اقرأ أيضًا

أهم نصائح لليوتيوبرز المبتدئين

أهم نصائح لليوتيوبرز المبتدئين

يلجأ العديد من الشباب والفتيات في الوقت الراهن للعمل عبر الإنترنت وجني الكثير من الأرباح، وذلك من خلال عدة مواقع كثيرة أشهرها موقع اليوتيوب، حيث يبحث البعض ما هي الخطوات والنصائح الهامة حتى يصبح الفرد يوتيوبر ناجح ويستطيع كسب الأموال منها بسهولة، لذا دعونا نتعرف معًا خلال السطور القادمة عن أبرز وأهم هذه النصائح.


أهم الخطوات والنصائح الهامة لتصبح يوتيوبر ناجح

سوف نذكر لك أبرز النصائح التي سوف تفيدك حتى تصبح يوتيوبر ناجح ومشهور، فيجب أن يكون لديك أولاً قناة خاصة بك على برنامج اليوتيوب، وذلك بهدف الربح من خلاله.


نصيحة #1: تعرف على ما يفضله جمهورك ونوعية المحتوى:

ابدأ بإنشاء قناتك على موقع اليوتيوب وأنت لديك جمهور كبير ومعرفة ما يرغب به، لأن ذلك سيساعدك كثيراً في التحدث معهم، ويحقق لك ما ترجوه من نتائج، بالإضافة إلى ذلك فسوف يدعمك أيضًا في معرفة شكل ونوع المحتوى الذي ستشاركه معهم. يمكنك الاختيار ما بين محتوى الطبخ، الكوميديا، الألعاب، السفر، تلخيص الكتب، التعليق على فيديوهات أناس أخرين، التحفيز، التحديات، والتعليم.


نصيحة #2: قدم قناتك بطريقة احترافية:

قد يكون من الرائع أن تقوم بإضافة مقطع فيديو صغير من أجل الدعاية لقناتك لحث المشاهدين واشتراكهم بالقناة، بالإضافة إلى كتابة ملخص حول حياتك ونشاطاتك في تبويب التفاصيل الخاصة بالقناة وكذلك روابط الموقع الإلكتروني أو التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فضلاً عن إضافة صورة وشرح بسيط يعبر عن ما تقدمه القناة.


نصيحة #3: اظهر بشكل متحمس أثناء تقديم المحتوى:

فإذا كنت تعتقد أن عليك فقط أن تشارك المعلومات والمحتوى مع الجمهور لتبقى يوتيوبر مؤثر في موقع اليوتيوب، فهذا خطأ فادح! ولكن يجب أن يرك المشاهد أنك متحمس للغاية ولديك إيمان قوي بكل ما تقدمه وتتكلم عنه. كذلك فإن الثقة بالنفس من الأمور الهامة للغاية ولكي تصل لتلك النقطة عليك أن تصاحب كاميرة هاتفك أو كاميرتك الاحترافية عند التصوير، أي تتحدث إليها عن التسجيل كأنك تتحدث مع صديق لك.


نصيحة #4: قدم محتوى فائق الجودة:

الزوار والفانز اليوم لديهم العديد من الخيارات المختلفة فهناك قنوات كثيرة تقدم لهم محتوى عالي الجودة، فبالتالي يشتركون فيها فورًا، لذلك عليك أن تعرف جيداً أساسيات الجودة التي يريدها المشاهدين منك وهي صوت واضح وصورة ممتازة وبدقة عالية (سواء من خلال هاتف حديث أو كاميرا تصوير) وإضاءة عالية ومونتاج بشكل احترافي. بالنسبة للكاميرات، يمكنك أن تستخدم كاميرا هاتفك المحمول على أن تكون ذات جودة جيدة، ويمكنك كذلك البدء بكاميرات كانون الاقتصادية مثل Canon EOS 4000D أو Canon EOS 2000D. أما بالنسبة للصوت، فيمكنك البدء بمايكات بويا (Boya) حيث أن سعرها متوسط وجودتها ممتازة. وأخيرًا بالنسبة للمونتاج، فبرنامج كمتاسيا (Camtasia) حيث أنه برنامج جيد للغاية وسهل الاستخدام. 


نصيحة #5: قم باختيار عنوان فريد لمحتواك:

عندما تقوم بتقديم محتوى فريد لا تنسى حينها من إضافة عنوان مميز يمكن لجميع الناس أن يبحثوا عنه، فعليك بشكل دائم أن تفكر فيما سوف يبحث عنه المستخدمين في محرك البحث، وذلك سوف يصدر ظهور فيديوهاتك في المقدمة، ومن الأفضل لك أن تقوم بكتابة العنوان الرئيسي الذي يدور حول محتوى الفيديو بأقصى حد 45 حرف، فضلاً عن إضافة وصف مميز ومتوافق لمحتوى الفيديو.


نصيحة #6: شارك فيديوهاتك بانتظام وفي وقت تواجد الفانز:

يجب التركيز على Youtube Analytics حتى تعرف أكثر الأوقات التي يتواجد بها جمهورك، وقم بمشاركة الفيديو خلال هذه الفترة ثم تحدث خلال فيديوهاتك أنك ستلتزم بعرض محتواك في هذه الساعة على سبيل المثال الساعة 8 كل أسبوع، كما يجب أن تحرص جيداً وتحترم هذه الأوقات والالتزام في نشر فيديوهاتك بشكل منتظم، فهذا الانضباط من أولى النجاحات حتى تصبح يوتيوبر مشهور ومؤثر.


نصيحة #7: تابع كل ما هو جديد ومهم وقدمه بشكل سريع:

عليك أن تتابع الترندات أو المقالات الأكثر تصدراً فهي فرصة رائعة لك لعمل محتوى متداول يبحث عنه الكثير من الأشخاص، وبالتالي تقوية الفرص لك للظهور باستمرار للزوار واشتراكهم بقناتك، ولكن يحتاج ذلك إلى سرعة قصوى في عرض المحتوى، وأيضاً يجب الحرص على عدم الالتفات لموضوعات ليست مفيدة وليس لها أي صلة بنشاطاتك واهتماماتك.


نصيحة #8: تفاعل مع اليوتيوبرز المشهورين:

بالطبع أنك تتابع مقاطع من الفيديوهات المشابهة والقريبة من مجال عملك، لما لا تقوم بإضافة تعليق مميز وثري عليه، فمن المرجح أن يقوم بقراءته الآخرين وينال تعليقك إعجاب الكثيرين ثم يعرفون اسمك ويتاح لهم الفرصة للتواصل معك والاشتراك بقناتك والاستفادة بكل ما تقوم بعرضه.


نصيحة #9: خصص لغة تفاعلية مع الفانز:

دائمًا يجب أن يحرص اليوتيوبر الناجح أن يُشعر الفانز لديه بأنهم شركائه في هذا المجال وكذلك في كل ما يقدمه، لهذا قد يكون من الرائع أن يسأل جمهوره فيما يفضله ويحب أن يشاهده في الفيديو المقبل؟ أو ما أرائهم بهذا الفيديو أو غيره؟ اسألهم أيضًا ما هو أفضل شيء يرشحونه لك؟ رأيهم حول ترند أو قضية ما؟ ففي النهاية سيساعدك ذلك كثيراً في إطلاق العديد من الفيديوهات الملمة بمواضيع مناسبة ويحبها جمهورك.

أهم نصائح لليوتيوبرز المبتدئين
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -