قد يعجبك

فتح حساب جاري بنك الرياض

فتح حساب جاري بنك الرياض

فتح حساب جاري بنك الرياض
يقدم بنك الرياض الموجود في المملكة العربية السعودية بعض من الخدمات التي تُتيح للمستخدم القدرة على القيام بعدة أنشطة وعمليات مالية أو مصرفية عبر الإنترنت، حيث يمكن فتح حساب جاري بنك الرياض عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وإمكانية متابعة باقي الحسابات البنكية وكشف الحساب، بالإضافة إلى معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بحساب العميل وتأكيد جميع العمليات البنكية دون الحاجة للذهاب إلى الفرع حتى يتم إتمام العملية.


فتح حساب جاري بنك الرياض:

يمكن للعميل من داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بـ فتح حساب جاري بنك الرياض عبر الموقع الإلكتروني من هنا أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك، وقد ساهمت هذه الطريقة في سهولة الحصول على حساب بنكي خاص يمكن التحكم به في أي وقت، وفيما يلي خطوات فتح حساب جاري بنك الرياض:

أولاً: يتم في البداية فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك ومن ثم بدء تسجيل الدخول عليه عن طريق كتابة كافة البيانات الخاصة التي يطلبها الموقع، وذلك عقب اختيار أيقونة طلب وإتمام تعبئة النموذج المعروض.

ثانيًا: بعد عرض النموذج سوف يتطلب من العميل مليء كافة الخانات الفارغة التي به، وذلك مثل الاسم والعنوان ورقم الهوية وكافة وسائل التواصل من رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، ويجب التأكد من كافة هذه البيانات المدخلة حتى تتم عملية فتح حساب جاري بنك الرياض.

ثالثًا: بعد الانتهاء من كتابة البيانات سوف يتم النقر زر الإرسال حتى يتم تقديم طلب فتح الحساب، ومن ثم سوف تصل رسالة نصية قصيرة عبارة عن كود على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ينبغي عليه أن يقوم بنسخها ومن ثم إعادة كتابتها مجددًا حتى يتم التأكد من صحة هوية العميل، وفي الخطوة الأخيرة سوف يتم تأكيد الطلب بعد الضغط على كلمة إرسال.

فتح حساب جاري بنك الرياض


تنشيط حساب بنك الرياض:

بعد فتح حساب جاري بنك الرياض ينبغي على العميل تحديث كافة بياناته الشخصية والمالية، وذلك حتى يتم إتمام بعض العمليات البنكية دون مواجهة أي نوع من المشاكل، وفيما يلي سنوضح ذلك:

يمكن للعميل القيام بتنشيط الحساب الخاص به في بنك الرياض عبر الموقع الإلكتروني الرسمي من هنا، حيث بعد زيارة الموقع سوف يتطلب منه إدخال بعض البيانات الخاصة به ومنها رقم الهوية الوطنية للسعوديين الجنسية أو رقم الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

سوف يتطلب من العميل توثيق كافة البيانات الشخصية وذلك عن طريق تحديد نوع البطاقة المستخدمة في هذه العملية، وذلك سواء كانت هذه البطاقة هي صراف آلي أو بطاقة ائتمانية.

سيتم إدخال كافة تفاصيل البطاقة المراد التعامل معها من كلمة السر وتاريخ إنتهاء الصلاحية في حال تم اختيار البطاقة الائتمانية، ومن ثم تحديد كلمة المرور الجديدة التي يريدها العميل وتأكيدها، وفي الخطوة الأخيرة سوف يقوم العميل بمراجعة الملف الرقمي الخاص به وتحديث المعلومات التي يريدها سواء الاسم أو البريد ورمز العنوان، وأخيرًا سوف يتم قراءة الشروط والأحكام ومن ثم الموافقة عليها.


خدمات بنك الرياض:

بعد فتح حساب جاري بنك الرياض سوف يحصل العميل على عدة مزايا ومختلف الخدمات والتسهيلات المالية المقدمة من البنك، وذلك سواء عند زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك أو من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك، وفيما يلي سنعرض بعض من أبرز هذه الخدمات:

يمكن بعد فتح حساب في بنك الرياض إمكانية كشف الحساب الخاصة بالعميل وإجراء كافة التعاملات البنكية له، كما يمكن أن يحصل على قرض شخصي وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، بالإضافة إلى متابعة جميع العمليات المصرفية الخاصة بالمستخدم ومعرفة كافة تفاصيل الأموال من سحب أو إيداع وغيرها.

يمكن فتح حساب بنك الرياض بأي عملة يريدها العميل سواء كانت محلية أو اجنبية، كما يمكنه تسديد كافة فواتير المشتريات عبر دفتر الشيكات الذي سوف يحصل عليه، علاوة على ذلك يقدم الحساب البنكي للمتقاعدين تمويل يمكن من خلاله فتح حساب جاري بنك الرياض.


بنك الرياض شركات:

‏ يتيح بنك الرياض خدمة فتح الحساب للشركات والمؤسسات التجارية سواء كانت كبيرة او صغيرة، وقد سهلت هذه الخدمة على العديد من المستخدمين من القيام بإجراء مختلف العمليات الحسابية البنكية الخاصة بـ الشركة وذلك دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك، حيث:

ساعدت خدمة انشاء حساب مؤسسة في سهولة الوصول في إدارة كافة حسابات الشركات، وذلك عن طريق تنفيذ العمليات المالية في أي وقت يريد وفي أي مكان، حيث أن هذه الخدمة متوفرة أون لاين وتعتبر الواجهة الرئيسية المصممة خصيصًا حتى يتم تلبية الاحتياجات وإجراء كافة العمليات المصرفية للشركات.

يمكن بعد فتح حساب مؤسسة في بنك الرياض أن يقوم العميل بتنفيذ أكثر من عملية بنكية في وقت واحد، كما يمكن أن يطلع على التقارير الخاصة بالعمليات المصرفية والوصول بسهولة ومرونة إلى إدارة كافة الحسابات التي تم ربطها بالشركة.

يمكن فتح حساب مؤسسة في بنك الرياض عبر دخول إلى الرابط الآتيhttps://corp.riyadonline.com/CorpWeb/login.go ومن بدء تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، ومن ثم النقر على زر تسجيل الدخول.

يتم إنشاء حساب جديد خاص للمؤسسة أو الشركة في بنك الرياض، طريقة الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك و النقر على زر سجل الآن، مباشره سوف ينتقل المستخدم إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل، حيث يقوم بإدخال رقم الحساب المكون من ١٤ رقم وأسم الحساب الذي يريده، وبعدها بدء إتمام عملية فتح الحساب، من خلال إتباع الخطوات الواضحة على الصفحة التي يتم إرسال رسالة تؤكد على أنه تم فتح الحساب بنجاح.

فتح حساب جاري بنك الرياض


فتح حساب بنك الرياض للاطفال:

يمكن فتح حساب بنك الرياض لجميع الأطفال الذين لم يتجاوز أعمارهم السن القانوني عبر تنزيل تطبيق توكن الجديد، ويهدف هذا البرنامج على زيادة التنمية الاجتماعية ومحاولة تطوير من الإدخال، حيث:

يقدم فتح حساب للأطفال بطاقة مدى مسبقة الدفع وهي قد تم تصميها وإنشاؤها بطرق عصرية جديدة ملائمة للأعمار، ويأتي معها سواء للدفع الذكي وهو مصمم بطرق غير تقليدية حتى يتمكن الأطفال من القيام بالعمليات الشرائية.

يتم تقديم طلب لفتح حساب الاطفال عن طريق الرابط الآتي، وذلك في حال كان لدى العميل حساب قديم https://www.riyadbank.com/ar/personal-banking/digital-banking-channels/riyad-mobile ،أما إن لم يكن لديه حساب فقد يتم تقديم الطلب عبر الرابط الأتي https://www.riyadonline.com/ib/useronboardingentry.html?lang=ar .
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -