قد يعجبك

نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لإنقاص الوزن

نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لإنقاص الوزن

نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لإنقاص الوزن
يلجأ العديد من الأشخاص باتباع نظام غذائي مناسب مع الجسم بهدف الحصول على صحة جيدة وتقليل احتمالية التعرض لأي من الأمراض الخطيرة، وتساعد الأنظمة أيضًا في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتخفيف الوزن بشكل كبير خاصة مع ممارسة الرياضة، ويساعد نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لإنقاص الوزن في الحصول على أسرع النتائج الممكنة دون الحاجة لإجراء عمليات التكميم أو عمليات شفط البطن والأرداف.


نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لإنقاص الوزن ساعد في تخفيف مستوى الدهون الجسم والتمتع بقولك مثالي في مدة قصيرة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

1. وجبة الإفطار: 

يمكن على هذه الوجبة تناول قطعة من الجبن الأبيض ملعقتين من زبدة الفول السوداني بما في ذلك قطعة واحدة من الخبز التوست، أو يمكن تناول ساندويتش من اللبن خالي الدسم وشرب كوب من الحليب خالي الدسم وأيضا بدون إضافة السكر.

2. ‏وجبة الغداء: 

يفضل تناول هذه الوجبة بعد ممارسة الأنشطة الرياضية اليومية، وهي عبارة عن صدور الدجاج المشوية أو المسلوق إزالة الدهون الموجودة فيها، أو تناول سمك السلمون المشوي جيدًا وذلك بجانب الخضروات المسلوقة على البخار، مثل البازلاء أو الفاصوليا مع الجزر والكوسة والبطاطس، بجانب عصير البرتقال الطازج بدون إضافة السكر.

3. وجبة العشاء: 

يمكن تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بعدد ساعات لا يقل عن ثلاثة للمساعدة على عملية الهضم، وهي عبارة عن ساندويتش من البيض المقلي مع كوب من عصير الفواكه الطبيعي، ويمكن إضافة سلطة الخضروات المتنوعة من الخيار والخس والجزر والطماطم مع تناول اثنين ثمرة من الفواكه المفضلة.


نظام 1700 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لإنقاص الوزن، يمكن فيما يلي مشاركة أهو الأطعمة التي يمكن تناولها في نظام 1700 سعرة حرارية لزيادة الوزن، حيث:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول بيضتان مسلوقتان مع شريحتان من الخبز المحمص أو التوست البُر، كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني أو ملعقتين من الفول بالزبدة، موازينكم إضافة نصف حبة جريب فروت، بالإضافة إلى عصير الفواكه المفضلة دون إضافة السكر.

● الوجبة الثانية: 

يفضل تناول هذه الوجبة بعد مرور ثلاث ساعات على الأقل على الوجبة الأولى، عبارة عن ساندويتش من الجبن الأبيض مع نصف كوب من التوت الطازج، بما في ذلك يمكن شرب نصف كوب من اللبن قليل الدسم وإضافة ملعقة من السكر.

● الوجبة الثالثة:

تحتوي هذه الوجبة على شريحة واحدة من الدجاج المشوي بما في ذلك جبن شيدر، وينصح بتناول صحن من السلطة المتنوعة التي تحتوي على الخيارة والجزر والطماطم، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

● الوجبة الرابعة: 

عبارة او ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني الطبيعية، مع قطعة واحدة من خبز التوست بما في ذلك مع تفاحة صغيرة.

● الوجبة الخامسة: 

يمكن تناول هذه الوجبة قبل عدد ساعات طويلة قبل النوم، وهي عبارة نصف علبة من التونة خالية من الزيوت، بما في ذلك كوب من الخضروات مثل البروكلي والخيار والطماطم، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يهدف نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن في مدة قصيرة دون الحاجة لإجراء عملية التكميم أو عملية شفط الدهون من البطن والأرداف، ولكن يتطلب من الفرد ممارسة الأنشطة الرياضية يوميًا للحصول على نتيجة مضمونة.


نظام 1600 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

ساعد نظام 1600 سعرة حرارية لإنقاص الوزن في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتصغير الوزن للتمتع بصحة جيدة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

قطعة من الجبن الأبيض أو جبن مثلثات قليلة الدسم، بجانب جبر التوست البُر بما في ذلك كوب من عصير التفاح الطبيعي.

● الوجبة الثانية: 

صدر دجاج مشوي أو مسلوق على البخار مع إزالة الدهون، بالإضافة إلى المعكرونة المسلوقة وصحن من الخضروات المتنوعة ويفضل أن تكون الخيار والخس والبروكلي.

● الوجبة الثالثة: 

كوب من الحليب الدافئ خالي الدسم بما في ذلك ساندويتش من الفول دون إضافة الزيت، ويمكن تناول ثمرة التوت الطبيعي.


نظام 1600 سعرة حرارية كمال الأجسام:

يعد نظام 1600 سعرة كم كمال الأجسام من أفضل الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها بهدف تخفيف الوزن والتمتع بصحة جيدة خاصة مع ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل يومي، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول اثنين بيضة مسلوقة مع كوب من الحليب خالي الدسم بدون إضافة السكر، كما يمكن تناول ثلاث حبات من التمر وشرب اثنين كوب من الماء.

● الوجبة الثانية: 

خلال هذه الوجبة يمكن تناول قطعتين من اللحم المشوي أو المسلوق مع إزالة الدهون الموجودة فيها بما في ذلك ثلاث ملاعق من الأرز، ويمكن إضافة صحن من الخضروات المسلوق جيدًا على البخار.

● الوجبة الثالثة: 

وهي عبارة عن قطعتين من الجبن قليلة الدسم مع شرب كوب من الحليب أو العصير الطبيعي خالي من السكر، ويمكن تناول ثمرتين من الفواكه المفضلة.


نصائح نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لزيادة الوزن

نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لزيادة الوزن يعد من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على التخلص من النحافة المفرطة، ويفضل اتباع هذا النظام حسب استشارة الطبيب مع ممارسة الرياضة المخصصة لزياد الوزن مثل رياضة رفع الأثقال والابتعاد عن الوجبات السريعة أو الأطعمة التي تحتوي على سكريات عالية.


نظام 1800 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

يهدف نظام 1800 سعرة الى لإنقاص الوزن في التمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض ومختلف المشاكل الصحية التعرض لها أصحاب السمنة المفرطة، وفيما يلي يمكن التعرف على أهم الأطعمة التي يمكن تناولها في الوجبات الأساسية:

● الوجبة الأولى:

بيضة واحدة مسلوقة جيدًا على النار بما في ذلك قطعة من الجبن الأبيض، بجانب خبرة التوست البُر، ويمكن شرب كوب من الشاي الأخضر دون إضافة السكر.

● الوجبة الثانية: 

صدور الدجاج المشوي أو سمك السلمون بالإضافة إلى خمس ملاعق من الأرز، كما يمكن إضافة صحن من الخضروات المتنوعة مثل الخيار والطماطم والجزر والخس.

● الوجبة الثالثة: 

تحتوي هذه الوجبة على كوب من الزبادي اليوناني خالي من السكر، مع شرب كوب من العصير الطبيعي دون إضافة السكر أيضًا.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -