قد يعجبك

نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن

نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن

نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن
يتبع العديد من الأفراد مختلف الطرق والوسائل التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول على الوزن المثالي في مدة قياسية، ويساعد نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن في التخلص من كافة الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على بنية صحية قوية وذلك دون حرمان، بحيث يتم تناول كافة الوجبات الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة بكميات متفاوتة.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

ساعد نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن في الحصول على أفضل النتائج الممكنة في مدة قياسية خاصة مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، وفيما يلي يمكن توضيح أهم الأطعمة في الوجبات الأساسية في هذا النظام:

● وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول نصف كوب حليب خالي الدسم خالي من السكر ويمكن شرب كوب من الشاي لو القهوة، ويتم تناول بيضة مسلوقة أو مقلية في مع وضع نقطة زيت، ويتم تناول نصف كوب من الفول أو تناول شريحة جبن أبيض أو قطعة متوسطة من الجبن القريش، مع قطعتين من التوست الأسمر أو قطعة واحدة من التوست الأبيض.

● وجبة الغداء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة من السمك أو الدجاج أو اللحم مسلوقة أو مشوية، ويمكن أن تكون محمرة في الفرن شرط التخلص من الدهون التي فيها، مع نصف رغيف من الخبز الأسمر أو الرغيف الأبيض صغير، بالإضافة إلى خمس ملاعق من الأرز أو المعكرونة المسلوقة جيدًا والخالية من الدهون.

● وجبة العشاء:

يمكن في هذه الوجبة تناول نصف كوب الحليب خالي الدسم دون إضافة السكر، ويمكن تناول كوب من الزبادي اليوناني مع قطعوك متوسطة الحجم من الجبن القريش، بالإضافة إلى ذلك يمكن تناول ثمرة من الفواكه أو الخضروات المفضلة، ويفضل قبل النوم شرب كوب من الماء للتسهيل من عملية الهضم.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن، يمكن القول أن نظام غذائي 1500 سعرة حرارية عالي البروتين من الأنظمة الغذائية التي تساعد في الحصول على الوزن المثالي في مدة قصيرة حسب العديد من التجارب والآراء، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● يمكن في هذه الوجبة تناول ثمرة فاكهة واحدة من الفواكه المفضلة، مع شرب نصف كوب عصير طازج غير محلى يفصل أن يكون عصير البرتقال أو الليمون مع إضافة نصف ملعقة من السكر، كما يمكن تناول ساندوتش من الجبن الأبيض أو الجبن الشدو مع إضافة قطع من الفراولة لأنها تساعد على رفع معدلات الحرق وتنشيط الذهن في الصباح.

● يمكن تناول هذه الوجبة بعد وجبة الإفطار بحوالي خمس ساعات، وهي عبارة عن سمك السلمون المشوي أو صدور الدجاج المشوي أو المسلوق جيدًا بإزالة كافة الدهون التي فيها، مع خمس ملاعق من الأرز أو المعكرونة، ويمكن شرب كوب من عصير البرتقال الطازج خالي من السكر.

● ينصح بتناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بثلاث ساعات على الأقل للتسهيل من عملية الهضم، وهي عبارة عن شريحتين من الخبز الأسمر مع الجبن الأبيض أو ملعقة من زبدة الفول السوداني، كما يمكن تناول صحن من الخضروات المفضلة يفضل الخيار والجزر والطماطم.


نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يعد نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لإنقاص الوزن واحد من أفضل الأنظمة التي يمكن اتباعها للحصول على نتائج مبهرة خاصة مع ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● يمكن شرب نصف كوب حليب خالي الدسم مع الشاي أو القهوة بدون سكر، مع تناول كوب من الزبادي خالي الدسم، ويمكن تناول قطعة واحدة من الجبن القريش مع تناول ثمرة واحدة من الفواكة أو الخضروات المفضلة، يمكن تناول أكثر من ثمرة من الفواكه الصغيرة مثل الفراولة والمشمش والبرقوق، مع خمس حبات من اللوز خالي من الملح.

● يمكن تناول صدور الدجاج المشوية مع خمس ملاعق من الأرز أو تناول قطعة من الخبز الأسمر، ويمكن تناول كوب من السلطة الخضراء بدون زيت ويفضل أن تحتوي على كافة الخضروات الخضراء مثل الخس والخيار والجرجير والكرنب وغيرها.

● يمكن شرب كوب من الحليب خالي الدسم مع شريحة واحدة من الخبز الأبيض أو شريحتين من الخبز الأسمر، ويمكن إضافة جبن أبيض أو رومي أو الحين القريش، مع تناول صحن من الخضروات المتنوعة التي تحتوي على الخس والخيار والطماطم والجزر والجرجير وغيرها.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

يمكن اتباع نظام غذائي 1500 سعرة حرارية زيادة الوزن عبر تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وتحتوي على فائدة كبيرة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● يمكن الإكثار من تناول الخضروات غير النشوية مثل اللفت والجرجير والخس والسبانخ والبروكلي،ك والفلفل والطماطم وغيرها من الخضروات الأخرى لكونها تساعد على زيادة الوزن، كما يمكن الإكثار من تناول الفواكه التي تحتوي على سكريات عالية مثل التوت والتفاح والكمثرى والموز والعنب وغيرها.

● تساعد الأسماك على زيادة الوزن بشكل كبير خاصة سمك القاروص والسلمون والقد والبطلينوس والجمبري والسردين وغيرها من الأنواع الأخرى، ويمكن الاعتماد على مصادر البروتين النباتية والحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والشعر وغيرها.

● تساعد البقوليات على زيادة الوزن مع مرور الوقت منها الفرد والفاصوليا والعدس والحمص وغيرها، كما يمكن تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية منها الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، وينصح باستشارة اخصائي التغذية للحصول على نظام غذائي دقيق يناسب الوزن بعد فحص الحالة بعناية ك.


نظام لو كارب 1500 سعرة:

يمكن اتباع نظام لو كارب 1500 سعرة للحصول على وزن مثالي في مدة قصيرة ويجب في هذا النظام اختيار تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة ومفيدة للجسم، منها: الخضروات الخضراء مثل الجرجير والخس والخيار وغيرها، والبقوليات منها الحمص والفول، والفواكه التي تحتوي على كميات معقولة من السكريات مثل الفراولة والتفاح والبرتقال والجوافة وغيرها.


جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وزارة الصحة:

تهتم المملكة العربية السعودية بتوفير جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وزارة الصحة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، بحيث يمكن الدخول على الرابط التالي للحصول على كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص عدد السعرات الحرارية المناسبة لإنقاص الوزن، https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/Food-and-Nutrition/Pages/Food-Calorie-Calculator.aspx
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -