قد يعجبك

فتح حساب تجاري بنك البلاد

فتح حساب تجاري بنك البلاد

فتح حساب تجاري بنك البلاد
يعد بنك البلاد واحد من أكبر وأشهر البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، وقد سهل البنك على كافة العملاء والمتقدمين من إمكانية فتح حساب تجاري بنك البلاد بخطوات بسيطة لا تحتاج إلى مستندات أو أوراق رسمية، وقد عُرف هذا البنك على أنه أكثر البنوك شيوعًا في الاستخدام، وذلك لإنه يُدعم خدمة إتمام كافة العمليات وإجراء جميع المعاملات البنكية عبر الإنترنت، وذلك سواء من خلال تطبيق البلاد نت أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك.


فتح حساب تجاري بنك البلاد:

يمكن فتح حساب تجاري بنك البلاد عبر بعض الخطوات من خلال استخدام الإنترنت، ويقدم البنك للعميل بعد فتح هذا الحساب العديد من الخدمات والتسهيلات لأصحاب الشركات أو المؤسسات التجارية، وفيما يلي سنوضح هذه الطريقة بالتفصيل:

● أولاً: في الخطوة الأولى يقوم العميل بالدخول على الصفحة الرسمية الخاصة ببنك البلاد عبر الرابط الآتي https://www.bankalbilad.com/ar/personal/Pages/home.aspx، ومباشرًا سوف تظهر أمام المستخدم عدة خانات وخدمات إلكترونية يقدمها البنك، سيتم أختيار أيقونة "أفتح حساب شركتك الآن".

● ثانيًا: سيتم عرض نموذج فارغ عبارة عن بيانات تخص العميل والشركة المراد فتح حساب لها، ينبغي عليه أن يبدأ بتعبئة هذه الخانات حسب المطلوب منه فيها، من الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد ورقم الهوية وكافة بيانات الاتصال من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى بعض الأسئلة التي تخص الشركة الخاصة بالعميل.

● ثالثًا: بعد تأكيد البيانات عبر إدخال الكود أو الرمز المرسل على رقم الهاتف، سوف يتم الانتقال إلى الخطوة الموالية وهي إتمام عملية التوثيق من خلال تسجيل الدخول في منصة النفاذ الوطني الموحد، حيث يقوم المستخدم بإرسال طلب لتوثيق الحساب وذلك بشرط أن يكون ممتلك حساب خاص به عبر منصة أبشر السعودية.

● رابعًا: في الخطوة الأخيرة سوف يقوم البنك بإرسال رسالة للعميل تؤكد على أنه قد تم فتح حساب تجاري بنك البلاد بنجاح، وذلك بعد إكمال كتابة كافة البيانات بشكل صحيح، ويمكنه الآن الاستمتاع بالباقات المتنوعة من الخدمات الإلكترونية المصرفية، وفي حال لم يتم استقبال الرسالة التي تؤكد نجاح هذه العملية سوف يعاود المستخدم المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق، أو يقوم بالتواصل مع خدمة عملاء البنك حتى يتم حل هذه المشكلة.



تسجيل الدخول بنك البلاد مؤسسات:

بعد فتح حساب تجاري بنك البلاد قد يحتاج العميل إلى إعادة تسجيل الدخول للحساب التجاري أو المؤسسة التي قام بفتح الحساب لها، وتتم هذه العملية على الموقع الإلكتروني الذي تم إنشاؤه خصيصًا لجميع المستخدمين، بغرض التسهيل عليهم في تلقي الخدمات والقيام بكافة العمليات دون أي تعقيدات، وفيما يلي كافة تفاصيل تسجيل الدخول بنك البلاد مؤسسات:

● أولاً: في البداية يجب على العميل أن يقوم بالدخول على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك، من خلال الرابط الآتي: https://www.bankalbilad.com/ar/personal/Pages/home.aspx ومن ثم سيختار أيقونة تسجيل الدخول الواضحة على الصفحة.

● ثانيًا: سوف يتطلب من المستخدم كتابة كافة البيانات الخاصة به والمطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، وفي حال تم توثيق البيانات في بوابة أبشر سوف يتم الدخول مباشرًا إلى الحساب، أما في حال عدم إتمام هذه الخطوة فسوف يضطر العميل إلى توثيق بياناته عبر منصك أبشر السعودية، ومن ثم إعادة المحاولة في تسجيل الدخول.

● ثالثًا: بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة سوف يتم تسجيل الدخول بنجاح على حساب المؤسسة الخاص بالعميل، كنا ينبغي الإشارة على أنه سوف يحصل بعد خمس أو سبع أيام كحد أقصى على البطاقة الائتمانية الخاصة بالحساب الشخصي له.


تطبيق بنك البلاد:

عقب فتح حساب تجاري بنك البلاد قد يحتاج العميل إلى تطبيق سلس يقوم من خلاله بكافة العمليات والمعاملات البنكية، وقد أتاح البنك تطبيق بنك البلاد الذي وفر على العملاء الكثير من الوقت والجهد في استغراق الوقت للقيام بعملية مالية معينة، حيث تم إنشاء التطبيق بطريقة عملية تُتيح جميع الخدمات في خانات واضحة سهل الوصول إليها، حيث:

● يتم عبر تنزيل أو تحميل التطبيق القدرة على فتح حساب رقمي حديث، كما يتم التسجيل في هذه القنوات الإلكترونية بشكل مباشر دون أي تعقيدات، علاوة على ذلك يقوم العميل بالدخول إلى التطبيق في الوقت الذي يريده دون الحاجة لإعادة تسجيل الدخول كل مرة، وذلك لأنه يمكن استخدام بصمة الإصبع أو خاصية الوجه حتى يتم الدخول للحساب بسهولة.

● يقدم التطبيق عدة خدمات لجميع أنواع الحسابات الشخصية، يمكن الاستفادة منها في إنجاز العملية دون الحاجة لزيارة الفرع، مثل القدرة على إتمام الحوالات الدولية من شخص إلى آخر أو استقبال مبالغ مالية من داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عمليات سداد ومدفوعات الوزارة الخارجية.

● عبر تنزيل التطبيق سوف يتيح للعميل معرفة جميع أنواع البطاقات وخدمات كل واحدة منها، كما سيتعرف أكثر على التمويل وأهم المزايا المقدمة له، والأهم من ذلك هو القدرة في التصفح والوصول لخدمات الحسابات والبطاقات ومعرفة كافة مواقع وفروع الصراف الآلي الخاص ببنك البلاد.

● يمكن تنزيل تطبيق بنك البلاد على جميع الأجهزة الهاتف المحمول، حيث يتم ذلك في حال كان نوع الجهاز هو الآيفون من هنا https://apps.apple.com/sa/app/albilad-app/id469616867، أما في حال كان نوع الجهاز هو الاندرويد فيتم تحميله من خلال متجر جوجل بلاي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.BankAlBilad&hl=ar&gl=US .

فتح حساب تجاري بنك البلاد


توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد:

تعتبر خطوة طلب توثيق حساب بنك البلاد من أهم الخطوات التي من خلالها يتم تأكيد امتلاك العميل لحساب بنكي، وتتم هذه الخطوة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث:

● يقوم العميل بالدخول على الصفحة الرسمية لبوابة النفاذ ومن ثم اختيار خدمة أبشر السعودية، ثم يوافق على الشروط والأحكام حتى يبدأ في تسجيل البيانات المطلوبة في الخانات.

● سوف يتم التحقق من صحة البيانات المدخلة وبدها مباشرًا سيتم طلب توثيق الحساب، وفي حال لم يتم التحقق فقد يكون العميل قام بإدخال إحدى المعلومات الخاصة به بشكل خاطئ، ولذلك لا يتمكن من إتمام هذه العملية بنجاح.


فتح حساب بنك البلاد اون لاين:

قد يتسأل العميل حول المدة المحددة التي يتم من خلالها فتح الحساب البنكي بنجاح، وقد وفر البنك التطبيق والموقع الإلكتروني الذي من خلاله يتم فتح حساب بنك البلاد اون لاين وتأكيد العملية في نفس اليوم دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك من هنا.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -