اقرأ أيضًا

حجز موعد مستشفى حراء العام

حجز موعد مستشفى حراء العام

حجز موعد مستشفى حراء العام
تسعى مستشفى حراء العام على تقديم الخدمات الطبية الكاملة لكي تكون صرح طبي متطور ومتكامل، وتقدم المستشفى أفضل الخدمات والرعاية الطبية وذلك بالاعتماد على أحدث الوسائل والأجهزة، وما يساعدها على أن تكون من أبرز المستشفيات هو توفير طاقم طبي متخصص في كافة المجالات والأقسام الصحية، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الصرح الكبير ونعرض لكم كيفية حجز موعد مستشفى حراء العام.


حجز موعد مستشفى حراء العام:

يوجد أكثر من طريقة لـ حجز موعد مستشفى حراء العام، وتتميز المستشفى بأنها تقدم خدمة الحجز عن بعد، حيث:

● يمكن حجز موعد مستشفى حراء العام عن طريق صفحة تويتر من هنا، أو انستقرام من هنا، أو من خلال رقم الهاتف 0125203535 00966.

● يمكن حجز موعد من خلال التواصل مباشرًا إلى أرقام الإداريين والعاملين في المستشفى، وقد تم تخصيص هذه الرقم لتلقي جميع اتصالات العملاء والمرضى ولتأكيد الحجز أو الاستفسار عن سؤال معين، مع العلم أن رقم تحويلة العيادات الخارجية 4244، تحويلة التقارير الطبية 4186، تحويلة الصيدلية 4400، وتحويلة المختبر 4310.

● يمكن كذلك حجز موعد للمستشفى عن طريق عدة منصات صحية، ومن أبرز هذه المنصات منصة صحتي ومنصة موعد وهي منصات تم اعتمادها من قِبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

● يتم إجراء عملية الحجز بسهولة بعد الدخول لأحد هذه المنصات، ثم النقر على مستشفى حراء العام ومليء جميع البيانات الخاصة بالمريض، بالإضافة لاختيار القسم الطبي المراد الكشف به ومن ثم تأكيد الموعد.

● قدمت مستشفى حراء خدمة الحجز من خلال الفاكس، وقد ساعدت هذه الطريق العديد من المواطنين في إجراء عملية الحجز خاصة القاطنين في مناطق بعيدة عن مكة المكرمة، وتقدم هذه الخدمة للمرضى من خلال مراجعي المراكز الصحية والراغبين في معرفة حالتهم بالعيادة الصحية.


مواعيد العمل في مستشفى حراء العام:

بعد إن تعرفنا على طريقة حجز موعد مستشفى حراء العام، سنذكر فيما يلي مواعيد العمل في المستشفى:

● تعمل المستشفى من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة مساءًا، وذلك باستثناء مركز الطوارئ في المستشفى الذي يعمل طوال على مدار اليوم كامل.

● تعمل المستشفى في يوم الجمعة منذ الساعة الثانية بعد صلاة الجمعة، الساعة الثامنة مساءًا، كما تسمح المستشفى بزيارة الأطفال حديثي الولادة.

● أما بالنسبة لمواعيد العمل في شهر رمضان فهي تبدأ منذ الساعة العاشرة في الصباح حتى الواحدة ظهرًت، ومن الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهراً.

● يمكن التأكد من المواعيد الخاصة بالمستشفى من خلال التواصل مع الرقم الخاص بالمستشفى، وذلك لأن هذه المواعيد قد يتم تغيرها كل فترة.

● تقع مستشفى حراء العام في مكة المكرمة، السعودية على بعد 2 كم إلى الشمال من مدينة مكة المكرمة، على طريق المدينة المنورة وعلى مسافة 5 كلم من الطريق الرئيسي.


مستشفى حراء العام:

تقع مستشفى حراء في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة مكة المكرمة، وقبل حجز موعد مستشفى حراء العام يمكن ذكر بعض المعلومات منها:

● حققت مستشفى حراء في المملكة العربية السعودية على نجاح كبير وملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك لأنها اهتمت بتوفير جميع احتياجات المريض مثل وجود جميع الخدمات الطبية والصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة.

● وفر هذا الصرح الطبي الكبير حجز موعد مستشفى حراء العام بأكثر من طريقة ممكنة، ومن أبرز هذه الطرق وأسهلها هي خدمة حجز الموعد هي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى، كما يمكن تغيير أو تعديل مواعيد الحجز من خلال رقم الهاتف.

● قسم الطوارئ في مستشفى حراء يتألف من ثمان وحدات رئيسية، كما يضم أكثر من ستون سريرًا ويعمل هذا القسم على مدار اليوم كامل لصحة المريض وتوفير العلاج والرعاية المناسبة له.

● تم تجهيز مستشفى حراء العام والاعتماد على تقديم أفضل الرعاية الصحية للمريض، حيث تسعى المستشفى دومًا على اطور الخدمات العلاجية والتشخيصية، وذلك في جميع الأقسام الطبية مع الاعتماد على فريق طبي متميز في مجاله وحاصل على العديد من الشهادات.

● وفرت مستشفى حراء العام كافة المعدات التي قد يحتاجها المريض والتي تساعد الطبيب على القيام بعمله على أكمل وجه، وبعد تشخيص حالة المريض يقوم الطبيب بتقرير الدواء المناسب وتحديد موعد الاستشارة الطبية الأخرى التي هدفها زيارة الاهتمام بصحة المريض.

● يخضع الأطباء في المستشفى على العديد من التدريبات المكثفة ما بين كل فترة وأخرى، كما يعمل الأطباء بدقة وعناية وذلك على أمل الوصول في النهاية إلى رضا المريض.

حجز موعد مستشفى حراء العام


صيدلية مستشفى حراء العام:

بعد حجز موعد مستشفى حراء العام سوف يحصل المريض على العديد من الخدمات الإضافية، ومن أبرزها هي خدمة صيدلية المستشفى، حيث:

● قام مدير الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة بافتتاح صيدلية في مستشفى حراء، وقد ساعدت وجود صيدلية في هذا الصرح الكبير على سهولة حصول المريض على العلاج المناسب والمحدد له، حيث تم تصريف الدواء بشكل مبسط وسلس كما تم شرح طريقة استخدامه.

● تعمل صيدلية مستشفى حراء العام على مدار اليوم كامل، وهي تقدم الخدمة المناسبة والكاملة سواء بمرضى الطوارئ أو العيادات الخارجية، وقد تم توفير ثمان نوافذ في صيدلية المستشفى مما سهل على المريض من شراء الدواء بدون التعرض للازدحام.

● تسعى مستشفى حراء العام على توفير العديد من الخدمات للمرضى، حيث تقوم بالتطور بشكل مستمر كي تحقق مبدأ سلامة المريض، وقد ساعدت صيدلية المستشفى أيضًا على سرعة تحضير العلاج والتخفيف من مبلغ الصرف. 

يمكن التواصل مع صيدلية مستشفى حراء العام من خلال الرقم 0125203535 00966 تحويلة 4400.


مستشفى حراء العام توظيف:

من خلال الموقع الإلكتروني الذي من خلاله يمكن حجز موعد مستشفى حراء العام، يتم الإعلان فيه أيضًا عن الوظائف الشاغرة في المستشفى، حيث:

● تعلن وزارة الصحة المديرية العامة للشؤون الصحية الموجودة في مكة المكرمة، على العديد من الوظائف التابعة للمراكز الصحية الكبيرة مثل مستشفى حرام العام.

● يوجد أكثر من طريقة للتقديم على العمل ولكن بشرط أن تتوافر الشروط اللازمة للمقدم، وهي أن يكون المقدم سعودي الجنسية ويجب أن يحدد الوظيفة الذي يريدها كما أنه يجب عليه أن يختار وظيفة واحدة فقط، كما يجب أن يجتاز المقدم المقابلة الشخصية.

● إذا توفرت جميع الشروط المطلوبة للتقديم في المستشفى، يجب إرسال صورة المؤهل والمستندات المطلوبة على صيغة pdf، ومن ثم يتم إرسال هذا الملف عن طريق الموقع الإلكتروني المحدد للتقديم.

● يمكن التقديم لوظائف مستشفى حراء العام انقر هنا أو من خلال التواصل مع رقم الهاتف الخاص بمستشفى حراء، كما بمكن زيارة المستشفى بشكل شخصي لمعرفة المعلومات الإضافية حول التقديم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-