قد يعجبك

فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد

فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد

فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد
يمكن للمستخدم من داخل المملكة العربية السعودية الانضمام إلى بنك الرياض من دون زيارة أي فرع من فروع البنك، حيث يمكن فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد وذلك عن طريق تعبئة النموذج لبيانات المستخدم المعروض في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وقد قدم هذا البنك عدة خدمات أخرى لجميع العملاء تُسهل عليهم القيام بمختلف العمليات الحسابية أو المصرفية، كما يمكن إتمام جميع هذه الحسابات البنكية عبر الإنترنت.


فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد:

يقدم بنك الرياض عدة خدمات يمكن القيام بها سواء من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك، أو عبر الإنترنت والتطبيقات الخاصة بالبنك، وفيما يلي طريقة فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد:

● أولاً: يتم الدخول في البداية على موقع بنك الرياض الإلكتروني عبر الرابط الآتي https://www.riyadbank.com/ar/personal-banking/current-account/online-application#success، وبمجرد الدخول سوف يعرض مباشرًا عدة خانات وأيقونات لمختلف الخدمات التي يقدمها البنك، يتم اختيار فيها علامة التبويب الخاصة بـ الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

● ثانيًا: بعد النقر على الخيار السابق سوف يختار المستخدم أيقونة (التجزئة المصرفية)، وبعدها ستظهر خانات أخرى يختار منها (لفتح الحساب) وبمجرد النقر على هذه الأيقونة سوف يتم عرض خانات فارغة تحتوي على أسئلة للمستخدم المراد فتح الحساب له، مثل الاسم والجنسية ورقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى عنوان المنزل بالتفصيل حتى يتم إرسال البطاقة الائتمانية بعد فتح الحساب.

● ثالثًا: بعد إتمام كافة هذه الخطوات سوف يتم طلب فتح الحساب، ثم يبدأ المستخدم بالمصادقة على جميع البيانات التي قام بإدخالها ومراجعتها حتى يتم التأكد من صحتها بدقة.

● رابعًا: في الخطوة الأخيرة سوف يتم فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد بنجاح ولكن بعد توثيق كافة البيانات على منصة أبشر السعودية، وفي حين تم التحقق من كافة البيانات وهوية العميل سوف يقوم البنك بإرسال بطاقة الصراف الآلي أو البطاقة الائتمانية الذي تم كتابته عند فتح الحساب، وفي حال عدم امتلاك المستخدم لحساب في منصة أبشر يمكنه إنشاء حساب أولاً على المنصة ومن ثم إعادة المحاولة لاحقاً.

فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد


فتح حساب بنك الرياض أفراد:

● يتيح بنك الرياض إمكانية فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد أو تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عبر مختلفة وسائل الإنترنت، وذلك سواء عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك والذي أتاح للعميل القيام بعدة إجراءات، أو من خلال تطبيق بنك الرياض (اندرويد - ايفون) الذي تنزيله في جميع الأجهزة المحمولة، وفيما كافة طريق تسجيل الدخول:

● أولاً: لفتح حساب بنك الرياض أفراد، يقوم العميل في البداية بالدخول على صفحة بنك الرياض الإلكتروني عن طريق النقر في هذا الرابط https://www.riyadonline.com/ib/login.html، وبمجرد الدخول سوف يعرض عليه خانات فارغة يتم الكتابة فيها أسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم النقر مباشرًا على تسجيل الدخول.

● ثانيًا: سوف يتمكن العميل من الدخول لحسابه الشخصي، وإتمام كافة الإجراءات البنكية والعمليات المصرفية، كما سيتمكن من الكشف على الحساب الخاص به ومعرفة كافة العمليات الحسابية.



فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني:

يمكن تقديم فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد عبر خدمة النفاذ الوطني، حيث يشترط عند فتح حساب في البنك أن يقوم العميل بتنشيط كافة بياناته الخاصة عبر هذه الخدمة، وفيما يلي سنعرض ذلك:

● أولاً: يقوم العميل بتسجيل الدخول على منصة النفاذ الوطني من خلال الرابط الآتي

https://www.riyadbank.com/ar/personal-banking/current-account/online-application#success ومن ثم يقوم بتعبئة كافة الخانات الفارغة حسب المطلوب منه من بيانات خاصة به، مثل الاسم الأول والاسم الثاني وأسم العائلة والجنسية ورقم الجوال والهوية والمنطقة التي يعيش فيها المستخدم بالتفصيل.

● ثانيًا: بعد كتابة كافة هذه البيانات يتم التأكد من صحتها حتى لا يحدث أي خلل أو عوائق أثناء تسجيل الدخول، كما سيتم أدخال رمز التأكيد في المنطقة المخصصة لذلك، وبعدها ينقر على زر إرسال الطلب لفتح وتوثيق الحساب.

● ثالثاً: سوف يتم طلب توثيق الحساب عبر خدمة النفاذ الوطني وذلك من خلال الحساب الخاص بالعميل في أبشر، وبعد التأكد من هذه الخطوات والبيانات سوف يتم طلب فتح الحساب كما سيتم إرسال بطاقة مدى عبر العنوان الذي تم إدخاله.


تنشيط حساب بنك الرياض:

بعد إتمام عملية فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد قد يضطر الفرد إلى تنشيط بياناته وحسابه في البنك حتى يقوم بممارسة كافة الأنشطة الخاص به، وقد أتاح البنك أمكانية إتمام هذه الخطوة عبر وسائل الإنترنت وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، حيث:

● أولاً: في الخطوة الأولى يقوم المستخدم بالدخول على الرابط الرسمي الخاص الذي يمكن من خلاله أيضًا فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد، وذلك عبر النقر هُنا الرابط هنا https://www.riyadonline.com/ib/login.html يقوم العميل اختيار سبب تنشيط الحساب وهذا في حال أنه لا يتذكر كلمة المرور سيقوم بالمقر على زر نسيت كلمة المرور، أما في حال أنه قد يكون تعرض الحساب الشخصي له للإيقاف لأي غرض أمني فسوف يحدد ذلك نظام البنك ويبدأ بعرض الخيار المناسب لحل هذه المشكلة.

● ثانيًا: سوف يتم إدخال رقم الهوية الخاص بالمستخدم سعودي الجنسية، أو كتابة رقم الإقامة في حال كان المستخدم مقيم في المملكة العربية السعودية كما يمكن كتابة رقم الهوية التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي.

● ثالثًا: يتم تعيين البطاقة الائتمانية التي يريد المستخدم توثيقها في عملية تسجيل الدخول وتنشيط الحساب الشخصي، ومن ثم سوف يتطلب من العميل كتابة كلمة المرور الجديدة التي يريدها في القنوات الرقمية ثم يبدأ تأكيدها في الخانات المخصصة لذلك.

● رابعًا: ينبغي على العميل مراجعة الملف الرقمي الخاص بحسابه في البنك وبعدها بدأ تحديث أو تنشيط البيانات التي يريد تنشيطها عبر البريد الإلكتروني الخاص به أو من خلال اسم المستخدم أو الرمز السري، وفي الخطوة الأخيرة لإتمام جميع البيانات سيقوم العميل بالموافقة على كافة الشروط والأحكام المعروضة أمامه.


بنك الرياض خدمة العملاء:

قد يتساءل العميل حول رقم خدمة العملاء الخاصة ببنك الرياض، وذلك في حال أحتاج إلى طلب حل لمشكلة معينة في الحساب الشخصي، أو لمعرفة بعض المعلومات الأخرى، حيث يمكن التواصل مع رقم خدمة العملاء عبر الرقم الأتي 800 124 2225 وذلك في جميع الأوقات والأيام، حيث يستقبل العاملين في البنك جميع المكالمات والاستفسارات الخاصة بالعملاء لنيل رضا الجميع.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -