قد يعجبك

فتح حساب للأطفال في الراجحي

فتح حساب للأطفال في الراجحي

فتح حساب للأطفال في الراجحي
يعتبر بنك الراجحي واحد من أكثر وأشهر البنوك شيوعًا في جميع أنحاء الوطن العربي، وقد قدم هذا البنك العديد من الخدمات والتسهيلات المصرفية حتى يحصل المستخدم على كافة احتياجاته في العمليات البنكية، ومن أبرز هذه الخدمات هي خدمة فتح حساب للأطفال في الراجحي، وذلك بخطوات وشروط بسيطة وسهلة قد حددها البنك على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم.


فتح حساب للأطفال في الراجحي:

يمكن فتح حساب للأطفال في الراجحي وذلك لجميع الأفراد الذين لم يتجاوزا عمر 18 عام عن طريق حساب العائلة الراجحي، ويمكن ذلك عبر عدة الطرق مثل التوجه مباشراً إلى أي فرع من فروع البنك، أو عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، أو من خلال تطبيق الراجحي (اندرويد - ايفون)، ولكن قبل فتح هذا الحساب قد يشترط على المتقدم عدة شروط، وهي:

● يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن ال 18 عام وفي حال تجاوز ذلك فيمكنه فتح حساب خاص به، كما أنه يجب عليه إحضار بعض الأوراق أو المستندات الخاصة بـ الوصي عليه، مثل بطاقة الهوية وصك الوصاية وذلك في حال كان الوصي ليس الأب، كما يتم احضار شهادة ميلاد الطفل المراد فتح الحساب له.

● يمكن أن يقوم الوصي بالتحكم على كافة المعاملات البنكية الخاصة بالطفل الذي تم فتح حساب له، كما يستطيع الحصول على دفتر شيكات خاص بالحساب في البنك وذلك عند الوصول لعمر 18 عام.

● بعد فتح حساب للأطفال في الراجحي سوف يحصل المستخدم على خدمات ومزايا عدة، مثل القدرة على اصدار بطاقة مدى لجميع أفراد العائلة، كما يتم تتبع عمليات الحسابات المصرفية التي تتم في الحساب بنكي بشكل فردي، بالإضافة إلى سهولة الكشف على الحساب ومعرفة جميع العمليات التي تمت، كما يحصل على بطاقة تتم من خلالها دفع جميع المبالغ المستحقة.


فتح حساب للأطفال في الراجحي أون لاين:

يمكن فتح حساب للطفل عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك لتأكيد العملية حيث يوفر البنك موقع خاص يتم من خلاله القيام بكافة العمليات والخدمات، وفيما يلي سنعرض هذه الخطوات:

● أولاً: يقوم الوصي بالنقر على الرابط الآتي “من هنا“ وسوف يتم التوجه مباشرًا إلى الصفحة الرسمية لبنك الراجحي التي من خلالها يمكن القيام بعملية إنشاء الحساب.

● ثانيًا: سوف يعرض البنك بعض الشروط والأحكام التي يجب على الوصي قراءتها بتركيز ودقة ومن ثم يقوم بالموافقة عليها، وفي الخطوة التالية سوف يضغط على أيقونة "أفتح حسابك الآن"، والتي من خلالها يتم الدخول على صفحة أخرى تحتوي على خانات فارغة.

● ثالثًا: يقوم الوصي بكتابة كافة البيانات الني تخصه وتخص الطفل المراد فتح الحساب له، ومنها تحديد الجنسية وإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة وذلك في حال كان المتقدم غير سعودي الجنسية، وكذلك يتم وضع كافة وسائل التواصل من رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني.

● رابعاً: سوف يتطلب من المتقدم لـ فتح حساب للأطفال في بنك الراجحي على وضع أقصى مبلغ متوقع يتم وضعه في الحساب خلال الشهر، وكذلك الدخل الشهري الذي يحصل عليه المتقدم حتى يتم إتمام إجراءات فتح الحساب، وفي الخطوة الأخيرة يضغط الوصي على أيقونة التالي ويتبع التعليمات الموضحة في الصفحة، وسوف يتم بعدها فتح الحساب بنجاح.




فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني:

يتيح بنك الراجحي خدمة فتح حساب عن طريق النفاذ الوطني، كما يمكن توثيق جميع خدماته عبر منصة أبشر السعودية، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● يقوم المستخدم الذي يريد فتح حساب التوجه مباشرًا إلى الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي، ومن ثم النقر على فتح حساب، سوف يظهر لدى المتقدم نموذج يتم كتابته حسب المطلوب منه من بيانات خاصة به، مثل الجنسية والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف واللقب ورقم الإقامة.

● سوف تصل رسالة أو كود التحقق من جميع البيانات يتم نسخه ومن ثم كتابته في الخانة المخصصة لذلك وبعدها النقر على أيقونة التالي، سـ يتم استكمال باقي البيانات المطلوبة بشكل مباشر وبعدها تقديم الطلب مباشرًا.

● في الخطوة الأخيرة سوف ينبغي على العميل الدخول لتوثيق جميع بياناته من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سوف يتم طلب فتح حساب ويصل للمستخدم كافة البيانات التي تشتمل المعلومات الخاصة على حسابه البنكي.

● بمجرد فتح الحساب بنجاح سوف يحصل المستخدم على كافة الخدمات والمزايا المتنوعة، مثل القدرة على أنشاء جميع العمليات البنكية دون الحاجة للذهاب في الفرع، علاوة على ذلك يتمكن من الحصول على بطاقة صراف الراجحي في الساعات القادمة من فتح الحساب، كما أن هذه البطاقة سوف تصل إلى العنوان الذي تم كتابته.


فتح حساب الراجحي ثاني:

يقدم بنك الراجحي خدمة فتح حساب ثاني لجميع العملاء والمستخدمين، وقد يحصل العميل على أثره العديد من المزايا والخدمات كما أن طريقة فتح الحساب بسيطة ولا تحتاج إلى وقت، وفيما يلي سوف نعرض هذه الخطوات بالتفصيل:

● أولا: يقوم العميل في البداية بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الراجحي وذلك عبر الرابط الآتي من هنا، يبدأ بقراءة الشروط والأحكام حتى يتم فتح حساب ومن ثم يضغط على زر الموافقة.

● يتم كتابة كافة البيانات الخاصة وذلك في الاستمارة المعروضة على الصفحة في الخانة المخصصة لذلك حتى يتم فتح حساب ثاني، من هذه البيانات كتابة الجنسية ورقم الهوية وأرقام الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

● ‏سوف يحصل المستقدم على رمز الكود الذي سوف يستقبله على رقم الهاتف الذي قام بإدخاله، ينبغي أن يتم نسخ وكتابته في الخانة المخصصة له ومن ثم ينقر على زر التالي، وبمجرد الإنهاء من هذه الخطوة سوف يستقبل العميل رسالة أخرى تحتوي على كافة بيانات الحساب الجديد.

● بعد فتح الحساب الثاني في بنك الراجحي سوف يستطيع العميل تسديد جميع الفواتير الخاصة بالغاز أو الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى القدرة على إجراء كافة المدفوعات الحكومية بشكل إلكتروني وسهولة إتمام جميع البيانات المصرفية دون وجود أي عوائق.


رقم خدمة العملاء بنك الراجحي:

يتيح ينك الراجحي طرق مختلفة للتواصل مع الإداريين أو مسؤولي الرد على جميع المكالمات الهاتفية التي تأتي من العملاء، حيث:

● يمكن من خلال حساب البنك الخاص بالمستخدم إجراء الكثير من الخدمات والحصول على المزايا بطرق مباشرة من تطبيق البنك، وفي حال واجه العميل أي مشكلة أو تعذر عليه القيام بأي عملية من العمليات المصرفية، يمكن زيارة أقرب فرع للبنك المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية وتلقي الإجابة على الاستفسار، كما يمكن إرسال الاستفسار من خلال الرقم المخصص لخدمة العملاء.

● يتم التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي لجميع مستخدمين البنك داخل المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق الرقم الآتي: +966-11-460-3333
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -