قد يعجبك

طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري

طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري

طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري
تقدم عدة البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية تسهيلات مالية ومصرفية وعدة خدمات وبرامج عدة مثل برنامج زود الادخاري، وقد أتاح هذا البرنامج للعميل جميع متطلباتهم في التمويل الاجتماعي، كما ساعدهم في الحصول على الحوافز المالية العديدة بشكل شهري قد تصل إلى ٢٠٪؜، ومقابل جميع هذه الخدمات اشترط البنك على المستخدمين المراد حصولهم على هذه الخدمة معرفة طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري وبدء تنفيذها حتى يتم الحصول على هذا البرنامج بسهولة.


طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري:

تعد طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري من أبسط وأسهل الطرق التي يمكن إجراؤها في خطوات بسيطة، وقد قدم هذا البرنامج للعميل القدرة على إجراء العديد من طرق الإيداع في الحساب مثل إيداع نقدي وعملية البريد السريع وغيرها، وفيما يلي سنعرض الطريقة بالتفصيل:

● أولاً: يقوم العميل في البداية قبل التسجيل أو معرفة طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري، بقراءة كافة الأحكام والشروط التي تخص نظام التمويل الاجتماعي في الحساب، وذلك حتى يتأكد بشكل قاطع من ان جميع هذه الالتزامات مناسبة معه ومازال يريد الحصول على هذا التمويل.

● ثانيًا: في الخطوة التالية سوف يقوم العميل بتسجيل الدخول عبر كتابة الاسم وكلمة المرور إلى الموقع الالكتروني الخاص بالبنك المراد التعامل معه مثل التنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط https://sdb.gov.sa/ar-sa/cms/e_services ، والبحث عن خدمة التمويل الاجتماعي ومن ثم النقر عليها.

● ثالثًا: سوف يقوم العميل بتحديد نوعية الاشتراك في برنامج زود الادخاري واختيار احد القروض المراد الحصول عليها سواء أسرة أو ترميم أو زواج، وبعدها سوف يتطلب منه كتابة كافة البيانات الخاص به بالتفصيل حسب المطلوب منه في الخانات المخصصة، بالإضافة إلى إدخال جميع وسائل وبيانات التواصل من رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

● رابعًا: في هذه الخطوة سوف يتم الموافقة بشكل بدائي على فتح حساب فتح ادخاري، وذلك في مدة لا تقل عن ١٥ يوم كما سيستقبل العميل رسالة أخرى تؤكد له ذلك، ولكن يجب عليه التأكد من أن رقم الايبان مطابق مع الحساب قبل أن يقوم بإجراء خطوة التوثيق والتفعيل، وتتم الخطوة الاخيرة عبر إيداع مبلغ لا يقل عن ستة آلاف ريال سعودي الى الحساب حتى يتم إتمام عملية التنشيط والتوثيق بنجاح.

طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري


كيف اسحب من حساب زود الادخاري:

بعد معرفة طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري قد يحتاج العميل إلى سحب المبالغ المالية المحددة أو إيداع مبلغ من المال، وقد أوضح البنك طريقة إتمام هذه العملية بسهولة دون وجود تعقيدات أو وقت طويل:

● يتيح البنك للعميل أكثر من طريقة يمكن من خلالها سحب مبلغ معين، حيث يمكن أن تتم هذه العملية عبر الذهاب لأقرب جهاز الصراف الآلي الموجودة في أنحاء المملكة العربية السعودية، كما يمكن زيارة أي فرع من فروع البنك وطلب سحب المبلغ المستحق سحبه.

● يقوم العميل بإجراء عملية سحب المبلغ في غصون دقائق معدودة، حيث يمكنه استخدام خدمة الإيداع النقدي أو خدمة سريع التي سهلت على العميل من امكانية اتمام عملية السحب بشكل أسرع عن الطرق الأخرى.

● يشترط على العميل حتى يتم من إجراء سحب الأموال أن يكون الحساب الخاص بالبنك نشط وغير موقوف، كما يجب عليه دفع الحواجز المستحقة في حال كان يوجد خلال فترة الخمس أعوام، بالإضافة إلى ان يكون مواطن وسعودي الجنسية حتى يحصل على المزايا والخدمات المقدمة له.


حساب زود الادخاري بنك الإنماء اون لاين:

يتيح بنك الإنماء لجميع العملاء والمستخدمين عدة خدمات وعروض، وقد أوضح البنك طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري عبر خطوات بسيطة وسهلة لا تحتاج أكثر من بضع دقائق، وهي:

● أولاً: يقوم العميل بزيارة الموقع الالكتروني الخاص ببنك الإنماء من هنا وبعدها بدأ تسجيل الدخول في إنشاء حساب جاري بهذا البنك حتى يتم التعامل من خلاله في باقي الخطوات.

● ثانيًا: سوف تظهر أمام العميل عدة شروط واحكام يجب ان يلتزم بها عقب فتح حساب ادخاري، سيتم الموافقة عليها بعد قراءتها بتركيز وانتباه والتأكد من الالتزام بها، وعقب ذلك سيتطلب ادخال كافة البيانات الخاصة بالعميل حسب المطلوب منه.

● ثالثًا: بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يتم الحصول على بطاقة نشطة يتم من خلالها إجراء كافة المعاملات البنكية، و سيتمكن العميل من استخدام هذا الحساب عقب توثيقه أو تفعيله وذلك بوضع مبلغ لا يقل من ستة آلاف ريال سعودي، كما سيقوم البنك بإرسال رسالة نصية تؤكد على أنه قد تم فتح الحساب بنجاح.

● رابعًا: سوف يحصل العميل على عدة حوافز متعددة قد تصل إلى ثلاث الاف ريال عقب فتح الحساب بنجاح، كما يمكن الإشارة على ان هذا البرنامج متوافق مع جميع احكام الشريعة الاسلامية وغير مخالف للعقيدة الدينية، كما يعمل على تسهيل جميع العمليات والخدمات مثل سهولة السحب دون أي رسوم إضافية، وذلك بطرق مرنة لا تحتاج للوقت من خلال الإنترنت.

طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري


كم مبلغ زود الادخاري؟

حدد برنامج زود المبلغ الادخاري قيمة مبلغ ستة آلاف ريال فقط يتم تحويلهم كي يتم تفعيل الحساب بنجاح، وفي حال تم طلب تنشيط الحساب الادخاري دون سداد هذا المبلغ فسوف يتم احتساب قيمة هذا المبلغ، علاوة على ذلك لا يوجد أي رسوم أخرى أو مبالغ مستحقة يشترطها البنك على العميل.


إيداع زود الادخاري:

بعد أن تعرفنا على طريقة تفعيل حساب زود الإدخاري، قد يتسائل العميل عقب إنجاز الخطوة الأولى في الحصول على حساب عن كيفية الايداع والوقت المحدد لذلك، وفيما يلي سنوضح ذلك بشكل اوضح:

يمكن للعميل إيداع المبلغ المحدد بعد الإطلاع على كافة بنود والشروط المحددة من قبل نظام التمويل الاجتماعي وبعدها مراجعتها مع شروط البنك، بالإضافة إلى بدء تسجيل الحساب الخاص به عبر التقديم الالكتروني مع اختيار نوع الخدمة المراد التعامل معها سواء كان للاسرة أو زواج أو حتى ترميم.

يمكن العميل من الانضمام لأي برنامج من البرامج المقدمة عبر إرسال الطلب بذلك، وبعدها يحصل على الموافقة المبتدئة في خلال مدة لا تتجاوز عن ١٥ يوم، وفي حال لم تتم الموافقة سيقوم بتقديم طلب آخر بعد مرور بعض من الوقت أو يقوم بالتواصل مع خدمة العملاء لحل هذه المشكلة، كما يجب أن يلتزم بمعاينة البيانات التي قام بإدخالها حتى لا يحدث خلل أو يتعرض لمشكلة أثناء عملية الإيداع.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -