قد يعجبك

نظام غذائي 1300 سعرة حرارية

نظام غذائي 1300 سعرة حرارية

نظام غذائي 1300 سعرة حرارية
‏يحتاج العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في الجسم باتباع نظام بدائي صحي للتخلص من الدهون المتراكمة والحصول على وزن مثالي، ويمكن اتباع نظام الغذائي 1300 سعرة حرارية بهدف التمتع بجسم الصحي والتقليل من حدة حدوث أمراض مختلفة مثل السكر والضغط وغيرها، وعلى الرغم من ذلك لا ينصح به اتباع هذا النظام إلا بعد استشارة الطبيب كونه قد لا يكون مناسب مع الجميع.


نظام غذائي 1300 سعرة حرارية:

‏يساعد نظام غذائي 1300 سعرة حرارية في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على قوام مثالي يتناسب مع العمر، فيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن على هذه الوجبة تناول بيضة واحدة مسلوقة مع قطعة من الخبز التوست البر، كما يمكن تناول قطعة من الجبن الأبيض مع شرب كوب من الحليب خالي أو قليل الدسم، ويفضل شرب على الأقل ثلاثة أكواب من الماء فور الاستيقاظ من النوم.

● الوجبة الثانية: 

تحتوي هذه الوجبة على صدور الدجاج المشوي أو المسلوق مع إزالة الدهون الموجودة في، كما يمكن تناول الخضروات المسلوقة جيدًا على البخار مثل الكوسة والبطاطس والباذنجان أو غيرها، مع تناول خمس ملاعق فقط من الأرز وشرب كوب من عصير البرتقال الطازج خالي من السكر، ويمكن استبدال عصير البرتقال بتناول ثمرة واحدة من الفواكه.

● الوجبة الثالثة: 

تحتوي هذه الوجبة على ساندويتش من الجبن الأبيض مع ساندويتش من الفول السوداني، ويمكن تناول ثلاث حبات من اللوز المحمص دون إضافة الملح مع شرب كوب من الحليب أو الشاي الأخضر، ويفضل عدم الإكثار من تناول الفواكه في الليل لكونها تسبب تراكم الدهون، مع شرب ثلاثة أكواب من الماء.


نظام غذائي 1600 سعرة حراري:

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نظام غذائي 1300 سعرة حرارية يمكن فيما يلي التعرف على نظام غذائي 1600 سعرة حرارية مع توضيح مع الأطعمة التي يمكن تناولها خلال الوجبات الأساسية في اليوم:

● الوجبة الأولى:

تحتوي هذه الوجبة على كوب من الحليب الدافئ خالي الدسم، مع بيضة مسلوقة مع ثمرة من التفاح أو الموز أو البرتقال، وذلك مع قطعة من الخبر البُر، أو يمكن تناولها صحن من الشوفان مع شرب كوب من عصير الفواكه الطبيعي خالي من السكر.

● الوجبة الثانية:

تحتوي هذه الوجبة على سمك السلمون المشوي مع خميس ملاعق من الأرز البني، كما يمكن تناول سلطة الخضروات المتنوعة مع عصر نصف ليمونة، وشرب كوب من عصير البرتقال الطازج.

● الوجبة الثالثة:

وهي عبارة عن ساندوتش من الجبن الأبيض أو كوب تناول كوب من الزبادي اليوناني قليل الدسم، كما يمكن تناول ثمرة من الفواكه المفضلة والإكثار من شرب الماء، ويفضل تناول هذه الوجبة قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد النوم حتى لا تتراكم الدهون في الجسم.


تجربتي مع نظام غذائي 1300 سعرة حرارية:

ساعدت تجربتي مع نظام غذائي 1300 سعرة حرارية في الحصول على المزيد من المعلومات التي تخص النتيجة المحتمل حدوثها بهدف تشجيعهم على اتباع هذا النظام بشكل يومي، فيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● التجربة الأولى: 

ساعدني نظام غذائي 1300 سعرة حرارية في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وذلك في مدة قصيرة ليست أكثر من أسبوعين فقط، وعلى الرغم من ذلك لم أحصل على نتيجة ثابتة إلا ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل يومي لكونها تساعد على حرق معدل كبير من السعرات الحرارية.

● التجربة الثانية: 

وضحت صاحبة هذه التجربة أن نظام غذائي 1300 سعرة حرارية على الرغم من أنه يساعد على تخفيف الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، إلا أنه قد يسبب العديد من المشاكل للأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة في القلب أو غيرها، وقد نصحت باستشارة أخصائي التغذية قبل اتباع هذا النظام لضمان عدم حدوث مشاكل صحية.

● التجربة الثالثة:

أكدت صاحبة هذه التجربة أن نظام غذائي 1300 سعرة حرارية لإنقاص الوزن من أفضل النظم الغذائية التي يمكن اتباعها للتخلص من الخطوات المتراكمة والحصول على نتيجة مضمونة دون الحاجة لإجراء تدخل جراحي، وعلى الرغم من ذلك وضحت كون النظام يحتاج صبر وطولة بال للحصول على النتيجة المرادة بحيث إنها بدأت تلاحظ الفرق بعد مرور مرور حوالي عشرة أيام ومع الاستمرار فقدت أثر من خمس كيلوغرام.


نظام غذائي 1400 سعرة حرارية:

يعد نظام غذائي 1400 سعرة حرارية من أفضل الحلول التي يمكن اتباعها بهدف التخلص من الدهون الزائدة في الجسم دون الحاجة لإجراء عملية جراحية، فيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

● وجبة الإفطار:

تحتوي هذه الوجبة على ساندويتش من الجبن الأبيض أو سندويتش من الفول مع تناول بيضة واحدة مسلوقة، كما يمكن شرب كوب من عصير الفواكه المفضلة مثل التفاح والبرتقال بدون إضافة السكر.

● وجبة الغداء:

يمكن تناول هذه الوجبة قبل ممارسة التمارين الرياضية وهي عبارة عن صدور الدجاج المشوية مع صحن من الخضروات المسلوق أو تناول خمس ملاعق من الأرز مع البازلاء أو البامية، ويمكن شرب كوب من عصير البرتقال خالي من السكر، ويفضل الإكثار من شرب الماء للمساعدة على الشعور بالشبع.

● وجبة العشاء: 

تحتوي هذه الوجبة على ساندويتش من البيض المسلوق باستخدام الخبز البُر، مع تناول صحن من الخضروات المتنوعة التي تحتوي على الخيار والخس والطماطم والجزر، ويمكن شرب عصير الفواكه أو كوب من الحليب خالي الدسم، يفضل تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بساعتين على الأقل لمنع تراكم الدهون في الجسم.


جدول نظام غذائي 1500 سعرة حرارية:

يحتوي جدول نظام غذائي 1500 سعرة حرارية على مختلف الوجبات الأساسية في اليوم للمساعدة على التقليل من السعرات الحرارية في الجسم واكتساب الوزن المثالي، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● الوجبة الأولى: 

يمكن تناول بيضة مسلوقة مع قطعة واحدة من الخبز التوست بالإضافة إلى صحن من الخضروات المتنوعة وثلاث حبات من اللوز غير مملح، ويمكن شرب كوب من الشاي الأخضر بدون إضافة السكر.

● الوجبة الثانية:

يمكن تناول قطعة من البرجر مع خمس ملاعق من الأرز مع إضافة الخضروات المتنوعة، مع شرب كوب من عصير البرتقال خالي من السكر.

● الوجبة الثالثة: 

تحتوي هذه الوجبة على ساندويتش من الجبن الأبيض أو ساندويتش من زبدة الفول السوداني، مع كوب من الحليب خالي الدسم، ويفضل تناول ثلاث حبات من التمر والإكثار من شرب الماء.


نظام غذائي 1300 كم ينزل؟

تختلف نتيجة نظام غذائي 1300 سعرة حرارية من شخص إلى آخر حسب مدى تقبل الجسم للتغيرات التي تحدث فيه، ولكن بشكل عام قد يصل الشخص لنتيجة ملموسة بالتخلص من الدهون الزائدة في الجسم بعد مرور حوالي أسبوعين من اتباع النظام شرط ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل يومي مع الالتزام على كافة نصائح وإرشادات الطبيب.


1300 سعرة حرارية كم كيلو؟

يساعد نظام 1300 سعرة حرارية على فقدان حوالي خمس كيلو غرام في الأسبوعين تقريبًا، ولكن هذه النتيجة ليست أكيدة لكونها قد تختلف وتتغير من شخص إلى أخر، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص للحصول على معلومات دقيقة تخص نتيجة النظام الغذائي.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -