📁 قد يعجبك

فتح حساب تجاري بنك الرياض

فتح حساب تجاري بنك الرياض

فتح حساب تجاري بنك الرياض
‏يعتبر بنك الرياض من أكبر وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد عرف على أنه أبرز البنوك التي تقدم خدمات إلكترونية عديدة، حيث يتيح هذا البنك إمكانية فتح حساب تجاري بنك الرياض، وذلك عن طريق عدة خطوات بسيطة وسهلة قبل لا تستغرق أكثر من دقائق معدودة، وسهلت هذه الطريقة على العملاء أو المستخدمين في إجراء عدة الخدمات البنكية والمصرفية وتأكيد هذه العمليات دون الحاجة إلى العودة إلى أي فرع من فروع البنك.


فتح حساب تجاري بنك الرياض:

‏قد يتسائل العديد من أصحاب الشركات أو المؤسسات التجارية حول طريقة فتح حساب تجاري بنك الرياض، وعلى الرغم من سهولة خطوات إجراء هذه العملية إلا أنه قد تحتاج إلى التركيز والتأكد من كافة البيانات التي يقوم العميل بإدخالها، وذلك حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل، وهي كما يأتي:

أولاً: يقوم العميل في البداية في الدخول على الموقع الرسمي لبنك الرياض عبر الرابط الآتي https://www.riyadbank.com/ ، وبمجرد الدخول على هذا الرابط سوف يطلب من العميل تسجيل الدخول إلى الصفحة عبر النقر في أيقونة إنشاء حساب جديد.

ثانيًا: سوف يتطلب من العميل وضع رقم السجل التجاري الخاص به والمراد فتح الحساب له، ومن ثم النقر على زر "أنا لست روبوت" وذلك حتى يتم التأكد وإثبات هوية العميل، وفي الخطوة القادمة سيتم النقر على استمرار.

ثالثًا: سوف يتم بعد إعداد الملف الرقمي الخاص بالعمل التجاري للعميل، ولكن يجب إدخال كافة البيانات حسب المطلوب في الخانة المخصصة لذلك، منها أسم المستخدم وكلمة المرور التي يريدها مع تأكيدها بالإضافة إلى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

رابعًا: في الخطوة الأخيرة ما قبل فتح حساب تجاري بنك الرياض، سوف يتطلب من العميل إدخال الكود أو الرمز الذي تم إرساله عبر الهاتف المحمول وذلك حتى يتم التحقق والتأكد من البيانات، و بمجرد مجرد الانتهاء من هذه الخطوة يتم النقر على زر المتابعة ومن ثم قراءة كافة الشروط والأحكام والتأكيد على الموافقة عليها، وبعدها سوف يتم إرسال طلب فتح الحساب وسيقوم البنك الرد على العميل في أقرب وقت وذلك بعد مراجعة البيانات المدخلة.


فتح حساب تجاري بنك الرياض


فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني:

تعد طريقة فتح حساب تجاري بنك الرياض أو حساب عادي من خلال النفاذ الوطني هي أحدى أهم الخطوات التي يتم بعدها إكمال عملية فتح الحساب بنجاح، كما يمكن للعميل بعد توثيق بياناته في النفاذ الوطني الحصول على بطاقة الصراف الآلي التي يتم استخدامها في عملية السحب والإيداع بسهولة، وفيما يلي سنوضح ذلك:

أولاً: يتم في البداية الدخول على منصة النفاذ الوطني الموحد عبر الرابط الآتي https://www.iam.gov.sa/authservice//userauthservice?lang=ar ، ‏ومن ثم اختيار بطاقة الهوية الوطنية وتحديد كلمة المرور ورسالة التوثيق الخاصة بحساب البنك للعميل.

ثانيًا: سوف تظهر عدة خانات فارغة يجب كتابة كل منها حسب المطلوب منه من بيانات خاصة به، وبعدها يتم التأكد والتحقق من صحة جميع البيانات حتى يتم إتمام هذه العملية بنجاح.

ثالثًا: في الخطوة التالية سوف سوف يتم إدخال أسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب الموجود على منصة أبشر النفاذ الوطني الموحد في المملكة العربية السعودية، وين ثم أدخل الرمز الواضح في الصفحة بشكل صحيح حتى يتم التأكد من الهوية.

