قد يعجبك

تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين

تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين

تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين
تقدم بعض البنوك خدمات عديدة تسهل على المواطنون إجراء بعض العمليات بسهولة، ومنها توفير البنوك لمنصات وبرامج إلكترونية التي يتم تنزيلها على الهاتف المحمول ومن ثم تلقى الكثير من الخدمات المتاحة، وتسهل هذه الخدمة على الأفراد توفير الوقت والجهد في إنجاز المعاملات والخدمات المصرفية، ومن أبرز هذه البنوك هو بنك البلاد الذي يتيح خدمة تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين.


تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين:

يتسأل العديد من الأشخاص حول كيفية تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين، حيث يوفر ابنك البلاد خدمات عديدة يمكن القيام بها بسهولة من المواقع الإلكترونية، وفي السطور القادمة سنوضح ذلك:

● لتنشيط حساب بنك البلاد أون لاين، يجب الدخول في البداية إلى الرابط الإلكتروني الخاص ببنك البلاد السعودي https://www.bankalbilad.com/ar/personal/Pages/home.aspx، ثم البدء في فتح حساب جديد وذلك بكتابة كافة البيانات المطلوبة ومليء جميع الخانات الفارغة حتى يتم إتمام تمشيط الحساب.

● ينبغي على المستخدم أن يقوم بالدخول على موقع أبشر والقيام بإجراءات تنشيط الحساب باستخدام جهاز الكمبيوتر، وبعد أن يقوم العميل بالتأكيد من النموذج وكتابه جميع البيانات بطريقة صحيحة، سوف يتم تنشيط الحساب بشكل تلقائي ويمكن التعامل معه بعد ذلك في أي وقت.

● يمكن للمستخدم تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين بطريقة أخرى وهي من خلال الإتصال على الرقم المصرفي الخاص ببنك البلاد، حيث يقوم العميل بإجراء مكالمة هاتفية على هذا الرقم 920001002 ثم يقوم بإدراج رقمه وكلمة المرور الخاصة به، وبعدها يقوم بطلب تنشيط الحساب.

● يمكن تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين من خلال تنزيل تطبيق البنك، وقد تم إنشاء التطبيق حتى يتمكن العملاء من القيام بالعمليات المالية بسهولة بالغة، خاصة بعد إنتشار وسائل التواصل الاجتماعي وسهولة التنقل من موقع عصري لأخر، ويمكن تنزيل التطبيق لأجهزة الأندرويد “من هنا“، ولأجهزة الأيفون “من هنا“.

● يمكن التواصل على مدار اليوم مع خدمة العملاء إذا تعرض المستخدم لأي مشكلة أو أحتاج أن يستفسر عن شيء معين، وهي أرقام موحدة لجميع المستخدمين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، داخل المملكة: 920001002، خارج المملكة: 966920001002.

تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين


البلاد نت تداول:

يوفر بنك البلاد فرص عديدة للمستخدمين ومنها فرصة تداول الأسهم السعودية، بالإعتماد على طرق مرنة وغير معتادة، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● توفر خدمة البلاد تداول فرص لتنمية المشاريع والأموال الصغيرة من خلال بدء التجارة فيها في سوق الأسهم السعودي، وهي خدمة من أبرز وأشهر الخدمات في البنك لأنها تسعى لنمو وازدهار الأسهم في أسواق عديدة، كما تقدم هذه الخدمة العديد من الحلول المختلفة التي تساعد العميل على حل بعض المشاكل وتخطي صعوبات التجارة.

● يمكن من خلال هذه الخدمة البدء في الادخار بشكل أكبر وتعزيز مبدأ تنمية المصاريف والأموال، حيث يبدأ العميل في معرفة المبلغ الذي تم إدخاله في البنك، وحساب المصروفات اليومية ومتابعة كافة العمليات المصرفية، مع المراعاه في زيادة الاستثمار وتداول الأسهم السعودية.

● يستطيع العميل بعد تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين بأن يستخدم خدمة البلاد تداول، والاستفادة من مزايا هذه الخدمة في أي وقت وأي مكان في العالم، فقط يشترط أن يكون قام بتسجيل الدخول لبنك البلاد وأن يبدأ بتسجيل الدخول في البلاد تداول.

● يقدم بنك البلاد خدمة التداول للمستخدم من خلال الهاتف المحمول، وذلك بعد الإتصال مباشرة بمركز الوحدة لتداول الأسهم المحلية، والقيام بكافة الإجراءات التي يطلبها المسؤولين هناك من العميل، كما يمكن طرح جميع الأسئلة والحصول على الإجابات الصحيحة في أي استفسار من قِبل العميل.


تحميل البلاد نت:

يمكن تحميل تطبيق البلاد نت على جميع هواتف المحمول والحصول على جميع الخدمات المقدمة في البنك، حيث:

● يقدم بنك البلاد للعملاء خدمة البلاد نت، ولكن يشترط أن يكون العميل أو المستخدم قام بـ تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين، حتى يتمكن من الاستفادة على هذه الخدمة.

● يجب أن يكون لدى العميل بطاقة صراف آلي وشرط أن تكون هذه البطاقة مفعلة حتى يتمكن من الحصول على خدمة البلاد نت، وبالنسبة لإجراءات الحصول على هذه الخدمة يمكن ذلك بسهولة بعد القيام بالتسجيل فيها وتقديم الطلب ومن ثم الانتظار حتى تتم عملية القبول سجل الآن.

● يمكن تنزيل التطبيق فيما بعد التسجيل والحصول على الخدمة، حتى يتمكن المستخدم من التنقل السريع في البرنامج والحصول على الخدمات بشكل أسهل وأسرع، ويتم تنزيل التطبيق من جميع الهواتف المحمولة سواء كانت أيفون أو للاندرويد.

تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين


تحديث بيانات انجاز بنك البلاد:

بعد القيام بجميع إجراءات تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين، يمكن أيضًا أن يقوم المستخدم بتحديث جميع بياناته من خلال الموقع الإلكتروني لبنك البلاد، حيث:

● يجب تسجيل الدخول إلى أحدى التطبيقات الخاصة بالبنك مثل تطبيق البلاد أو تطبيق البلاد نت، وبعد تسجيل الدخول في البرنامج سوف يحصل المستخدم على أيقونة في الاشعارات تؤكد على ضرورة تحديث البيانات، يضغط على زر التحديث الآن حتى تتم إجراءات تحديث البيانات.

● بمجرد النقر على "التحديث الآن" سوف يظهر للمستخدم أيقونة "نعم"، يقوم بالضغط عليها وذلك فقط في حال وجود عنوان وطني لدى العميل، أما في حالة عدم وجود عنوان وطني يجب وقتها التوجه إلى الموقع المخصص لتسجيل الدخول في العنوان الوطني وإعادة تحديث البيانات في بنك البلاد.

● بعد الانتهاء من تحديث البيانات الخاصة يجب على العميل إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الهوية الخاصة به، وذلك حتى يتم التأكد من جميع المعلومات البيانات بشكل صحيح، وبمجرد الانتهاء من ذلك سوف تصل رسالة نصية للعميل تؤكد على نجاح تحديث البيانات، ويمكن تحديث البيانات في أي وقت حيث أنه لا يوجد وقت معين ولا أيام محددة للتحديث.

● في حال لم يحصل العميل على رسالة نصية قصيرة تؤكد فيها أن البيانات تم تحديثها، يجب إعادة الطلب في التحديث مرة أخرى مع الالتزام بالشروط المطلوبة وكتابة المعلومات بشكل دقيق، وإن واجهته هذه المشكلة مرة أخرى يُفضل التواصل مع خدمة العملاء الخاصة ببنك البلاد حتى يتم حل هذه المشكلة.



فتح حساب بنك الرياض:

بعد أن تعرفنا على طريقة تنشيط حساب بنك البلاد أون لاين، تقدم بعض البنوك أيضًا خدمة طلب لفتح حساب عن طريق مواقع إلكترونية مثل بنك الرياض، وذلك سنوضحه فيما يأتي:

● يمكن تقديم طلب لفتح حساب في بنك الرياض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك، والقيام بتعبئة كافة البيانات الخاصة بالعميل، وكذلك توثيق البيانات من خلال خدمة النفاذ الوطني التي تتاح في خدمة أبشر.

● بمجرد فتح الحساب بنجاح سوف يقوم البنك بإرسال بطاقة الصراف الآلي إلى عنوان العميل الذي تم وضعه أثناء التسجيل، كما يتيح البنك أيضًا خدمة فتح حسابين معًا ومن ثم دمجهم في حساب واحد.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -