قد يعجبك

تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي

تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي

تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي
تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي من أكثر المصطلحات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص عبر محرك البحث قوقل، وذلك لأنهم يرغبون في شراء منزل جديد بدون أن تواجههم أي مشكلة قد تعرض لها غيرهم، لذلك يريدون أفضل طريقة للحصول على عقار بقرض من بنك الراجحي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معاً على المزيد من المعلومات المتعلقة بتجارب العملاء عند شراء منزل عن طريق مصرف الراجحي.


تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي:

لقد ذكر بعض عملاء مصرف الراجحي تجاربهم عند شراء منزل عن طريق بنك الراجحي، منها كانت جيدة وأخرى سيئة، لذا دعونا نوضح لكم تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي وهي على النحو الآتي:

‏● التجربة الأولى:

أحد العملاء كان يرغب في شراء منزل خاص به وذلك من خلال رؤيته إعلان خاص بالتمويل العقاري لبنك الراجحي يشرح الخدمات والعروض التي يقدمها البنك جراء هذا الموضوع سواء كان عقار أو قطعة أرض أو غيره، لذلك أقدم على تقديم طلب للحصول على قرض عقاري من بنك الراجحي.

قام المصرف حينها بعرض المميزات التي يتمتع بها التمويل العقاري المقدم من خلاله وهي كالآتي، قيمة القرض يساوي ضعف قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه بكثير، وإمكانية سداد القرض خلال 20 سنة، والقرض مسموح لأي موظف يعمل بالقطاع العام والخاص وكان ذلك بداية مبشرة لأنه موظف بالقطاع الخاص.

كما ذكر أيضاً صاحب التجربة أنه يوجد بعض السلبيات بهذا التمويل وهي كالآتي، أن يكون أقل راتب للمقترض هو: 5000 ريال سعودي بالقطاع الحكومي، 7500 ريال سعودي للقطاع الخاص، ولابد من تحويل راتب المتقدم إلى مصرف الراجحي حتى يضمن أنه سوف يسدد الأقساط الشهرية في ميعادها.


● التجربة الثانية:

المقترض هنا كان يفكر في شراء قطعة أرض لبناء عقار معيشي خاص به، ولكن وجد مشكلة منعته من ذلك وهي أن أسعار الأراضي مرتفعة للغاية ولم يملك الأموال الكافية لشراء ما يرغب به، ونصحه أحد الأصدقاء بالتقديم على تمويل عقاري من بنك الراجحي لشراء ما يريده وبالفعل توجه لزيارة المصرف للاستعلام عن هذا القرض، وأن بنك الراجحي يقدم التمويل بعدة مميزات هي: أنه مطابق لقواعد وأحكام الشريعة الإسلامية، فترة سداد كبيرة.


● التجربة الثالثة:

هناك تجربة أخرى لأحد العملاء وكانت ناجحة للغاية، وكان يلاحظ أمر مهم بغض النظر عن قيمة التمويل والفائدة المضافة، بعد 30 عام تأكد أن سعر المنزل سوف يزيد كثيراً، وشراء بيت يعتبر صفقة عظيمة ومربحة، فتلك التجربة أفضل بكثير من الشخص الذي يفكر بالاستثمار بموارد أخرى دون العقار، لهذا أنصح كل شخص يقدم على شراء بيت عن طريق البنك أن يجهز نفسه جيداً قبل طلب التمويل على سبيل المثال أن تكون الزوجة موظفة أو تعمل في أي شيء آخر حتى يتم تسديد القرض في المدة المحددة.


كم يستغرق شراء بيت عن طريق البنك؟

لقد ذكرنا تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي، وذلك حتى يتطلع المقترض الجديد على الأساسيات الضرورية عند التقديم، ومن أبرزها كم يستغرق شراء بيت عن طريق مصرف الراجحي، لذا سوف نوضح هذا خلال السطور القادمة:

● الاطلاع على الموعد المحدد للحصول على البيت الذي يرغب به.

● بعد القيام بإرسال الأوراق المطلوبة لبنك الراجحي يتم البحث عنها والرد على المفترض وذلك خلال فترة لا تتعدى 10 أيام عمل.


أفضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك:

تعد أفضل طريقة لتقديم طلب شراء عقار من خلال تمويل عقاري بنك الراجحي، هي على النحو الآتي:

● أفضل طريقة لشراء منزل عن طريق بنك الراجحي هو التوجه إلى أقرب فرع للبنك والتقدم على طلب في الحال ومعرفة المستندات المطلوبة والشروط اللازمة.

● أيضاً إمكانية تعبئة نموذج طلب على الموقع الإلكتروني الخاص بـ بنك الراجحي والذي لن يستغرق من المتقدم سوى دقائق معدودة.


مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي:

من المتعارف عليه لمعظم بنوك التمويل العقاري ومدة الموافقة عليه للعملاء يكون حوالي 7 أيام على الأقل، بينما يمتاز مصرف الراجحي بالسرعة في الرد لذا تكون مدة الموافقة كالتالي:

● تكون فترة قبول القرض العقاري بنك الراجحي من 24 ساعة ولا تكون أكثر من 10 أيام.

● بعد أن تنتهي مدة الموافقة على القرض العقاري لبنك الراجحي، يجب الانتظار لفترة زمنية حتى يتم صرف قيمة التمويل وهي مدة لا تكون أكثر من 7 أيام عمل.


شريت بيت عن طريق البنك وابي ارجعه:

في بعض الأحيان يرغب الأشخاص المتقدمين على قرض عقاري إرجاع البيت لبنك الراجحي الذي قام بشرائه عن طريقه، ويريد الحصول على حل لتلك المشكلة، إليك فيما يلي بعض الحلول:

● البحث عن مشتري لديه قيمة العقار الذي يؤهله للحصول على هذا البيت والدفع عند الاستلام بين الطرفين.

● بعد الاتفاق وبيع البيت للطرف الجديد يتم الرجوع لبنك الراجحي والتفاوض منه من أجل أن ينهي نصوص التمويل الذي تم الاتفاق عليها سابقاً.

● يتم سداد باقي قيمة التمويل عن طريق خدمة السداد المبكر.

● هناك حل آخر وهو بيع البيت ثم قيام المالك الجديد بدفع قيمة الأقساط من خلال تحويلها له عن طريق المالك الأصلي.

● لا يتطلب في هذا الوضع اللجوء إلى اتباع خدمة التسديد المبكر.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -