قد يعجبك

جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة

جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة

جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة
يلجأ العديد من الأشخاص الذين يعانون من عدة مشاكل في الجسم مثل تراكم الدهون في منطقة معينة منها البطن والارداف، إلى اتباع نظام غذائي صحي لتخفيف الدهون بشكل سريع خاصة مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، ويمكن من خلال جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة الحصول على أفضل النتائج الممكنة والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم دون الحاجة لإجراء عمليات التكميم أو شفط البطن.


جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة:

يساعد جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة في الحصول على أفضل النتائج وذلك بإزالة الدهون الموجودة في الجسم و تتمتع بجسم رياضي، وفيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن على هذه الوجبة تناول قطعة من الخبز الأسمر مع كوب عصير برتقال أو كوب جريب فروت دون إضافة السكر، كما يمكن تناول بيضة مسلوقة بإضافة حوالي أربع ملاعق فول بالليمون، وينم واستبدال هذه الوجبات بما يعادلها من عدد سعرات حرارية.

● وجبة الغداء:

يمكن في هذه الوجبة تناول مختلف الوجبات على أن يتم اختيار واحدة فقط كل يوم، حيث يمكن في الأول تناول سلطة الخضروات المتنوعة مع علبة التونه ، وفي اليوم التالي تناول سلطة الخضروات المفضلة مع قطعة واحدة من السمك السلمون المشوي بما في ذلك أربع ملاعق من الأرز، وفي اليوم الثالث تناول السلطة مع ربع كيلو من الجمبري المشوي بما في ذلك رغيف من الخبز.

● وجبة العشاء: 

يفصل تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بعدد ساعات طويل للمساعدة على عملية الهضم، وهي عبارة عن ثلاث حبات من التمر مع ثلاث أكواب ماء بما في ذلك تناول ثمرة من الفواكه المفضلة قليلة السكريات.


تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة يمكن فيما يلي مشاركة تجربتي مع رجيم 1200 سعرة حرارية للتعرف على المزايا والعيوب:

● التجربة الأولى: 

تقول صاحبة هذه التجربة رجيم 1200 سعرة حرارية ساعدها في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم في مدة قصيرة، كما أنها لم تكن تعاني من الحرمان من صنف معين من الأطعمة لكونها كانت تتناول معظم الوجبات التي تفضلها ولكن بكميات معقولة للحصول على نتيجة مقبولة، كما أنها نصحت باستشارة الطبيب قبل اتباع هذا النظام لكونه قد لا يكون مناسب مع الجميع.

● التجربة الثانية: 

تقول صاحبة هذه التجربة بأن رجيم 1200 سعرة حرارية يساعد على فقدان الوزن من الجسم كما أنه لا يؤثر بالسلب على الصحة، ولكن نصحت بممارسة الرياضة مع الرجيم للحصول على نتيجة مبهرة في وقت قصير، مع مراجعة الطبيب كل فترة والأخرى لاتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة.


رجيم 1200 سعرة حرارية حواء:

ساعدت التجارب والآراء حول رجيم 1200 سعرة حرارية حواء في الحصول على معلومات كافية تخص أهم نتائج إتباع النظام سواء الإيجابية أو السلبية، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● التجربة الأولى: 

تقول صاحبة هذه التجربة جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة يساعد على فقدان الوزن في مدة قصيرة كما أنه لا يسبب أي مشاكل أو مضاعفات كثيرة، ولن يحتاج النظام لصبر حتى يتم ملاحظة النتائج حيث أنها بعد مرور حوالي أسبوعي فقدت 5 كيلو جرام من الدهون الزائدة في الجسم.

● التجربة الثانية: 

تقول صاحبة هذه التجربة بأن الرجيم لم يكن يحرمها من أي واجبات، بحيث أنها في الصباح كانت تناول قطعة من الخبز التوست مع بيضة مسلوقة بالإضافة إلى عصير البرتقال الطازج، أما على وجبة الغداء صدور الدجاج المشوي مع أربع ملاعق من الرز والسلطة، وفي الوجبة الأخيرة كان تفضل تناول ثمرة من الفواكه وشرب كوب الماء.

● التجربة الثالثة: 

أكدت صاحبة هذه التجربة بإن نظام غذائي 1200 سعرة حرارية يساعد على فقدان الوزن خاص مع ممارسة الرياضة واتباع كافة إرشادات طبيب التغذية العلاجية، لكن أكدت أن النظام يحتاج إلى صبر لمخالطة النتائج الإيجابية والتمتع بقوام مثالي وصحي خالي من الأمراض التي قد تسببها السمنة المفرطة.


رجيم 1200 سعرة كم ينزل؟

تختلف نتيجة رجيم 1290 سعرة حرارية من شخص إلى آخر حسب مدى الالتزام بكافة الإرشادات والنصائح للمساعدة في الحصول على نتيجة مبهرة، وفيما يلي يمكن الحصول على إجابة تقريبية لـ رجيم 1200 سعرة كم ينزل؟، حيث:

● ‏يساعد رجيم 1200 سعرة حرارية على فقدان الوزن بشكل ملحوظ خاصة مع ممارسة الرياضة يوميًا بجانب اتباع هذا النظام، وقد أكدت بعض التجارب على إعتبار فقدان حوالي خمسة كيلو جرام من الوزن بعد مرور أسبوعين، ولكن لا يشترط الحصول على نفس النتيجة لكافة الأشخاص لكونه يعتمد على مدى تقبل الجسم للتغيرات التي تحدث فيه.

● يفضل عدم إتباع جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة دون مراجعة الطبيب خاصة للأفراد الذين يعانون من مشاكل صحية مثل مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم، حيث قد يسبب إلى مضاعفات خطيرة أو آثار جانبية أخرى، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء للحصول على نتيجة مؤكدة ومضمونة في مدة قصيرة.


جدول نظام غذائي 1500 سعرة حرارية:

يساعد جدول نظام غذائي 1500 سعرة حرارية في الخدمات على أفضل النتائج والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن على هذه الوجبة تناول قطعة واحدة من الخبز التوست بجانب قطعتين من الجبن الأبيض بما في ذلك بيضة واحدة مسلوقة، كما يمكن شرب كوب من عصير الفواكه طبيعي خالي من السكر.

● الوجبة الثانية:

تحتوي هذه الوجبة على قطعة واحدة من سمك السلمون المشوي أو قطعة واحدة من صدور الدجاج المشوي وأيضًا، بجانب أربع ملاعق من الأرز أو المعكرونة، ويمكن تناول سلطة الخضروات المتنوعة.

● وجبة العشاء: 

تحتوي هذه على قطعة واحدة من ثمرة الفاكهة المفضلة بالإضافة إلى ساندويتش من الجبن الأبيض قليل الدسم، ويمكن شرب ثلاث أكواب من الماء قبل النوم مباشرًا.


كيفية حساب رجيم السعرات الحرارية؟

يمكن حساب رجيم السعرات الحرارية بأكثر من طريقة ممكنة حيث يمكن الحصول على ذلك من خلال زيارة الطبيب المختص والاستفسار معه، أو زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة المملكة العربية السعودية واتباع بعض الخطوات البسيطة الموضحة ومنها الوصول على حساب دقيق للسعرات الحرارية المناسبة للجسم، وذلك من خلال النقر على الرابط المباشر التالي: https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/Food-and-Nutrition/Pages/Food-Calorie-Calculator.aspx
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -