اقرأ أيضًا

طريقة إنشاء أو تعليق حساب سناب شات

طريقة إنشاء أو تعليق حساب سناب شات

طريقة إنشاء أو تعليق حساب سناب شات

يعتبر سناب شات من أهم برامج المراسلة الحديثة لمشاركة الصور والفيديوهات والنصوص والفلاتر مع الأصدقاء والعائلة، كما يمكن لأي شخص تنزيل هذا التطبيق بشكل مجاني وإرسال الرسائل غيرها الكثير من المميزات. وقد نال سناب شات منذ اختراعه على إعجاب الكثيرين في فترة قصيرة جدًا وخصوصًا مع المراهقين، لذا دعونا نشرح لكم طريقة إنشاء أو تعليق حساب سناب شات.


طريقة إنشاء أو تعليق حساب سناب شات:

1. إذا قمت بتحميل برنامج Snapchat سواء للأندرويد أو للأيفون على جهازك الذكي لأول مرة، وتريد اكتشافه فيجب أولاً أن تقوم بإنشاء حساب به، فقط كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

2. في البداية قم بفتح برنامج Snapchat، ثم النقر على أيقونة "التسجيل".

3. قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، بالإضافة إلى تعيين كلمة سر قوية جداً، حتى لا يتم إختراق حسابك.

4. بعد ذلك يجب أن تحدد تاريخ ميلادك، ثم قم بالضغط على أيقونة التسجيل.

5. بعدها تتمكن من تحديد اسم مستخدم مختلف وليس مكرر يناسبك على Snapchat، ثم الضغط على زر متابعة. 
يرجى التأكد من رقم الموبايل الخاص بك حتى يتحقق Snapchat من هويتك، سيساعدك هذا الأمر أيضًا في البحث عن المستخدمين في Snapchat باستخدام ارقامهم.

6. سوف يعرض أمامك التطبيق بعض الصور المشابهة قم بتحديدها، حتى يتم التأكد من أنك لست آلي.

7. ثم يجب أن تسمح لتطبيق سناب شات إذنًا للوصول إلى قائمة جهات الاتصال لديك حتى يتمكن سناب شات من الوصول إلى أصدقائك ويعرضها لك كأصدقاء مقترحين، إذا كنت لا تريد هذه الخطوة، يمكنك الضغط على "عدم السماح".

8. قم بالانتقال إلى الإعدادات ومن ثم الايميل لتفعيله.

9. التأكد من البريد الإلكتروني. يمكنك الذهاب إلى برنامج الجيميل لتأكيد البريد الإلكتروني.


كيفية استخدام تطبيق سناب شات:

سوف نشرح لك فيما يلي كيفية استخدام تطبيق سناب شات، وأهم الخيارات الأساسية به، وهي كالآتي:

أولاً: التقط صورة معبرة عن حالتك، وشاركها مع الأصدقاء مباشرة:

1. انتقل للواجهة الرئيسية في سناب شات، وانقر على أيقونة الكاميرا ضغطة واحدة لالتقاطها، أو يمكنك النقر باستمرار لتسجيل فيديو سريع.

طريقة إنشاء أو تعليق حساب سناب شات

2. بعد أن تقوم بالتقاط السناب، تستطيع إضافة إجراء تعديلات على الصورة.

3. تستطيع وضع نص على الصورة من خلال الضغط مرة واحدة على الشاشة، ابدأ بكتابة أي شيء تريده عنوان أو القيام بإضافة بعض التعديلات على الصورة.

4. كما تتمكن الرسم على الصورة بالضغط على أيقونة القلم الموجودة في الجزء العلوي أيمن الشاشة، سيُظهر أمامك شريط بها عدة الوان؛ مرر للأسفل أو للأعلى لتحديد لون القلم.

5. يمكنك اضافة (فلتر) أو وقت أو تعديل درجة الحرارة أو تحديد مدة محددة للسناب، في الإعدادات الإفتراضية وهي 3 ثوان.

6. تستطيع تعديل ذلك بالضغط على زر المؤقت الموجود بالأسفل بالجزء الأيسر، سوف تظهر لك قائمة تسمح لك تحديد وقت ما بين ثانية لـ 10 ثوانٍ.

7. يمكنك إرسال الصورة من خلال النقر على زر السهم أسفل الجهة اليمنى من الشاشة، سوف تنتقل إلى قائمة الاتصالات عبر البرنامج.

8. حدد من تريد أن ترسل إليه السناب، بالضغط على اسم كل مستخدم، ثم النقر على السهم أسفل الزاوية اليمنى في الشاشة لإرسالها.


ثانيًا: إضافة قصتك ومشاركتها مع الأصدقاء:

1. في الصفحة الرئيسية للتطبيق، سوف تتمكن من الاطلاع على حالة السناب الخاصة بك، سواء " تم إرسالها" أو " تم الاستلام " أو "تم فتحها".

2. كما تتمكن من وضع السناب إلى " My story "، وهي أيقونة موجودة في الجزء العلوي من قائمة الاتصالات، حيث يسمح لك مشاركتها في أي وقت على مدار اليوم، وكذلك إلغائها إذا أردت ذلك، كما تتمكن إضافة مجموعة من الصور أو مقاطع فيديو لقصتك مرة واحدة.


ثالثًا: فتح الرسائل في سناب شات:

1. لفتح رسائل سناب شات التي تم إرسالها من الأصدقاء اذهب، لصفحة "سناب شات"، وقم بالنقر بالأسفل باستمرار على علامة الرسالة التي تشبه الظرف لإظهار الصور أو مقاطع الفيديو التي أرسلها الأخرين.

طريقة إنشاء أو تعليق حساب سناب شات


2. يجب أن تعرف أنه بمجرد رؤية الرسالة، يبدأ الوقت بالعد التنازلي للثواني حتى ينتهي، ولن يسمح لك بمشاهدة السناب مرة أخرى.

3. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي أخذ سكرين شوت للصورة وحفظها في الاستوديو لديك، سوف يقوم تطبيق سناب شات ببلاغ المرسل أنه قم تم أخذ الصورة الخاصة به.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -