قد يعجبك

رقم هاتف شكاوى وزارة الصحة السعودية

رقم هاتف شكاوى وزارة الصحة السعودية

رقم هاتف شكاوى وزارة الصحة السعودية
يبحث العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن رقم هاتف وزارة الصحة سواء للاستفسارات أو لتقديم شكاوى بخصوص الخدمات الصحية المقدمة لهم. تقدم تلك المقالة بين يديكم رقم هاتف وزارة الصحة السعودية للاستفسار والشكاوى، إيميل وزارة الصحة للشكاوى، حساب تويتر وزارة الصحة.


ما هو مركز صحة 937 بالسعودية: 

يمكن وصف مركز صحة 937 على أنه أحد المنظومات التابعة لوزارة الصحة السعودية لتقديم خدمات صحية في كل أنحاء المملكة العربية السعودية. يقدم مركز صحة 937 خدماته طوال الوقت بالعربية والانجليزية للمواطنين، المقيمين، والزوار من خلال أي وسيلة سواء هاتف طواريء، هاتف ثابت، أو جوال. وتشمل خدمات مركز صحة 937 الاقتراحات، برنامج موعد، الملاحظات، طلبات العلاج الداخلي، طلبات العلاج الخارجي، الشكاوى، الاستفسارات، والاستشارات الطبية. 


رقم هاتف وزارة الصحة السعودية: 

1- إن الرقم المجاني الموحد الخاص بوزارة الصحة السعودية للتواصل من داخل المملكة هو (937) ومن خارج المملكة هو (00966920005937) مع العلم بأن تلك الأرقام طوال اليوم.

2- أما بالنسبة للمنتسبين في وزارة الصحة، فيمكنهم التواصل من خلال الرقم التالي (920009080) في أثناء أوقات العمل الرسمية من الساعة 8 صباحًا إلى 4 مساءًا. 

3- وبخصوص المستثمرين والمتعاقدين مع القطاع الخاص، فيمكنهم التواصل من خلال الرقم (920018090في أثناء أوقات العمل الرسمية من الساعة 8 صباحًا إلى 4 مساءًا. 

4- ويمكن للذين يعانون من الصم تحميل برنامج إشارة (للأندرويد - الأيفونللتواصل مع الوزارة بلغة الإشارة. 

5- يمكن الاشتراك كذلك في النشرة البريدية الخاصة بوزارة الصحة للاطلاع على أخر الأخبار الصحية من خلال الرابط هنا.


رقم هاتف شكاوى وزارة الصحة السعودية: 

تصنف الاتصالات الواردة لوزارة الصحة السعودية سواء عن طريق رقم مركز الاتصال، الإيميل الخاص بوزارة الصحة، أو حساب تويتر لوزارة الصحة بالمملكة إلى أربع أقسام رئيسية. القسم الأول هو طلب علاج من مستشفى لأخرى سواء داخل أو خارج المملكة، القسم الثاني هو بلاغ عاجل لتقديم شكوى من قبل مريض موجود بمستشفى ما، القسم الثالث هو استفسار عن خدمة أو مسار معاملة، والقسم الرابع هو شكوى أو بلاغ وفي هذا القسم تتجمع جميع الشكاوى من خلال هاتف شكاوى وزارة الصحة لتحديد وجه الخلل الصحي ومعالجته. ويمكنك تقديم شكوى في وزارة الصحة السعودية من خلال هاتف أو ايميل شكاوى وزارة الصحة عبر إحدى الطرق التالية:

1- الاتصال بمركز الدعم والشكاوى الخاص بوزارة الصحة السعودية عبر الرقم 937.

2- إرسال بريد إلكتروني بنص الشكوى إلى إيميل الشكاوى الخاص بوزارة الصحة وهو:
 (937@moh.gov.sa)


رقم هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتقديم شكاوى: 

يمكنك تقديم بلاغات حول الفساد المالي في وزارة الصحة السعودية عن طريق هيئة النزاهة ومكافحة الفساد من خلال إحدى الطرق التالية: 

1- الرقم المجاني لنزاهة وهو 980

2- رقم واتساب (WhatsApp) نزاهة السعودية وهو 00966539980980 

3- رقم الفاكس 00966114420057

4- البريد الإلكتروني لنزاهة وهو:
980@nazaha.gov.sa


شكاوى الموظفين بوزارة الصحة:

يستطيع جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة شكاوى الموظفين بوزارة الصحة السعودية من خلال خدمة 937 للشكاوى والاقتراحات للتعامل مع الشكاوى بصورة الكترونية ومتابعتها عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، وفق الشروط التالية: 

● تستغرق الشكاوى 3 أيام عمل للرد عليها، مع العلم أن تكلفة خدمة شكاوى الموظفين مجانية. 

● قم بالدخول إلى موقع خدمة شكاوى الموظفين عبر النفاذ الوطني من هنا

● اختر نوع تذكرة الشكوى وقم بإكمال جميع المتطلبات ليتم تسجيل الشكوى. 

● استلم رقم تذكرة شكوى الموظفين، واحتفظ به لتقوم بمتابعة شكواك فيما بعد. 


متابعة شكوى وزارة الصحة:

يمكن متابعة شكوى بوزارة الصحة السعودية عن طريق الاتصال بمركز خدمات 937 على مدار الأربعة وعشرين ساعة، وإعطاء رقم الشكوى للموظف المختص، أو من خلال بوابة النفاذ الوطني كما هو مذكور بالأعلى، كذلك يمكن الحصول على مساعدة بخصوص متابعة شكوى وزارة الصحة السعودية عن طريق الاتصال على  0112125555، تحويلة رقم 2222 على مدار الأربعة وعشرين ساعة. 


قيم وزارة الصحة السعودية: 

وأخيرًا، فإن القيم الأساسية لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية هي كالتالي: 

1- الشراكة مع المجتمع السعودي. 

2- الإنتاجية والمبادرة. 

3- الفريق الواحد. 

4- الشفافية والأمانة. 

5- الجودة والمهنية. 

6- العدالة في توزيع الخدمات. 

7- المريض أولًا وقبل كل شيء. 


تويتر وزارة الصحة السعودية: 

يمكن التواصل مع تويتر وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن طريق حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال SaudiMOH937 @. أو يمكن الضغط هنا لكي يتم تحويلك إلى تويتر وزارة الصحة السعودية بصورة مباشرة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -