📁 قد يعجبك

فتح حساب في البنك العربي أون لاين

فتح حساب في البنك العربي أون لاين

فتح حساب في البنك العربي أون لاين
‏يعد البنك العربي السعودي واحد من أكبر البنوك الموجودة والتي تقدم العديد من المزايا والخدمات للعملاء، حيث يمكن للعميل فتح حساب في البنك العربي أون لاين ومن دون الحاجة للذهاب إلى الفرع حتى يتم تأكيد هذه العملية، كما يمكن للعملاء تصفح المعاملات البنكية وإجراء بعض المعادلات مثل عملية السحب أو الإيداع عبر تطبيق الخاص بالبنك أو من خلال الموقع الإلكتروني من المنزل باستخدام الإنترنت.


فتح حساب في البنك العربي أون لاين:

‏يمكن للعميل فتح حساب في البنك العربي أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، وذلك بخطوات بسيطة ولا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، وفيما يلي سنعرض ذلك:

● ‏أولاً: لفتح حساب في البنك العربي أون لاين، قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك العربي عبر الرابط الآتي، https://onlinebanking.anb.com.sa/RetailBank/app/logon.jsp?englang=en_AR ومن ثم يقوم باختيار أيقونة فتح حساب في البنك العربي أون لاين حتى يتم الانتقال إلى أيقونة إنشاء حساب جديد.

● ‏ثانيا: يقوم العميل بالتسجيل في منصة أبشر الإلكترونية حتى يتمكن من التحقق من الهوية الشخصية، وفي حال لم يكن لديه حساب على منصة أبشر يقوم بإنشاء حساب في البداية ومن ثم يعود لإكمال باقي خطوات فتح حساب في البنك العربي أون لاين.

● ‏ثالثًا: يتم قراءة الأحكام والشروط من ثم الموافقة عليها مع كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة من العميل في الخانة المحددة حسب المطلوب، مثل رقم الهوية السر ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.

● ‏رابعًا: سوف يستقبل العميل رسالة نصية إلى رقم الهاتف المسجل تحتوي على كود أو رمز التحقق الذي من خلاله يتم التحقق من الهوية، يقوم العميل بكتابته في المكان المحدد، وفي الخطوة الموالية سيتم توجيه العميل إلى موقع البنك حتى يتم إكمال باقي الخطوات، ‏حيث يقوم العميل باختيار طريقة تسليم بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالبنك وذلك من خلال شركة التوصيل عنوان المنزل أو الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك واستلام البطاقة بشكل مباشر.

فتح حساب في البنك العربي أون لاين


‏كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي:

قد يتساءل البعض حول كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي؟ ويمكن تحديد المبلغ بدق على أنه حوالي 500 دولار أمريكي، ولكن يجب الإشارة على أن هذا المبلغ قد يتغير يختلف من دولة إلى أخرى حسب بعض السياسات التي تتميز بها الدولة، علاوة على ذلك يمكن أن يتغير المبلغ المحدد من نوع الحساب بنك إلى آخر، لذلك يفضل الاستفسار عن هذا من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك أو الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك والتواصل بشكل مباشر مع أحد موظفي.


المستندات المطلوبة لفتح حساب في البنك العربي:

يوجد بعض من الأوراق الرسمية التي تخص العملي والتي يتطلب منه تقديمها حتى يتم فتح حساب في البنك العربي اون لاين، ويمكن فيما يلي التعرف عليها:

● ‏يقوم العميل بتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي أو أي إثبات الشخصية شرط أن تكون سارية المفعول غير منتهية، كما يمكن تقديم وثيقة الإقامة مع شهادة الميلاد أو وثيقة إثبات شخصية بالنسبة للأشخاص القاصرين أو الذين لم يتجاوزوا السن القانوني لفتح حساب، على أن يكون لديه وصاية.

● ‏يجب تقديم فاتورة مرافق حديثة حتى يتم إثبات الشخصية العنوان الذي يقيم فيه العميل، مع دفع المبلغ المحدد حتى يتم فتح الحساب والذي قد يختلف من دولة إلى أخرى بحسب نوع الحساب البنكي.


أبشر فتح حساب بنك العربي:

‏تعد منصة أبشر الإلكترونية واحدة من أكبر المنصات الخاصة بالمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث بدون هذه المنصة لا يمكن تأكيد العديد من العمليات والخدمات التي يريدها المواطن، وفيما يلي سنعرض أبشر فتح حساب بنك العربي:

● ‏أولاً: يجب في البداية الدخول على منصة أبشر الإلكترونية عبر الرابط الآتي https://www.absher.sa ومن ثم طلب توثيق البيانات عبر اختيار الايقونة الموضحة في ذلك.

● ثانيًا: يقوم العمل بكتابة جميع البيانات التي تم إدخالها عند تسجيل الدخول لفتح حساب في البنك العربي مع التحقق من صحة هذه المعلومات يتم تأكيد الهوية.

● ثالثًا: في الخطوة الاخيرة سوف يتم مراجعة البيانات المدخلة والتحقق منها وفي حال كانت صحيحة سوف يتم توثيق البيانات وفتح الحساب بشكل فعلي، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك في حال تعرض العميل لأي من مشكلة مثل عدم القدرة على إدخال المعلومات وتوثيقها بشكل صحيح.



رقم تليفون البنك العربي:

‏كنت يتساءل العديد من الأشخاص حول رقم البنك العربي ويمكن التواصل على الرقم الموحد 8001244040 ، أما إذا كنت من عملاء البنك، فيمكنك الإتصال برقم 8001240088 في أي وقت على مدار اليوم دون وجود أي مواعيد أو أوقات محددة للعمل، ويمكن من خلال هذا الرقم للاستفسار عن الخدمات المقدمة والمزايا والتعرف على طريقة فتح حساب البنك العربي أون لاين، كما يمكن تقديم شكوى أو بلاغ وإيجاد حل لأي مشكلة تواجه العميل حتى يتم نيل رضاهم واستحسانهم عن جودة الخدمات.


حساب توفير البنك العربي الأفريقي:

‏يتميز البنك العربي كونه يقدم للعميل إمكانية إنشاء مختلف الحسابات المتنوعة والتي يتميز كل واحد عن الآخر بمميزات العديدة، وفيما يلي طريقة فتح حساب توفير البنك العربي الأفريقي:

● ‏أولاً: يقوم العميل في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر الرابط الآتي، https://aaib.com/ وبعدها يتم النقر على زر انشاء حساب جديد الموجودة في الصفحة الرئيسية.

● ثانيًا: يقوم العميل باختيار نوع الحساب الذي يريد فتحه (حساب توفير)، ومن ثم يتم كتابة كافة البيانات الشخصية في الأماكن المحددة حسب المطلوب ما تتحقق من صحة هذه المعلومات المدخلة هذا لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل.

● ثالثًا: هي الخطوة الأخيرة يقوم العميل بكتابة رمز التحقق المرسل على رقم الجوال في المكان المحدد، مع أتباع باقي الخطوات الموجودة على الصفحة حتى يتم انشاء الحساب بنجاح، ويمكن التواصل مع رقم خدمة العملاء في حال واجه العميل أي من المشاكل الأخرى أثناء أجراء عملية فتح الحساب.

● رابعًا: سوف أصل رسالة نصية تؤكد على أنه قد تم فتح الحساب البنكي بنجاح ويمكن للعميل وقتها بدء اجراء المعاملات البنكية التي يريدها، وقد ساعد هذا النوع من الحسابات في توفير وادخار البالغ المالية خاصة لأصحاب الشركات الصغيرة أو المتوسطة.