رابعًا: هي الخطوة الأخيرة التي سوف يتم تسجيل الدخول والتحقق من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك بعد إدخال الرمز أو الكود المرسل على الهاتف المحمول بواسطة منصة أبشر وذلك للتأكد من صحة الرقم الذي تم إدخاله، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة سوف يتم إرسال الطلب كما سيتم الرد على ذلك الطلب في أقرب وقت خلال الساعات القادمة.

فتح حساب تجاري بنك الرياض


تنشيط حساب بنك الرياض:

‏قد يتم تجميد بعض الحسابات البنكية الخاصة بالعملاء وذلك نتيجة عدم تحديث البيانات بعد فتح الحساب، وقد يحتاج العميل وقتها بدء تمشيط البيانات حتى يتم إعادة إجراء كافة العمليات المصرفية والتعامل مع الخدمات المقدمة من البنك، حيث:

‏قد يتم تجميد الحساب البنكي للعمل بسبب عدم تحديثه للبيانات الخاصة به، وفي هذه الحالة قد يحتاج إلى تنشيط الحساب عن طريق الدخول للموقع بنك الرياض الإلكتروني أو النقر على أيقونة تنشيط أو تحديث البيانات، وتتم هذه الطريقة بسهولة دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك.

‏ عند تحديث البيانات بنجاح سوف يصل إلى العميل رسالة نصية على رقم الجوال الخاص به تؤكد على أنه قد تم تنشيط الحساب، وعقب أستلام هذه الرسالة يستطيع العميل إعادة أستخدام الحساب الخاص به في تلقي الأموال أو إرسالها إلى أي منطقة وفي أي وقت يريده، وفي حال لم يقوم البنك بإرسال هذه الرسالة للعميل الذي يريد تحديث حسابه، سوف يقوم بإعادة المحاولة لاحقًا مع التأكد من كافة البيانات المدخلة بشكل صحيح.


تسجيل الدخول بنك الرياض:

بعد فتح حساب تجاري بنك الرياض يتم التسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بالعميل عبر الموقع الإلكتروني الخاص، كما يمكن الدخول على الحساب عبر تطبيق الرياض الذي يقدم عدة خدمات ومزايا أخرى، وتعد عملية الدخول على الحساب البنكي من أسهل الطرق التي يمكن القيام بها، حيث:

‏يقوم العميل في البداية في الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا، ومن ثم النقر على زر اسم المستخدم وكتابته وبعدها كتابة كلمة المرور الخاصة به.‏

سوف تظهر صفحة أخرى مباشرة عبارة عن الواجهة الرئيسية للحساب البنكي للعميل، يتم من خلالها أختيار أي أجراء أو عملية يريد القيام بها وبدء إنجاز المهمات البنكية والعمليات المصرفية والتمتع بكافة الخدمات الأخرى في البنك.


تفعيل حساب بنك الرياض:

قد ينسى العميل كلمك المرور الخاصة بحسابه البنكي ولا يستطيع تذكرها، وبالتالي يقع في مشكلة كبرى لأنه قد بتم توقيف الحساب بشكل نهائي، وقد قدم بنك الرياض خطوات أو بعض الاقتراحات التي يمكن القيام بها في هذه الحالة، وهي:

‏يمكن الاتصال على خدمة عملاء بنك الرياض وطلب منهم إعادة تفعيل كلمة المرور، حيث سوف يقوم البنك بمساعدة العميل على تغيير كلمة السر وإعادة كتابة واحدة أخرى وذلك بعد التحقق من الهوية.

يوجد طريقة أخرى حتى يتم تفعيل الحساب وهي أن يقوم العميل بتسجيل الدخول بإستخدام الرقم الخاص به، وسوف يصل أشعار بعدها يؤكد على أنه قد تم إدخال الرقم السري مرتين خطأ، وفي هذه الخطوة سيختار العميل رقم 1 حتى يتم التفعيل للبطاقة، وبعد إدخال رمز التحقق او الكود الذي تم إرساله.