قد يعجبك

نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لانقاص الوزن

نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لانقاص الوزن

نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لانقاص الوزن
‏يحتاج العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة إلى اتباع مختلف الطرق التي تساعد على فقدان الدهون في الجسم والحصول على نتيجة مثالية في وقت قياسي، وقد ساعد نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لانقاص الوزن في التخلص من الدهون المتراكمة بتناول كافة الوجبات التي تحتوي على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات والحديد والكالسيوم والابتعاد عن الوجبات السريعة أو المشروبات الغازية لكونها تحتوي على سعرات حرارية عالية تسبب مخاطر على صحة الجسم.


نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لانقاص الوزن:

ساعد نظام غذائي 1600 سعرة حرارية لانقاص الوزن في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم في مدة قصيرة والحصول على وزن مثالي، وفيما يلي يمكن التعرف أهم الأطعمة الغذائية في الوجبات الأساسية باليوم:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول بيضة مسلوقة مع قطعة من الجبن المثلثات أو جبن شيدر، مع تناول قطعتين من الخبز الأسمر وكوب من عصير التفاح أو البرتقال الطبيعي خالي من السكر، ويمكن إضافة صحن من الخضروات المشكلة مثل الخيار والطماطم والخس.

● الوجبة الثانية: 

صدور الدجاج أو قطعة من اللحم أو السمك المشوي مع إزالة الدهون، مع خمس ملاعق من الأرز أو من المعكرونة أو قطعة من الخبز الأسمر، ويمكن إضافة سلطة الخضروات وشرب عصير الليمون الطازج.

● الوجبة الثالثة: 

كوب من الزبادي اليوناني خالي الدسم أو صحن الشوفان مع الماء مع شرب كوب من الحليب كامل الدسم، ويفضل تناول هذه الوجبة قبل النوم بحوالي ثلاث ساعات حتى يتم هضمها جيدًا.


نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لانقاص الوزن:

‏بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 1600 سعر حرارية لانقاص الوزن، يمكن فيما يلي ‏عرض أفضل نظام جزائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن الذي يحتوي على خمس وجبات أساسية في اليوم:

● الوجبة الأولى: 

يمكن في هذه الوجبة تناول حوالي 100 جرام فول مع إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون، كما يمكن تناول 2 بيضات كاملة مع ثلاث قطع رغيف خبز قمح صغير، ويتم إضافة طبق من سلطة الخضروات المتنوعة يفضل أن تحتوي على الخيار والجزر والطماطم والبصل والليمون، مع تناول موزة كبيرة.

● الوجبة الثانية: 

يفضل تناول هذه الوجبة قبل التمارين الرياضية وهي عبارة عن 200 جرام صدر الدجاج مسلوق مع إزالة الدهون التي فيها، أو سمكة واحدة مشوية مع 1 حبة طماطم وحبة مم البطل والخيار، ويمكن إضافة 200 جرام كوسة على النار مع ملعقة صغيرة من الملح وحوالي 150 جرام من الأرز المطبوخ.

● الوجبة الثالثة:

يتم تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بحوالي ثلاث ساعات على الأقل وهي عبارة عن 150 جرام من جبنة القريش مع طبق كبير من السلطة المتنوعة، ويمكن إضافة بيضة مسلوقة وأثنين رغيف خبز قمح صغير، مع شرب كوب من عصير البرتقال الطازج.


نظام غذائي 2000 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

‏يساعد نظام جزائي 2000 سعرة حرارية زيادة الوزن في التخلص من النحافة المفرطة والحصول على وزن مثالي، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن على وجبة الإفطار تناول الخبز أسمر مع بيضة مسلوقة جبنة موزاريلا أو جبن شيدر حسب الرغبة، بالإضافة إلى صحن من الخضروات المتنوعة.

● الوجبة الثانية:

يتم تناول حبة من التفاح وحبة برتقال مع ساندويتش من الجبن الأبيض، ويمكن شرب كوب من الشاي بالحليب كامل الدسم مع إضافة نصف ملعقة من السكر.

● الوجبة الثالثة:

الغداء: يتم إضافة كوب ونصف من المعكرونة السمراء مع إضافة نصف كوب الخضروات المطبوخة جيدًا مثل الجزر والفطر والفاصوليا الخضراء والبازلاء والكوسة، مع تناول صدور الدجاج المشوي وإضافة كوب من سلطة الخضروات المتنوعة مع ملعقة من زيت زيتون.

● الوجبة الرابعة:

تناول اثنين قطعة من التوست الأسمر مع الجبن البيضاء، مع حبة واحدة من فلفل حلو وشرب كوب من عصير الفواكه المفضل دون إضافة السكر.

● الوجبة الخامسة:

يتم تناول هذه الوجبة قبل وجبة العشاء وهي عبارة عن كوب الرمان مع إضافة 6 حبات لوز نيء، ويمكن شرب حوالي ¾ من اللبن أو حليب خالي الدسم ووضع ملعقة من السكر.

● الوجبة السادسة: 

عبارة عن رغيف خبز أسمر وأثنين ملعقة من اللبنة مع تناول جبنة بيضة أو جبنة مثلثات، ويمكن إضافة صحن من الخضروات المتنوعة من الخس والخيار والطماطم والجزر وإضافة عليهم ملعقة من زيت الزيتون.


نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لانقاص الوزن:

يساعد نظام غذائي 1700 سعرة حرارية لانقاص الوزن ‏في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على أفضل الوزن وذلك في مدة قصيرة لا تحتاج لوقت أطول للحصول على نتيجة ملموسة، وفيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن تناول حوالي ثلاث ملاعق من الجبن القريش مع إضافة قطع أو حلقات من الطماطم والخيار والجزر، ويمكن تناول نصف خبر بُر وشرب كوب من الشاي أو القهوة شرط عدم إضافة السكر، مع تناول ثمرة التفاح أو الجوافة.

● وجبة الغداء: 

يتم إضافة طبق من السلطة المتنوعة بدون إضافة الزيت مع ويفضل التقليل من الجزر، مع تناول قطعة واحدة من الخبز البُر بالنخالة، وربع كيلو دجاج مسلوق أو مشوي أو مطهي في الفرق مع عدم إضافة الدهون التي فيه، بما في ذلك يمكن تناول خمس ملاعق من البامية المطهية على النار.

● وجبة العشاء: 

يمكن وضع طبق من السلطة الخضراء مع نصف علبة من التونة خالية من الزيت، بالإضافة إلى ذلك تناول حبة من التفاح المتوسط الحجم وشرب كوب من عصير البرتقال الطازج بدون إضافة السكر.


نظام غذائي 1600 سعرة حرارية كمال الأجسام:

ساعد نظام غذائي 1600 سعرة حرارية كمال الأجسام في الوصول للجسم المثالي والتمتع بصحة وسلامة جيدة مناسبة لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، حيث:

● وجبة الإفطار: 

تحتوي هذه الوجبة على شريحة من الجبن الكرافت قليل الدسم مع خمس حلقات من الطماطم والخيار ويمكن تناول نصف الخبز البُر وكوب من الشاي مع نصف ملعقة من السكر.

● وجبة الغداء: 

يمكن تناول طبق من السلطة المتنوعة مع قطعة واحدة من الخبز البر، بالإضافة إلى ربع كبير من السمك المشوي أو المسلوق جيدًا.

● وجبة العشاء: 

يمكن تناول ملعقتين من الجبن الأبيض قليل الدسم أو الجبن الشيدر مع نصف خبز بر، وتناول الخيار والطماطم مع ثمرة من التفاح.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -