قد يعجبك

نموذج عقد عمل مصري محدد المدة طبقا للقانون المصري

نموذج عقد عمل مصري محدد المدة طبقا للقانون المصري

نموذج عقد عمل مصري محدد المدة طبقا للقانون المصري

إنه في يوم ............................. الموافق   /    /     م

 

حرر هذا العقد بين كل من: 

أولا: شركة ..................................

ومقرها ..................................... ويمثلها الســيد / ............................. بصفته

المــدير العام والمشار إليه في هذا العقـد. (طرف أول)

 

ثانياً: السيد / .................................................................. 

مصري الجنسية، ويحمل بطاقة شخصية / عائلية رقم ................ 

صادرة من مكتب سجل مدني .................................. والصادر بتاريخ   /    /     م

والمقيم في: ................................ 

 

...................................... والمشار إليه في هذا العقد (طرف ثاني)

 

تمهيد: 

لما كان الطرف الثاني قد قدم إلى الطرف الأول كل شهاداته وأوراق الثبوتية مؤكدا" صـحة كل ما جاء بهذه الشهادات، وطلب العمل في .............................، وضمن هذا الطــلب استعداده للعـــــمل تحت الاختبار ثلاثة أشهر، ولما كان الطرف الأول قد قبل العرض المقدم من الطرف الثاني على الأساس سالف الذكر، لذلك فقد تم الاتفاق والتراضي بين الطرفين على ما يلي: 

 

البند الأول: 

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد، وإنه في حالة ثبــوت عدم صحـــة أي من الشهادات العلمية وشهـــادات الخبرة التي قدمها الطرف الثانــي والمشــار إليها في التمهــيد أعلاه، يعتبر العقد لاغي". 

ويكون من حق الطرف الأول الرجوع على الطرف الثاني بأي تعويض يرضاه، كما يعتبر ملحق العقد جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومكملاً لأحكامه. 

 

البند الثاني: 

وافق الطرف الأول على إلحاق الطرف الثاني للعمل لديه في وظيفة ............................................ أو في أي وظيفة أو عمل آخر لا يختلف اختلافا "جوهريا" وذلك فـي أي وقت وفي أي مـكان داخل جمهـورية مــصر العـربية دون اعتراض من الطرف الثاني، وتعتبر المهام الوظيفية والتوصيف الوظيفي المنصوص عليه في ملحق العقد والصادر من الطرف الأول ملزمه للطرف الثاني للعمل بمقتضاها، ويكون التوصيف الوظيفي هو المحور الرئيسي الذي يحاسب على اساسه الطرف الثاني وفى حالة مخالفة هذا التوصيف يحق للطرف الأول فسخ هذا العقد دون النظر الى المبررات التي يدفع بها الطرف الثاني 

 

البند الثالث: 

تكون الاستحقاقات المالية للطرف الثاني كالتالي: 

أ‌-يــكون الأجر الشهــــــري الإجمــالي للطــــرف الثاني هو مبـــلغ (........................) جنيـه مصـري (فقـط وقدره .................................................) يؤديه الطرف الأول إلى الطرف الثاني في نهاية كل شهر.

 

البند الرابع: 

من المتفـق عليه صراحة أن مدة الثلاثة شهور الأولي من هذا العقــد تعتبر فترة اختبار تسمح للطرف الأول بالحكم وفق تقديره على لياقة الطرف الثاني كما إنها فترة اختبار تسمـــح للطرف الثاني أن يحيط بظروف العمل ومدي ملاءمته له ويكون لأي من الطرفين خــــــلال تلك الفترة الحق في اعتبار هذا العقد منتهيا" في أي وقت دون حاجة إلى إعلان سابق ودون مسئولية أو التزام على أي من الطرفين وعلى الطرف الذي يستعمل حقه هذا إخطـــار الطــــرف الآخــر بذلك بموجب خطاب مسجـــــــل يرســـل إلى الطرف الآخر على عنوانه الوارد بهذا العقد أو بتوقيعه بالعلم على صورة الإخطار. 

 

البند الخامس: 

يسري هذا العقد اعتبارا" من / / ولمدة عام ميلادي كامل ما لم يخطر أي من الطرفين الطرف الآخر كتابة برغبته في إنهائـــه بمـــــدة لا تقل عن ستون يوما" ســـابقة على الانتهاء بخطــاب مسجل بعلم الوصول وذلك وفقا" للمادة (111) من قانون العمل المصري رقم 12 لسنة 2003.

 

البند السادس: 

من المتفــق عليه بين الطرفين على إنه يحق للطرف الأول إنهاء هذا العقد في حالة ثبوت تقصـــير من جانب الطرف الثاني أو إخلال بواجبات الوظيفة أو ارتكاب أي خطأ جســــيم من الأخطاء التي نصت عليها المادة (69) من قانون العمل المصري رقم 12 لسنة 2003 دون أن يترتب علــى ذلك أي التزام أو مسئولية على الطرف الأول.

 

البند السابع: 

يتعهـد الطــــرف الثاني أن يعمل بأمانة وإخلاص وأن يطيع أوامـــر الرؤساء ويحترم نظم الشركة وتعليماتها ويقر باطلاعه على لائحة العمل ولائحة الجزاءات ويلتزم بتنفيذ كل ما جــــاء بلائحة نظام العمل وما قــــد يصدر مستقبلا من أوامر إدارية خاصة بتنظيم العمل.

 

البند الثامن: 

يتعهد الطرف الثاني ألا يعمل لدي رب عمل آخر سواء بأجر أو بدون أجر وفي جميع الأحوال لا يجوز لـه القيام بعمـــل يكـــون في تقدير الشـــركة متعارضا" مع مصالحها وفي حالة ثبوت ذلك يعـتبر العقد لاغي" وتوقع عليه الجزاءات المنصوص عليها باللائحة.

 

البند التاسع: 

يتعهـــد الطرف الثاني أن يحافظ على سرية المعلـــــومات التي تصل إلى عمله طوال فترة عمله أو فـي حالة انتهاء عقده لدي الطرف الأول لأي سبب من الأسباب، وأن أي تسريب لهذه المـــعلومات يعــــتبر خيانة أمانة، ويكون من حق الطرف الأول وقف العمل بهذا العقد والرجوع على الطـــرف الثاني بأي تعويض. عن أي خســـــائر أو إضرار تلحق به كما يتعهد الطرف الثاني بأنه في حالة تركه للعمل أو انتهاء عقده مع الطــرف الأول ألا يقوم بالعمل لدي أي طرف آخر يعمل في نفــــس مجال الطرف الأول لمدة أقلها سنتين من تاريخ تركه العمل.

 

البند العاشر: 

يستحق الطرف الثاني إجازة سنوية مدفوعة الأجر بالكامل طبقا" لنص المادة (47) من القــــانون المصري رقم 12 لسنة 2003.

 

البند الحادي عشر: 

تعتــبر الأحكــــام الواردة في قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية والقرارات المنفذة لها ولائحة نظام العمل ولائحة الجزاءات بالشركة وقراراتها مكملة لهذا العقد.

 

البند الثاني عشر: 

يلتزم الطرف الثاني بأن يقدم للطرف الأول قبل استلام العمل جميع مسـوغات التعيين التي يطلبها وفي حالة امتناعه أو تأخيره في ذلك فلا يسري هذا العقد.

 

البند الثالث عشر: 

يقـر الطـرف الثاني أن عنوانه المـذكور في هذا العــــــقد هو موطنه المــختار وكل المخاطبات والإعــلانات التي ترســـــل فيه تعتبر قانونية ويلتزم الطرف الثاني بإخطار الطرف الأول كتابة في حالة حصول أي تغيير في هذا العنوان.

 

البند الرابع عشر: 

اتفق الطرفان على أن تكون محكمـــة الجيزة الابتدائية وجزئياتها هي المختصة بنظر أي منازعات تتعلق بهذا العقد.

 

البند الخامس عشر: 

تحرر هذا العقد من ثلاث صور، صورة بيد كل طرف وصورة ثالثة لمكتب التأمينات الاجتماعية المختص.

 

 

توقيع الطرف الأول: ....................................

 

توقيع الطرف الثاني: ....................................

 

هنالك العديد من نماذج "عقد عمل مصري محدد المدة طبقا للقانون المصري" على شبكة الإنترنت، ولكننا نقدم بين يديكم اليوم أفضل نموذج وصيغة "عقد عمل مصري محدد المدة طبقا للقانون المصري" يحتوي على أهم البنود والشروط التي تضمن حق الموظف وصاحب العمل. يمكنكم تحميل (نموذج عقد عمل مصري محدد المدة طبقا للقانون المصري) من هنا 👇👇 ملحوظة: (كلمة السر هي: fiddni.com)
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -