قد يعجبك

نظام غذائي 800 سعرة حرارية

نظام غذائي 800 سعرة حرارية

نظام غذائي 800 سعرة حرارية
يلجأ العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في الجسم في إتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون والأطعمة التي تسبب زيادة في الوزن، ويساعد نظام غذائي 800 سعرة حرارية في التخلص من الوزن الزائد بشكل تدريجي خاصة بعد ممارسة الأنشطة الرياضية يوميًا للحصول على نتيجة مضمونة في مدة قصيرة دون الحاجة لإجراء عمليات التكميم وشفط الدهون وغيرها.


نظام غذائي 800 سعرة حرارية:

يساعد نظام غذائي 800 سعرة حرارية في الحصول على أفضل نتيجة ممكنة في مدة قصيرة دون الحاجة للانتظار لمدة طويلة، ولكن يفضل عدم اتباع هذا النظام لمن يعانون من أمراض أو مشاكل صحية إلا بعد استشارة الطبيب، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن تناول هذه الوجبة بعد الاستيقاظ بساعة وهي عبارة عن ساندويتش من الجبن الأبيض خالي الدسم، بجانب كوب من الحليب دون إضافة السكر ويمكن تناول سلطة الخضروات المتنوعة.

● الوجبة الثانية:

تحتوي هذه الوجبة على صدور الدجاج المشوي مع الخضروات المطبوخة جيدًا على البخار مثل الكوسة والبطاطس والبازلاء وغيرها، كما يمكن تناول سلطة العطورات المتنوعة التي تحتوي على الخيار والجزر والطماطم وغيرها.

● الوجبة الثالثة: 

يفضل تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بساعتين على الأقل للمساعدة على عملية الهضم، وهي عبارة عن ساندويتش من البيض المسلوق ويفضل تناول الخبز البُر، مع شرب كوب من عصير البرتقال الطازج خالي من السكر، كما يمكن تناول ثلاث حبات من التمر مع شرب كوبين من الماء.


رجيم 800 سعرة حرارية كم ينزل؟

‏يساعد نظام غذائي 800 سعرة حرارية في التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، وقد يتساءل البعض حول رجيم 800 سعرة حرارية كم ينزل؟ وفيما يلي يمكن الإجابة على ذلك مع توضيح مختلف العوامل التي تؤثر بشكل كبير في الحصول على أفضل نتيجة:

● تختلف نتيجة رجيم 800 سعرة حرارية من شخص إلى آخر حسب مدى تقبل الجسم للتغيرات التي تحدث، ولكن بشكل عام يمكن أن يفقد الشخص حوالي أثنين كيلوغرام من الوزن كل أسبوع، لكن يفضل زيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة ومنها اتباع الإرشادات والنصائح للحصول على أفضل النتائج.

● ينصح بالالتزام على كافة إرشادات الطبيب للحصول على أفضل نتيجة نظام غذائي 800 سعرة حرارية، مثل ممارسة الأنشطة الرياضية في الصباح والإكثار من شرب الماء، بما في ذلك الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية في الجسم، مع استشارة الطبيب كل فترة والأخرى لملاحظة النتائج.


رجيم 500 سعره حراريه مجرب:

‏يمكن اتباع رجيم 500 سعره حراريه مجرب للتخلص من الوزن الزائد في الجسم والحصول على نتيجة مبهرة في مدة قصيرة، وفيما يلي يمكن توضيح أهم الأطعمة التي يمكن تناولها في الوجبات الأساسية باليوم:

● وجبة الإفطار: 

تحتوي هذه الوجبة على قطعة من الخبر البُر وبيضة واحدة مسلوقة، ويمكن تناول ملعقتين من الجبن الأبيض خالي الدسم، بما في ذلك شرب كوب من الحليب خالي من السكر.

● وجبة الغداء: 

تحتوي على الدجاج المشوي أو قطعة واحدة من سمك السالمون المشوي، بما في ذلك صحن من الخضروات المطبوخة جيدًا مثل السبانخ والجزر والكوسة وغيرها، بما في ذلك صحن من الخضروات المتنوعة مثل الطماطم والخس والجزر وغيرها.

● وجبة العشاء: 

يفضل تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بثلاث ساعات وهي عبارة عن ساندويتش من الجبن الأبيض خالي الدسم مع شرب كوب من عصير البرتقال الطازج خالي من السكر، كما يمكن تناول ثلاث حبات من التمر مع شرب الماء للمساعدة عن الهضم.


حرق 800 سعرة حرارية في اليوم:

‏يساعد نظام غذائي صحي 800 سعرة حرارية في الحصول على نتيجة مميزة وقوام مثالي والتمتع بصحة خالية من الأمراض التي قد تسببها السمنة المفرطة في الجسم، وفيما يمكن يمكن توضيح أبرز العناصر الغذائية التي يمكن تناولها لـ حرق 800 سعرة حرارية في اليوم:

● ‏البروتين: 

يمكن الإكثار من تناول الوجبات التي تحتوي على بروتين خاصة على وجبة الإفطار لكونه يساعد في الشعور على الشبع وعدم الإكثار من تناول الأطعمة الأخرى، مثل البيض ومشتقاته.

● ‏الكاربوهيدرات: 

يمكن تناول الوجبات التي تحتوي على كربوهيدرات بهدف ‏الحصول على عدد السعرات المناسبة في الجسم، مثل تناول المعكرونة، القمح، الفول، الشعير، الأرز وغيرها.

● الفيتامينات:

‏يفضل الإكثار من تناول الفواكه والخضروات على مدار اليوم لكونها تساعد على الإحساس بالشبع كما أنها تحتوي على قيمة غذائية هامة للجسم، منها الخضروات الخضراء والفواكه التي لا تحتوي على سكريات عالية مثل: البرتقال والتفاح والجوافة.


نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن:

‏يفضل قبل اتباع نظام بدائي 300 سعرة حرارية لزيادة الوزن استشارة الطبيب المختص يكون هذا النظام يختلف من شخص إلى آخر من حيث الأطعمة الموجودة والنصائح والإرشادات كما ينصح بالإكثار من تناول الماء لكونها تساعد على تسهيل عملية الهضم في الجسم.


حساب السعرات الحرارية:

‏يمكن حساب السعرات الحرارية في الجسم عقب زيارة موقع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، حيث ‏يتيح الموقع إمكانية تحديد الوزن لعرض عدد السعرات الحرارية المناسبة ومنها التعرف على كيفية حسابها، للمزيد من من المعلومات يمكن النقر على الرابط التالي: https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/Food-and-Nutrition/Pages/Food-Calorie-Calculator.aspx


تجربتي مع رجيم 800 سعرة حرارية:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 800 سعرة حرارية، يمكن فيما يلي مشاركة تجربتي مع رجيم 800 سعرة حرارية للحصول على معلومات كافية تخص أهم النتائج المحتمل الوصول إليها، حيث.

● التجربة الأولى: 

تقول صاحبة هذه التجربة بأن نظام غذائي 800 سعرة حرارية ساعدها في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم في مدة قصيرة، كما أن الظلم لم يكن يحرمها من تناول صنف معين من الوجبات بحيث كانت تتناول جميع الأطعمة التي تفضلها ولكن بكميات متفاوتة حسب استشارة الطبيب، وقد نصحت بممارسة الرياضة للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة.

● التجربة الثانية: 

أكدت صاحبة هذه التجربة بأن نظام غذائي 800 سعرة حرارية ساعدها في انقاص الوزن ولكن يحتاج للانتظار لمدة طويلة للحصول على نتيجة مبهرة، كما أنها نصحت بعدم اتباع هذا النظام لجميع الأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة سواء مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم بما في ذلك مشاكل القلب لكونه قد يسبب عدة أعراض خطيرة أخرى.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -