اقرأ أيضًا

علامات الحمل من الوجه

علامات الحمل من الوجه

علامات  الحمل من الوجه
تعد علامات الحمل من الوجه من بين أبرز الأمور التي تبحث عنها مختلف السيدات ممن لديهن شك بحدوث حمل، حيث أن هناك العديد من الأعراض التي من الممكن أن تكون مؤثرةً في معالمِ وشكلِ الوجه، وتلك الأعراض تعدُ في أغلب الأحيان ملحوظةً، وقد تُحدثُ تغيرًا في الملامح.



علامات الحمل من الوجه:

هناك بعض المعتقدات لدى الكثير من السيدات حول علامات الحمل من الوجه فالحمل من المعروف أنه يحدثُ تغيراتٍ فسيولوجيةٍ، وقد يؤثر بشكل سلبي على ملامح وجه المرأة، مما قد يزيد احتمالية حدوث الحمل.

توجد عدة أعراض تبدو ظاهرةً على ملامح وجهكِ، فإن بدت عليكِ تلك المجموعة من العلامات، فمن الممكن توقع حدوث حمل، مع ضرورة التوجه للمتابعة مع الطبيب المختص، وأبرز تلك العلامات نذكرها متمثلةً فيما يأتي:

● قد تلاحظين الاحمرار في الوجه بشكلٍ غيرِ معتاد، حيث يعتقد بعض الخبراء بأن مستوى زيادة مادة هرمون الإستروجين لها دور كبير في حدوث هذا العرض.

● الجدير بالذكر أن مادة هرمون البروجسترون لدى المرأة الحامل مع زيادة مستوى تدفق الدم بقدرٍ يبلغ حوالي 40% يكون له أثر على مستوى نضارة واحمرار الوجه.

● من بين التفسيراتِ أيضًا أن الأكسجين وجميع العناصر الغذائية مع زيادة تدفق الدم، له دور في زيادة احمرار الوجه، لذا يعد احمرار الوجه من العلامات الأبرز التي قد تؤكد حدوث حمل.

● تواجد بعض التصبغات، وظهور بقع داكنة بلون غريب على لون البشرة من بين الأمور التي تؤكد احتمالية الحمل.

● التعرض لحالة حساسية الجلد من بين أبرز المظاهر التي تبدو على المرأة، والتي قد تدل على الحمل.

● ظهور حب الشباب على غير العادة أحد أهم العلامات التي تظهر على خلايا البشرة بشكلٍ مفاجئ قد يثير لدى السيدة الشك بحدوث حمل خاصةً مع وجود أعراض أخرى تؤكد الحمل.

● زيادة نمو شعر الوجه إحدى العلامات التي من الممكن أن تظهر على الوجه، وذلك بسبب بعض الاضطرابات الهرمونية التي تعزز نمو بصيلات الشعر على بشرة الوجه.



علامات الحمل من الوجه بولد:

بعد الإشارة إلى علامات الحمل من الوجه يجدر بنا التطرق إلى معتقد لدى النساء يشير إلى بعض العلامات للحمل بولد، ويمكن التحدث حول هذا الأمر كالتالي:

● لا توجد دلائل طبية أكيدة تدل على أن ثمة أعراضٍ تبدو على الحامل تنبئ عن حملها بمولود ذكر.

● من الشائع لدى بعض السيدات أن غثيان الصباح يقل لدى السيدة الحامل بطفل ذكر.

● بعض المعتقدات تشير أيضًا إلى عدم وجود تغيراتٍ سلبية كبيرة على البشرة من هالات تحت العين، أو تصبغات وغير ذلك من التغيرات الطارئة على البشرة، والتي تقل حال كان الحمل لمولودٍ ذكر، وهو ما تعتقده أغلب السيدات.

● تناول الطعام بكثرة، وبالأخص التي تتوفر فيها كمية الملح بشكل أكبر.

● هناك اعتقاد بأن طبيعة لون البول الداكنة للمرأة الحامل تشير للحمل بمولود ذكر.



علامات الحمل من العين:

من ضمن علامات الحمل من الوجه ما يظهر على العين، وتلك الأعراض نشير إليها متمثلةً في تلك النقاط الآتية:

● حالة من احمرار العين وهو ما يعد نتاجًا عن حدوث انتفاخ في الأوردة التي توصل الدم لتغذية العينين.

● الكثافة في الرموش وقد تسقط بشكل أكثر من المعتاد.

● التشويش الكبير والرؤية الضبابية ما بين وقت وآخر.

● تورم شديد في الجفن العين، مع تدلي الجلد في الجفن بشكل واضح.

● صعوبة أثناء فتح العينين للرغبة في النعاس.

● الصداع في العينين بسبب زيادة تدفق الدم للجسم بالكامل.



أعراض الحمل على المهبل:

من بين علامات الحمل من الوجه ما يؤثر على الشكل الخارجي للبشرة، ولكن لا يتوقف تأثير الحمل على البشرة والوجه فقط، بل يمتد التأثير ليشمل الأعضاء الداخلية أيضًا ومن بينها المهبل، ومن بين أعراض الحمل على المهبل ما يلي:

● الإفرازات المهبلية التي من الممكن أن تحدث أول الحمل، وذلك بسبب بعض التغيرات الفسيولوجية في الجسم، والاضطرابات التي تحدث بسبب بدء انغراس البويضة في تجويف الرحم.

● الإفرازات تكون بلونٍ أبيض.

● السائل المفرز يكون رقيق غير لزج، وليس بقوام سميك.

● حال ملاحظة أي تغيرات في الإفرازات المهبلية مثل وجود نقاط دموية، أو وجود رائحة للإفرازات، أو أن تصبح إفرازات متكتلة فلا بد من استشارة الطبيب.

● حدوث تورم وانتفاخ في المهبل نتيجة الضغط على تجويف الرحم، وزيادة تدفق الدم في تلك المنطقة.

● وجود اختلاف في درجة حمضية المهبل، وهو ما يزيد من وجود رائحة نفاذة.

● زيادة تحسس المهبل، وقد تكون هناك بعض أعراض الحساسية والحكة في بداية الحمل.



علامات الحمل من السرة:

اتضح لنا وجود علامات الحمل من الوجه والتي من خلالها قد يستدل على حدوث الحمل، توجد أيضًا دلائل تبدو على السرة قد تنبئ عن حدوث الحمل، ولكن ظهورها يبدأ عقب عدة أسابيع من الحمل.

تأتي علامات الحمل الظاهرة على السرة نتيجة حدوث تدفق للدم في مجرى الإمداد الدموي المتواجد من أجل تغذية الجنين بكمية الأكسجين المهمة مع الغذاء الذي يلزم مرحلة نموه طوال التسعة أشهر، ومن المعلومات حول تلك العلامات التي تظهر على السرة الآتي:

● شكل السرة هو أول العلامات التي يبدو عليها التغير حيث تكون السرة بأول الحمل آخذةً المظهر المسطح وبشكل تدريجي يزداد هذا التسطح، بسبب تقدم الجنين نحو الأمام في البطن.

● من بين العلامات المرتبطة بالسرة أيضًا وجود خط بلون داكن يكون ممتد من السرة، وحتى المنطقة التناسلية، ويبدو بلون مغايرًا للون الجلد بسبب التغيرات الهرمونية الطارئة على الجسم عقب الحمل.



علامات الحمل من البول:

وبالحديث حول علامات الحمل من الوجه لا بد وأن نذكر أبرز الأحوال العرضية والتغيرات الفسيولوجية الطبيعية التي تطرأ على السيدة، وتؤكد مع علامات الوجه حدوث الحمل بالفعل، وعليه نذكر أبرز التغيرات التي من الممكن أن تلاحظها المرأة على البول وتشير إلى وجود حمل، ونذكر تلك العلامات وفق هذا النحوِ الآتي:

● تلاحظي تواجد بعض من نقاط الدم في بالبول، وهو ما تكون فيه إشارةً على حدوث عملية انغراس البويضة في داخل موضعها بتجويف الرحم.

● حدوث تغيير ملحوظ في رائحة البول حيث أنها تتغير لتكون أقوى.

● تكرار عدد مرات الرغبة في التبول لدى المرأة، وزيادة كمية البول بشكل أكثر من المعتاد.


علامات الحمل من الوجه ليست فقط هي الأعراض الوحيدة التي من الممكن أن يُستدل من خلالها على الحمل، ولكن تحدثنا عنها حيث أنها أهم الأعراض الشكلية التي من خلالها يتوفر دليلًا يؤكد مع بعض الأعراض الفسيولوجية الأخرى على حدوثِ الحمل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-