قد يعجبك

رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟

رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟

رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟
يلجأ العديد من الأشخاص إلى إتباع مختلف الطرق التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول على قوام مثالي في مدة قصيرة، ويساعد نظام غذائي 1200 سعرة حرارية على تحسين صحة الإنسان بشكل عام والتمتع بجسد صحي خالي من الأمراض التي قد يسببها زيادة الوزن المفرطة أو السمنة الزائدة، بحيث يتم تناول مختلف الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وقيمتها الغذائية مناسبة للجسم.


رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟

‏يعد سؤال ‏رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل؟ واحد من أكثر الأسئلة شيوعًا وشهرة بين الأفراد، وعلى الرغم من اختلاف النتيجة المراد الحصول عليها بعد إتباع النظام الغذائي من شخص إلى آخر إلا أنه يساعد على فقدان حوالي خمسة كيلو غرام كل أسبوعين تقريبًا ويعتمد ذلك حسب مدى استقبال الجسم للتغيرات التي تحدث وقدرته على إذابة الدهون الموجودة في الأرداف والبطن والذقن وغيرها، ويفضل عدم اتباع النظام إلا بعد استشارة الطبيب خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة، مثل: السكري أو الضغط أو فقر الدم حتى لا يؤثر عليهم بالسلب.


نظام غذائي 1200 سعرة حرارية:

يساعد نظام غذائي 1200 سعرة حرارية في التخلص من الدهون المتراكمة والسمنة المفرطة التي قد تعيق الشخص على ممارسة حياته الطبيعية، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

‏يمكن على هذه الوجبة تناول بيضة مسلوقة مع قطعة واحدة من الخبز التوست بالإضافة إلى كوب من الجبنة القريش مع الفراولة، ويمكن إضافة كوب من الشوفان مع الفواكه المفضلة ويفضل أن يكون الموز والتوت، كما يمكن تناول جبنة قريش مع ‫1\2 قطعة من الأفوكادو بما في ذلك كوب من الزبادي خالي الدسم بدون إضافة السكر وأشرب كوب من الحليب خالي الدسم أيضًا.

● الوجبة الثانية: 

‏يفضل تناول هذه الوجبات قبل ممارسة التمارين الرياضية وهي عبارة عن دجاج مشوي مع إضافة الخضروات المفضلة التي يتم طبخها بعناية على البخار، بالإضافة إلى شوربة العدس وخمس ملاعق من الأرز، أو يتم تناول سمك السلمون المشوي وقطعتين من البطاطا الحلوة المشوية جيدة، ويفضل بعض هذه الوجبة شرب حوالي ثلاثة أكواب من الماء.

● الوجبة الثالثة: ‏

يمكن تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم هضمها جيدًا، وهي عبارة عن ثمرة من الأفوكادو مع قطعة واحدة من خبز القمح، بما في ذلك كوب من المعكرونة وقطعة من اللحم، أو يمكن تناول قطعة من سمك السلمون المطهي جيدًا بإضافة الفلفل وزيت الزيتون، بما في ذلك ثمرتان مِن الفواحة المفضلة.


تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 1200 سعرة حرارية، يمكن فيما يلي مشاركة تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية لتشجيع الأفراد على اتباع هذا النظام:

● التجربة الأولى: ‏

تقول صاحبة هذه التجربة رجيم 1200 سعرة حرارية لا يساعد فقط على تخفيف الدهون من الجسم، بل أنه يعمل على الحفاظ على صحة الإنسان وتقوية البدن والتقليل من فرصة حدوث مشاكل أو أمراض صحية، كما أن النظام بسيط وسهل يمكن لأي شخص اتباعه لكونه لا يحرم الشخص من تناول الأطعمة المعينة. التجربة الثانية: ‏أكدت صاحبة هذه التجربة بإن نظام غذائي 1200 سعرة حرارية ساعدها في الحصول على أفضل وزن ممكن والتخلص من الهدوم المتراكمة في الجسم، حيث أنها فقدت أكثر من خمسة كيلو من الوزن في حوالي أسبوعين، وعلى الرغم من ذلك لا تنصح بإتباع هذا النظام إلا بعد استشارة الطبيب لكونه قد لا يكون متناسب مع الجميع.

● التجربة الثانية: 

تجربتي مع نظام غذائي 1200 سعرة حرارية ساعدني في التخلص من الدهون المتراكمة ولم احتاج لإجراء العمليات الجراحية مثل تكميم المعدة أو شفط الدهون وغيرها، وعلى الرغم من ذلك يحتاج نظام غذائي 1200 سعرة حرارية لمدة طويلة حتى يتم ملاحظة النتائج لذلك يفصل ممارسة الرياضة يوميًا للحصول على نتيجة مضمونة وسريعة.


نظام غذائي 1000 سعرة حرارية:

ساعد نظام غذائي 1000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن في التخلص من الدهون المتراكمة بالبطن والارداف والحصول على نتيجة مضمونة وسريعة، وفيما يلي يمكن التعرف على أهم الأطعمة التي يفضل تناولها خلال الوجبات الأساسية باليوم:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة من خبز التوست مع بيضة مسلوقة، مع شرب كوب من عصير البرتقال دون إضافة السكر أو الشاي الأخضر، كما يفضل تناول صحن من الخضروات المتنوعة.

● الوجبة الثانية: 

وهي عبارة عن قطعة الدجاج المشوي مع الخضروات المسلوقة يفضل أن يكون الجزر والكوسة والبازلاء والبامية، كما يمكن تناول خمس ملاعق على الأقل من الأرز، بوجود صحن من الخضروات المتنوعة من الخيار والطماطم والخس وغيرها، ويتم شرب كوب من عصير الفواكه الطبيعي أو الشاي الأخضر خالي من السكر.

● الوجبة الثالثة:

يمكن تناول هذه الوجبة بعد مرور خمس ساعات من وجبة الإفطار، وهي عبارة عن ساندويتش من الجبن الأبيض قليل الدسم ثمرة من الأفوكادو بما في ذلك شرب كوب من عصير الفواكه المفضلة دون إضافة السكر، وينصح بالإكثار من شرب الماء خاصة قبل النوم للمساعدة على عملية الهضم.


جدول نظام غذائي 1500 سعرة حرارية:

يعد جدول نظام غذائي 1500 سعرة حرارية من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول على صحة جيدة خالية من الأمراض التي قد تسببها السمنة المفرطة، وفيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن على هذه الوجبات تناول قطعة واحدة من الخبز التوست البر وبيضة واحدة مسلوقة، بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة قطعتين من الجبن الأبيض خالي الدسم أو ملعقتين من الفول المهروس، كما يمكن شرب عصير من الفواكه الطازج خالي من السكر.

● وجبة الغداء: 

تحتوي هذه الوجبة على قطع من الدجاج المشوي أو المسلوق مع إزالة الجلد الموجود فيها أو تناول السمك السلمون، بما في ذلك خمس ملاعق من الأرز بجانب سلطة الخضروات المتنوعة.

● وجبة العشاء: 

يفضل تناول هذه الوجبة قبل ساعات النوم حتى يتم هضمها جيدًا ولا تتراكم الدهون في الجسم، وهي عبارة عن كوب من الشاي الأخضر خالي من السكر، بالإضافة إلى ساندويتش من الجبن أو زبدة الفول السوداني ويمكن تناول ثمرة من الفواكه المفضلة مثل التفاح أو البرتقال أو الجوافة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -