قد يعجبك

البحث بالصور في قوقل (Google Image)

البحث بالصور في قوقل (Google Image)

البحث بالصور في قوقل (Google Image)
يعتبر محرك البحث قوقل (Google) من أشهر وأفضل محركات البحث المعروفة والمستخدمة في جميع أنحاء العالم، حيث يقوم بعرض الكثير من نتائج البحث لكل من يرغب الاطلاع عن شيء ما أو معرفة معلومة محددة، وهذه المزايا الرائعة التي يحتوي عليها محرك البحث جوجل جعلته من أقوى المحركات الأساسية المستخدمة على مستوى العالم أجمع، لذا دعونا نتعرف معًا على أهمية محرك البحث جوجل وكيف يعمل وطريقة استخدامه بالاضافة للبحث بالصور في قوقل.


معلومات عن محرك البحث قوقل:

يعد محرك البحث قوقل من أفضل الشركات وأشهرها عالمياً ومتخصص بتوفير كافة خدمات البحث عن طريق الانترنت. قام سيرجي بين ولاري بيدج بإنشاء قوقل (Google) سنة ١٩٩٨م ويقدم ملايين من الخدمات التي يريدها الباحثين من خلال البحث عنا باستخدام الشبكة العنكبوتية. يعتمد محرك البحث جوجل على خوارزميات وطرق منظمة من أجل توفير المعلومة بشكل سريع وبسيط سواء ع البحث بنصوص أو البحث بالصور في قوقل. كما أن شركة قوقل تطورت للغاية ولم تعد خدماتها تقتصر على نتائج البحث فقط بل أصبحت قوية للغاية في تقديم الملايين من الخدمات المختلفة.


كيفية البحث عن طريق محرك بحث قوقل:

يُمكن البحث عن طريق محرك بحث قوقل من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- للبحث عن طريق محرك بحث قوقل، قم بالانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لقوقل مباشرة من هنا باستخدام أى مُتصفح ويب متاح على جهاز المُستخدِم، أو عن طريق برنامج جوجل الخاص بأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بأي من أنظمة تشغيل أندرويد أو آيفون.

2- ثم أدخل ما تريد كمستخدم بالبحث عنه في خانة البحث الموجودة بصفحة قوقل الرئيسية.

3- من الممكن تخصيص إجراء البحث عبر جوجل، بحيث يقوم بالبحث عن نتائج تخص شيء محدد من المحتوى، بدلاً من عرض جميع مواقع الويب التي تشتمل على موضوع البحث، حيث يسهل عليك ذلك البحث عن الكتب، أو مقاطع الفيديو، الأخبار، أو الصور في قوقل.


البحث بالصور في قوقل (Google Image):

يمكنك البحث بالصور في قوقل بدل من النص بسهولة ويسر عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة كالتالي: 

1- للبحث بالصور في قوقل، قم بالدخول إلى محرك بحث قوقل بالصور بدل النص (Google Image) عبر هذا الرابط

2- قم بكتابة النص الذي تريده في صندوق البحث بالأعلى في محرك قوقل للصور.

3- اضغط على علامة البحث التي تشبه عدسة التكبير أو اضغط على زر انتر ليتم البحث بالصور في قوقل.

البحث بالصور في قوقل


البحث بالصور المتشابهة عن مصدر الصورة قوقل:

لقد أصبح أمر البحث في قوقل بالصور المتشابهة عن مصدر الصور من الأمور الهامة لدى العديد من المستخدمين. لذلك دعونا نتعرف على طريقة البحث بالصور قوقل للحصول على صور شبيهة من خلال صورة تمتلكها عبر الخطوات التالية: 

1- قم بالدخول إلى موقع قوقل للصور المتشابهة عبر الرابط التالي

2- قم بالضغط على الأيقونة التي تشبه الكاميرا لتفتح لك نافذة تختار منها صورة على جهازك.

3- قم برفع الصورة ثم اضغط بحث ليظهر لك مصدر الصورة الخاصة بك وجميع نتائج الصور المتشابهة ومن أين تم تحميل الصورة على جهازك.

البحث بالصور المتشابهة عن مصدر الصورة قوقل

مميزات تطبيقات قوقل:

فيما يلي سوف نوضح لكم أهم مميزات استخدام محرك البحث قوقل الرائعة، والتي تفيد جميع المستخدمين بلا شك، وهي كالآتي:

1- ترجمة المُحتوى:

يقدم محرك بحث جوجل ميزة ترجمة أي لغة تظهر بها صفحات الويب إلى لغات أخرى.

2- إعلانات غير مزعجة:

تظهر الإعلانات أمام المستخدمين في محرك البحث جوجل بشكل منظم وجيد ومميز، بحيث تكون على هيئة إعلانات مستهدفة، كما يتعلق نوع الإعلان الممول غالباً بموضوع البحث الذي يقوم المستخدم بالبحث عنه، وذلك للاستفادة خصوصاً عند البحث عن منتج تجاري.

3- تعدد خيارات البحث:

يقدم محرك بحث قوقل الكثير من خيارات البحث عن الموضوع المطلوب وتخصيصه، حيث يستطيع المستخدم البحث فقط عن الوثائق العلمية، أو التسويق، أو الخرائط، أو غيرها العديد من الخيارات المختلفة كمميزات متعددة.

4- دعم خدمات أخرى:

لا يقتصر استخدام محرك بحث جوجل للبحث عن المواضيع عن طريق شبكة الإنترنت؛ حيث يمكن أيضًا من خلاله الحصول على الكثير من الخدمات المختلفة التي تقدمها شركة جوجل؛ مثل خدمة البريد الإلكتروني الجيميل (Gmail)، وخدمة جوجل درايف (Google Drive)، وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.


خدمات محرك البحث قوقل:

يقدم محرك البحث جوجل العديد من الخدمات المتميزة والمجانية في نفس الوقت للمستخدمين. يمكنك الاطلاع على أشهر خدمات محرك البحث قوقل كالتالي: 

1- خدمة ترجمة النصوص للغات المختلفة عبر مترجم النصوص Google Translate.

2- خدمة إنشاء واستخدام البريد الإلكتروني جميل Gmail لإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية.

3- خدمة إنشاء مدونة بلوجر لنشر الموضوعات المختلفة مثل موقع فدني.

4- خدمة إنشاء قناة على اليوتيوب YouTube لنشر الفيديوهات المختلفة والربح منها.

5- خدمة البحث عن الأماكن وطرق الذهاب إليها من خلال خرائط جوجل Google Maps

6- خدمة حفظ أرقام الهواتف والإيميلات من خلال Google Contacts.

7- خدمة إجراء مكالمات صوت وفيديو من خلال برنامج دو Duo.

8- خدمة تثبيت برامج الهواتف الأندرويد الذكية والألعاب من خلال متجر جوجل Google Play.

9- خدمة حفظ نسخة من الملفات الخاصة بك والوسائط عبر جوجل درايف (Google Drive).


خدمات محرك البحث قوقل

كيف يعمل محرك البحث قوقل:

يعمل محرك البحث قوقل بشكل أساسي من خلال استراتيجيات معينة تقوم بتجميع عدة نتائج من البحث وعرضها للشخص الذي يقوم بالبحث عن موضوع ما، كما يشمل المحرك فهرس كبير يوجد به عدد لا محدود من كلمات البحث حتى يستطيع أن يلبى جميع الكلمات التي يقوم الأشخاص بالبحث عنها عبر الإنترنت، حيث تتم عملية البحث عن طريق محرك بحث جوجل من خلال 3 مراحل أساسية، وهي كالتالي:

1- الزحف (Crawling):

يعتمد محرك بحث جوجل على ما يسمى ببرامج الزحف وذلك من أجل البحث عن مواقع الويب الجديدة أو التي تم تحديثها، وذلك من خلال وسائل عديدة؛ مثل اتّباع اللينكات الواردة لجوجل من مواقع تم زيارتها سابقاً، ثم تقوم بحفظ عناوين هذه المواقع أو لينكات (URL) في قوائم خاصة للعودة إليها وقت الحاجة.

2- الفهرسة (Indexing):

بعد أن يتم اكتشاف مواقع الويب الجديدة عن طريق مرحلة الزحف يبدأ محرك بحث جوجل بالدخول إلى كل تلك المواقع؛ ليحلل محتوى كل موقع منها سواءً كان عبارة عن نصوص، أو صور، أو مقاطع فيديو، ومحاولة التعرف على المواضيع المختصة بها، بعد ذلك تقوم بحفظ هذه المعلومات في فهرس جوجل (Google index) وهو عبارة عن قاعدة بيانات كبيرة للغاية متاحة على مجموعة كبيرة من أجهزة الخوادم (Servers) التابعة لجوجل.

3- عرض نتائج البحث Serving Search) Results):

عندما يتم القيام بعملية بحث عن طريق محرك جوجل، فيقوم محرك البحث في الحال بعرض نتائج البحث الأولى المتصدرة بالاعتماد على نوع محدد من الخوارزميات، حيث يستخدم جوجل في عرض نتائجه على عوامل عديدة؛ من أبرزها الموقع الجغرافي للشخص الباحث.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -