاطمئنان على سلامة المريض واتخاذ تدابير الاحتياطية في حال احتاج إلى ذلك.

● تعد زراعة الأسنان من أسهل الإجراءات التي يمكن الخضوع إليها في دقائق قليلة، كما لا تسبب مشاكل صحية في المستقبل ولكنها تعتمد على قدرة الطبيب على إجراؤها للحفاظ على عظام الفك والفم والحفاظ على قوة باقي الأسنان من التعرض للميل أو فقدانها.


بديل زراعة عظم الفك:

يوجد العديد من البدائل المتاحة التي قد يستخدمها البعض بدلاً من زراعة عظم الفك، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

1. جسور الأسنان: 

وهي مجموعة من الأسنان الصناعية المثبتة مع بعضها البعض بشكل متين، ويتم استخدامها لملء الفراغات وتعريض الأسنان المفقودة.

2. أطقم الأسنان: 

تعد أطقم الأسنان بديل زراعة عظم الفك وهي مثالية جدًا كما أنها تمنح مظهر لائق على الأسنان وتتشابه بشكل كبير مع زراعة عظم الفك، وعلى الرغم من ذلك يصعب الحفاظ على صحتها ونظافتها ويتوجب كل حين إعادة غسلها مجددًا.

3. تيجان الأسنان: 

عبارة عن قبعات مصنوعة من البورسلين أو السيراميك للحفاظ على مظهر الأسنان خالي من والتسويس والكسور وغيرها، وهي بديل جيد لزراعة عظم الفك ولكنها قد تتعرض للكسر مع مرور الوقت وينبغي إعادة شراء واحدة أخرى من جديد.

4. جهاز الحفاظ على المساحة الفارغة: 

يساعد على ملء فراغات الأسنان ومنع حدوث مشاكل فيها، كما أنه رخيص مقارنة بباقي بدائل عظم الفك ولا يحتاج لتدخل جراحي، ولكنه لا يفيد في المضغ أو أثناء التحدث ويحتاج لمصلحة فارغة حتى يتم تنظيف الأسنان جيدًا.


فشل زراعة عظم الفك:

على الرغم من أن فشل زراعة عظم الفك نادرًا ما يحدث، ولكنه في الغالب يكون بسبب عدم خبرة الطبيب وقدرته على إجراء العملية بالشكل الصحيح مع استخدام مختلف الأدوات الحديثة والمعقمة جيدًا، مما قد يسبب كل هذا إلى حدوث مشاكل في عظام الفك قد تؤدي إلى مضاعفات أخرى.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -