قد يعجبك

طريقة فتح حساب في البنك العربي

طريقة فتح حساب في البنك العربي

طريقة فتح حساب في البنك العربي
يعتبر البنك العربي من أشهر البنوك العربية وأكثرها شيوعًا واستخدامًا بين الأفراد، وذلك لمستوى الخدمات التي يقدمها للعميل وقد ساعدت في إتمام بعض العمليات من المنزل ومن دون الحاجة لتأكيد العملية في أي فرع من فروع البنك، وتعد طريقة فتح حساب في البنك العربي واحدة من أسهل وأبسط الطرق التي لا تحتاج من المستخدم أكثر من دقائق معدودة وبعض من الشروط المحددة والتي يمكن توفيرها.


طريقة فتح حساب في البنك العربي:

يمكن إتمام طريقة فتح حساب في البنك العربي عبر التطبيق الخاص بالبنك، وذلك من دون الحاجة الى الذهاب لفرع حتى يتم تأكيد العملية، عبر إتباع الخطوات التالية:

أولاً: يجب في البداية تحميل التطبيق الخاص بالبنك على هاتف محمول العميل، ويتم ذلك لأجهزة الآيفون من هنا https://apps.apple.com/bh/app/anb-mobile-arab-national-bank/id1465100287?l=ar و لأجهزة الأندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.arabbank.arabimobilev2&hl=ar&gl=US.

ثانيًا: بعد فتح التطبيق يقوم العميل باختيار أيقونة "فتح حساب جديد" الموجودة على الشاشة الرئيسية، ثم الضغط على زر "ابدأ" من أسفل الشاشة، وعقب ذلك سيظهر عدة وثائق أو المستندات المطلوبة حتى يتم فتح حساب شخصي إلكتروني.

ثالثًا: ‏يبدأ العمل بإدخال جميع المعلومات والبيانات الشخصية حسب المطلوب منه في الخانة المخصصة لذلك، مع وضع رقم الهاتف المحمول والتأكد من صحته، وذلك لأنه سوف يستقبل عليه رسالة نصية تحتوي على كود التفعيل سيقوم بكتابته في المكان المناسب ومن ثم النقر على أيقونة "موافق".

رابعًا: سوف يتطلب البنك العربي من العميل التقاط صورة شخصية له من خلال اتباع بعض الخطوات الظاهرة على الشاشة، وذلك حتى يتم متابعة إدخال المعلومات الشخصية والتأكد من الهوية كي لا يتعرض العميل إلى مشاكل، وفي الخطوة الموالية ينبغي تحديد البرنامج المصرفي المناسب الذي يريده العميل حسب الاحتياج.

خامسًا: ‏يتم في هذه الخطوة إدخال كافة التفاصيل الأخرى التي تخص عناوين السكن ومكان العمل أو الجامعة أو الكلية، ويفضل كتابة ذلك بشكل تفصيلي، كما يمكن إضافة رابط أو تحديد العنوان عبر الخريطة حتى يكون أدق ومن ثم إرفاق الوثائق التي تم تحديدها مثل (صورة الهوية وشهادة الميلاد) وغيرها، وذلك من خلال تحميلها أو تصويرها بكاميرا الجوال ومن ثم رفعها في المنطقة المخصصة لذلك.

سادسًا: في الخطوة الاخيرة سوف يختار العميل أقرب فرع له حتى يتم استلام البطاقة الائتمانية، وبعد الانتهاء من ذلك سيتم التحقق من كافة المعلومات التي تم إدخالها قبل النقر على زر "التأكيد"، وبمجرد إتمام كافة هذه الخطوات بشكل صحيح سوف يتم فتح حساب جديد في البنك العربي بشكل فوري، كما سيظهر رقم الحساب ورقم الايبان على الشاشة، ويمكن للعميل المتصفح لخدمات وإنجاز المعاملات الحسابية البنكية بشكل سريع ومرن.



أبشر فتح حساب بنك العربي:

تعتمد طريقة فتح حساب في البنك العربي على وجود حساب خاص بالعمل على المنصة أو خدمة أبشر السعودية، وذلك حتى يتم تفعيل وتنشيط البيانات الخاصة به وفق الأسس والشروط التي يفرضها البنك، وفيما يلي سنوضح ذلك:

يمكن من خلال خدمة أبشر فتح حساب بنك العربي وهي واحدة من أهم وأكبر من المنصات التي تفرض على جميع المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية إن إنشاء حساب خاص بهم فيها، حتى يستطيع إتمام جميع العمليات والخدمات المقدمة من مختلف البنوك، ولذلك يجب على العميل اتباع التسلسل الموضح حتى يتمكن من الاستفادة في خدمات البنك الإلكتروني.

‏يقوم العميل باتباع طريقة فتح حساب في البنك العربي وهي من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر الرابط الآتي https://onboarding.anb.com.sa/OnlineAccountOpening_UI/?lang=ar-SA وفي المقابل تسجيل الدخول إلى موقع أبشر عبر هذا الرابط https://www.absher.sa/portal/landing.html مع وضع العنوان الوطني الخاص به في خدمة النفاذ من هنا https://accounts.splonline.com.sa/ar/Account/Login?ReturnUrl=%2Fconnect%2Fauth.
‏ينبغي على العميل قراءة كافة الشروط والأحكام الواضحة أمام ومن ثم الموافقة عليها، حتى يتم التوجه بشكل مباشر إلى منصة الوصول الواحدة الوطنية كي يتم تأكيد المعلومات وتوثيقها عبر إدخال البيانات الشخصية من اسم المستخدم رقم الهوية وكلمة المرور، لكن يشترط أن يقوم العميل بإدخال هذه البيانات بالشكل الذي سبق وأدخله إلى خدمة أبشر، وفي الخطوة التالية سوف يستقبل رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول حتى يتم إتمام عملية فتح الحساب بنجاح.

‏ يبدأ العميل اتباع باقي الخطوات الموضحة على الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع البنك العربي، وفي النهاية سوف يتم اختيار الطريقة التي يريدها لاستلام بطاقة الصراف الآلي سواء عبر شركة البريد السريع وهي خدمة التوصيل إلى العنوان الذي تم إدخاله أو من خلال الحصول عليها في أي فرع من فروع البنك، وبعد ذلك سوف يتم توثيق البيانات وتفعيلها بشكل رسمي.


حساب التوفير البنك العربي:

يحصل العميل عقب فتح حساب التوفير في البنك العربي على عدة مزايا مثل القدرة على كشف الحساب بشكل دوري ومجاني والحصول على فوائد شهريا وذلك وفق أسس ومعايير الشريعة الإسلامية، حيث:

يقوم العميل في الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك https://onboarding.anb.com.sa/OnlineAccountOpening_UI/?lang=ar-SA وطلب فتح حساب توفير، وذلك بعد كتابة كافة البيانات الخاصة به حسب المطلوب منه.
‏سوف يقوم أحد مسؤولي البنك بمراجعة هذا الطلب والتأكد من صحة جميع البيانات المدخل ومن ثم سيتم التواصل مع العميل عبر أرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الحساب.


كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي:

قد يتساءل العملاء حول كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي، وقد أوضح البنك بأنه لا يوجد أي رسوم محددة يدفعه العميل يتمكن من فتح أي نوع من أنواع الحسابات، ولكن في حال تم فتح حساب بالعمل الأجنبية ينبغي ألا يقل المبلغ المستحق في الحساب البنكي حوالي 10000 جنيه مصري 500 دولار أمريكي لفتح حساب بالعملة الأجنبية، أما في السعودية فالمبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي هو 20000 ريال سعودي، ويجب تقديم المستندات والأوراق المطلوبة مثل صورة بطاقة الرقم القومي شرط أن تكون أصلية حتى يتم مطابقتها.


خدمة العملاء البنك العربي:

يمكن التواصل مع الرقم الآتي 19100 حتى يتم الاستفسار عن طريقة فتح حساب في البنك العربي في حال حدثت مشكلة أو صعوبة في تنفيذ أي خطوة من الخطوات المحددة، يستقبل هذا رقم جميع المكالمات على مدار اليوم ومن أي منطقة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -