اقرأ أيضًا

اماكن سياحية في جميرا دبي: أشهرها شاطئ جميرا

اماكن سياحية في جميرا دبي: أشهرها شاطئ جميرا

تعتبر دبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة من أفضل وأجمل مدن العالم لاحتوائها على اماكن ومعالم سياحية رائعة، منطقة الجميرا التي تضم شاطيء جميرا، نخلة جميرا التي تحتوي على أنشطة وفعاليات رائعة للزائرين وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أرقى الفنادق والمنتجعات السياحية مثل فندق هيلتون جميرا، فندق امواج روتانا جميرا بيتش، فندق موفنبيك شاطئ جميرا، فندق برج العرب جميرا، فندق النسيتم جميرا، فندق هوليدي ان جميرا، ومنتجع شيراتون شاطئ الجميرا، حيث تجذب تلك الفنادق السياح والعائلات من جميع دول العالم، لذا دعونا نتعرف معًا على أبرز اماكن سياحية في جميرا دبي.


أجمل اماكن سياحية في جميرا دبي:

تعد جميرا من إحدى الأماكن الفخمة في دبي، حيث تتضمن باقة من أروع شواطئ دبي المذهلة، تُعتبر من أجل الوجهات المتواجد بها الله ماكن سياحية جميلة ورخيصة، والتي سوف نتعرف عليها معاً في السطور القادمة:


شاطئ جميرا:

إن شاطيء جميرا أو جميرا بيتش هو من أطول الشواطيء في دبي حيث يمتد من أول الشمال حتى الجنوب في مدينة دبي وهو مكون هام للغاية في أماكن السياحة في دبي. إن شاطئ جي بي آر الرملي الموجود على طول الساحل بأكمله من أفضل وأجمل اماكن سياحية في جميرا دبي، ويتميز بمياهه الكريستالية الناقية، هذا ويعد واحداً من أروع معالم السياحة في دبي، حيث تمنح المنتجعات والحدائق المقامة في المكان جاذبية لمنطقة البحر. أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون المغامرات، فهناك عدة أنشطة مختلفة تتيح لهم بممارسة الرياضات المائية، نذكر منها التزلج على المياه وركوب الأمواج الشراعية، كما ويستطيع السائحين إيجار مقاعد للتشميس لتقضية يوم هادئ على شاطئ جميرا الساحر.

أما مواعيد زيارة شاطيء جميرا (جميرا بيتش) فهذا الشاطيء مفتوح للزوار على مدار الساعة ورسوم دخوله هي رسوم مجانية. وعنوان شاطيء جميرا هو المنطقة الأولى جميرا، دبي، دولة الإمارات.

أماكن سياحية في جميرا دبي (شاطيء جميرا)


مسجد جميرا:

يعد مسجد جميرا من المساجد العريقة في دبي حيث يتميز بتصميمه المعماري الساحر، حيث يعتبر المسجد بمثابة تحفة معمارية تمثل ثقافة الفن الإسلامي الرائع، وخاصة عندما يتم تشغيل الأضواء في الليل. يكون شكل العمارة العريق بالمسجد عبارة عن مئذنتين تعرض كل مآذنة فيهم أروع الأشكال الحجرية المذهلة. بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون عمل رحلة لاستكشاف مسجد جميرا، يستطيعون حجز رحلة إرشادية تبلغ 60 دقيقة تقريباً، ومن الجدير بالذكر أنه يُتيح للزائرين التصوير داخل المسجد.

أماكن سياحية في جميرا دبي (مسجد جميرا)


نخلة جميرا:

تعد نخلة جميرا واحدة من أجمل الأماكن السياحية المشهورة في جميرا دبي، حيث كانت من أولى مشروعات السياحية الكبيرة في الدولة، كما وأطلق عليها أنها أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، كما أنها تجذب فهي الأفراد والعائلات من مختلف دول العالم لرؤية تلك الوجهة المتميزة بإطلالاتها الساحرة. 

كما توفر أيضًا لزوارها قضاء وقت رائع بالفعاليات الترفيهية المختلفة، فضلا عن أتلانتس النخلة، مدينة أكوافنتشر المائية، حوض ذا لوست تشامبرز المائي، بالإضافة إلى المناظر الرائعة على نافورة نخلة جميرا، التي تعتبر أكبر نافورة اصطناعية في العالم. كما يمكن للزائرين القيام برحلة على متن إحدى الحافلات المفتوحة لرؤية أجمل المعالم السياحية في جميرا، ثم التحليق في سماء دبي من خلال طائرة هليكوبتر للاستمتاع بجولة لا تُنسى، وإذا كنت من مفضلي المغامرات والتشويق، تستطيع أن تخوض مغامرة القفز المظلي الجانبية للأنفاس.

أماكن سياحية في جميرا دبي (نخلة جميرا)


مدينة جميرا:

مدينة جميرا هي في الحقيقة عبارة عن منتجع راقي ومميز خمس نجوم، تم إنشائها تحت الشعار المميز "البقاء مختلفًا"، وهي من أضخم المنتجعات في دبي، وتتضمن شاطئًا خاصًّا، فضلا عن مطاعم، صالات للاحتفالات والفعاليات المختلفة، مدرج، نوادي للرياضة البدنية، أماكن مخصصة لتنزه الأطفال، غرف للمسرح، وأيضًا محمية للسلاحف.

تضم مدينة جميرا 3 أكبر فنادق هما جميرا القصر، جميرا ميناء السلام، جميرا النسيم، جميرا دار المصيف المميز التي تشمل منازل صيفية، وأيضًا هناك فلل. ويشمل المنتجع كذلك على سوق متميز بإسم سوق جميرا الذي يحتوي على ما يزيد عن 80 متجر ومطعم. يمكن للسياح المقيمين داخل فنادق مدينة جميرا دخول الشاطئ الموجود بها مجاًنا، وكذلك دخول منتزه "وايلد وادي" المائي، ونادي للأطفال، وسوق جميرا، وكذلك محمية السلاحف، بالإضافة إلى منتجع "تاليس" الصحي، وغيرها مثل مراكز اللياقة البدنية.


فنادق ومنتجعات جميرا:

تشمل العاصمة دبي على أفضل وأرقى الفنادق الفاخرة حيث توفر فنادق مجموعة جميرا حجوزات رخيصة ومناسبة لتلك الفنادق بمدينة جميرا، بما في ذلك فنادق دبي جميرا العالمية التي تهتم بتقديم وتوفير كل وسائل الراحة والاستمتاع للضيوف، فضلا عن المراكز الصحية وجلسات مساج دبي جميرا وغيرها العديد من الخدمات المختلفة التي لن تحصل عليها في أي فنادق أخرى. كما وتتمتع فنادق جميرا بأسعار معقولة وتناسب الجميع بالإضافة إلى الخدمات الراقية التي يتم تقديمها للزوار، هذا ويمكن أن يستفيد الزوار من العروض المقدمة في المواسم من قبل إدارة الفنادق، لذا دعونا نذكر لكم أهم فنادق جميرا دبي ما يلي:

1- فندق جميرا بيتش

2- فندق لامير دبي جميرا.

3- فندق فايف نخلة جميرا دبي.

4- فندق كمبينسكي وريزيدنسز نخلة جميرا.

5- فندق دبليو دبي النخلة.

6- جميرا فندق الخور.

7- فندق موفنبيك شاطئ جميرا دبي الإمارات العربية المتحدة.

8- فندق دبي مارينا شاطئ جميرا.

9- فندق وأجنحة ريكسوس النخلة.

10- فندق زعبيل سراي بجميرا.

11- فندق هيلتون جميرا.

12- فندق امواج روتانا جميرا بيتش.

13- فندق موفنبيك شاطئ جميرا.

14- فندق برج العرب جميرا.

15- فندق النسيتم جميرا.

16- فندق هوليدي ان جميرا.

17- منتجع شيراتون شاطئ الجميرا.

فنادق ومنتجعات جميرا


أفضل مطاعم دبي جميرا:

تشمل العاصمة دبي عدد غير محدود من أفضل وأعرق المطاعم المحلية والعالمية المشهورة على مستوى العالم بأكمله، هذا بالإضافة إلى الكثير من مطاعم نخلة جميرا التي يستقطب إليها المقيمين الأساسين والسياح، وذلك وفقًا لمذاق اكلاتها المتنوعة بين الوجبات العربية والغربية، لذا دعونا نتعرف معًا على أبرز تلك المطاعم وهي كالآتي:

1- مطعم براكودا.

2- مطعم فريفو.

3- مطعم واجاماما.

4- مطعم ابن البحر.

5- مطعم سوشيال باي هاينز بيك.

6- مطعم كايرو 30.

7- مطعم خيبر دبي.

8- مطعم ميكونغ.

9- مطعم أوسيانو.

10- مطعم نوبو.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-