قد يعجبك

20 علامة تدل على الحمل بولد

20 علامة تدل على الحمل بولد

20 علامة تدل على الحمل بولد
تحتاج جميع السيدات الحوامل في التعرف على نوع الجنين خاصة في الثلاث الشهور الأولى للحمل، وذلك حتى يتم تهيئة النفس وتجهيز المنزل لاستقبال المولود أفضل استقبال ممكن، ومن المعروف أن الطرق التقليدية والطبية المعروفة التي تلجأ لها السيدات للتعرف على نوع الجنين تبدأ منذ الشهر الرابع تقريبًا من الحمل، لذلك يمكن ملاحظة بعض الإشارات أو الأعراض التي تظهر لتحديد نوع الجنين من خلالها، وقد يتساءل البعض حول أهم 20 علامة تدل على الحمل بولد.


20 علامة تدل على الحمل بولد:

‏لا يوجد علامة واحدة يمكن الاعتماد عليها على أنها تدل أن السيدة حامل في ولد، لذلك قد يصعب ملاحظة بعض المؤشرات المشتركة للسيدات الحوامل في ولد او بنت، يمكن تلخيص أشهر 20 علامة تدل على الحمل بولد في تناول الأطعمة المملحة بكثرة، معدل ضربات قلب الطفل البطيئة، الغثيان في الصباح أقل، البشرة الأكثر نضارة، عدم زيادة الوزن، الإكثار من تناول البطاطس، التمتع بشهية عالية، شكلالبطن المتدلي، نمو الثدي الأيمن، برودة القدم بسرعة، نمو شعر الساق بشكل سريع، الصداع المستمر، النوم على الجانب الأيسر، رائحة العرق القوية، لون البول الداكن، ضعف الدورة الدموية، الشعور بالنشاط بشكل مستمر، بالعدوانية تجاه الأخرين، وجود نتوءات في البطن؟، والإكثار من شرب المياه. وفيما يلي توضيح لـ 20 علامة تدل على الحمل بولد:


1/ تناول الأطعمة المملحة بكثرة:

تميل السيدات الحوامل في ولد في تناول الأطعمة المالحة على مدار اليوم بكثرة، وذلك بخلاف الحامل في بنت والتي تفضل تناول الاطعمة الحارة أو التي تحتوي على سكر، وعلى الرغم من عدم إثبات هذه العلامة علميًا إلا أن العديد من السيدات أكدت صحة ذلك، وتبتعد السيدة الحامل في ولد عن الأطعمة وذو روائح قوية لأن ذلك قد يؤثر بالسلب على المعدة وقد يؤدي إلى الشعور بالغثيان.

2/ معدل ضربات قلب الطفل البطيئة:

قد تلاحظ السيدة الحامل في ولد أن ضربات قلب المولود بطيئة وقد لا تتجاوز عن 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، وقد يكون ذلك دلالة أو مؤشر قوي على أن الحمل في ولد لأن من المعروف أن البنت تنبض في الدقيقة الواحدة أكثر من 140 نبضة، وقد يصعب ملاحظة ذلك بشكل او بآخر لذا يمكن اللجوء في هذه الحالة إلى الطبيب الخاص حتى يتم التحقق من هذا.

3/ الغثيان في الصباح أقل:

‏من المعروف أن جميع السيدات الحوامل في الشهور الأولى من الحمل بشكل محدد، تعاني من الغثيان بشكل مفرط وقد يؤدي ذلك إلى العديد من الأعراض الأخرى والمشاكل الصحية مثل الألم في منطقة البطن، والجدير بالذكر أن السيدة التي تكون حامل في ولد قد تتعرض إلى الغثيان ولكن بشكل أقل عن الأخرى، وذلك لأن المستويات المرتفعة في هرمون الحمل لدى الفتيات تكون أعلى من الحمل في ولد.

4/ البشرة الأكثر نضارة:

‏يمكن ملاحظة لمعان الشعر والجلد في الجسم إن كانت السيدة حامل في ولد، حيث انتشرت الخرافات في الآونة الأخيرة التي تقول إن السيدة الحامل في البنت تزداد جمال ولكن هذه مجرد خرافة، لأن السيدة الحامل في ولد تصبح بشرتها أكثر نضارة والتخلص من البثور التي تعاني منها وبالتالي تزداد جمال واشراق.

5/ عدم الشعور بزيادة الوزن:

‏السيدة الحامل في ولد لا تشعر بزيادة الوزن حتى أن أكثرت في تناول الوجبات خاصة في منطقة الوركين والمؤخرة، ويمكن القول إن ذلك بسبب عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات عالية وقد تعمل على زيادة الوزن بشكل مفرط، لذلك قد تكون السيدة الحامل في بنت أكثر عرضة لزيادة الوزن.

6/ الإكثار من تناول رقائق البطاطس:

على الرغم من عدم إثبات أنواع الأطعمة التي تتناولها السيدة الحامل في ولد إلا أن البعض منهم شارك تجاربهم في الحمل بولد وأكدوا على أنهم كانوا يفضلون تناول البطاطس بكثرة خاصة في الشهور الاولى من الحمل، كما أنهم ابتعدوا عن الاطعمة الاخرى المجمدة أو التي تحتوي على سكريات عالية في الجسم مثل الايس كريم.

7/ التمتع بالشهية العالية:

في الفترات الأولى من الحمل قد تتمتع السيدة بالشهية الكبيرة تجاه اي نوع من الاطعمة وتتناول بكثرة خلال هذه الفترة، مع الابتعاد عن الطعام ذو الروائح القوية لأنه قد يسبب الغثيان.

8/ شكل البطن المتدلي:

‏يختلف شكل البطن السيدة الحامل بولد عن السيدة الحامل في بنت، حيث قد تلاحظ السيدة الحامل في ولد أن بطنها متدلى إلى الأسفل بخلاف السيدة الحامل في بنت الذي قد تلاحظ أن بطنها مرتفعة إلى الاعلى، ويمكن التعرف على السبب في وراء ذلك على أن الفتاة تجلس على البطن عكس الولد الذي يفضل البقاء في الاسفل.

9/ نمو الثدي الأيمن:

‏يمكن ملاحظة أن الثدي الأيمن قد يكون أكبر في الحجم عن الثدي الأيسر، وقد يكون ذلك دليلاً على الحمل في ولد، وبالرغم من ذلك لا تعد هذه العلامة من العلامات القوية التي تثبت هذا، لأنه قد يتم تفسير ذلك على أنه بسبب هرمونات الحمل في الجسم المتغيرة.

10/ برودة القدم بسرعة أكبر:

‏قد تلاحظ السيدة الحامل في ولد ببرودة في القدم بسرعة أكبر لما كانت عليه في السابق، وحتى الآن لا يوجد دليل علمي يؤكد على وجود هذه العلامة، فيمكن أن تكون مجرد صدفة بسبب اعراض الحمل التي تحدث للسيدة خلال الشهور الأولى.

11/ نمو شعر الساق بشكل سريع:

‏ قد تلاحظ السيدة الحامل في ولد بأن شعر الساق ينمو بشكل سريع عن الطبيعي، وحتى يتم التعرف على أن هذه العلامة دليل في الحمل يمكن مقارنة النمو بشكل عام عن السابق قبل حدوث الحمل، وفي حال أثبت بأن الشعر ينمو بشكل سريع فيمكن أن يكون دلالة على وجود حمل.

12/ الصداع بشكل مستمر:

‏من علامات الحمل بشكل عام هي الإصابة بالصداع لفترة طويلة في اليوم، ولكن يقول بعض الأفراد أن الحامل في ولد قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالصداع بشكل مستمر، ويمكن الذهاب إلى الطبيب لتخفيف هذه الأعراض حتى يتم كتابة بعض الأدوية المناسبة لها.

13/ النوم على الجانب الأيسر:

على الرغم من أن هذه العلامة قد تكون غير مثبتة بشكل علمي إلا أن بعض السيدات شاركت تجاربهم في الحمل بولد، وقالت احداهن انها كانت تفضل النوم على الجانب الايسر أكثر من الجانب الأيمن، ويمكن اعتبار هذه العلامة مجرد صدفة ولا يمكن الاعتماد عليها دون العلامات الأخرى في الحمل بولد.

14/ رائحة العرق القوية:

تتعرض السيدة الحامل في ولد إلى رائحة عرق قوية أكثر من السيدة الحامل بنت، وذلك بسبب الهرمونات المتغيرة في الجسم بشكل مستمر، وحتى يتم معالجة هذه المشكلة يمكن الإكثار من الاستحمام واستخدام مزيلات العرق والروائح، كما يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على روائح قوية.

15/ لون البول الداكن:

قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى بعض الاختبارات المنزلية التي تثبت نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى ومن هذه الاختبارات هو فحص البول، حيث في حال كان لون البول داكن يمكن ذلك أن يكون دليل على الحمل في ولد، بخلاف الحمل في بنت.


16/ ضعف الدورة الدموية:
‏تعاني السيدة الحامل في ولد من ضعف في الدورة الدموية وما يصاحبها من العديد من الأعراض الأخرى على مدار أول ثلاث شهور من الحمل، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تتعرض السيدة ايضًا لهذه الاعراض اثناء فترة التبويض، لذلك قد يصعب التمييز بين اعراض الحمل والتبويض ولكن يمكن معرفة الفرق من خلال ملاحظة المؤشرات الأخرى التي تظهر للسيدة خلال هذه المرحلة.

17/الشعور بالنشاط بشكل مستمر:

‏قد تشعر السيدة الحامل في ولد في النشاط والحماس والطاقة الكبيرة عكس سيدة الحامل في بنت التي قد تشعر بالخمول والكسل طوال الوقت، كما أن السيدة الحامل فيه ولا تقتله حيث رغبته الشديدة في السفر والتنزه بشكل مستمر وقد تلجأ أيضًا إلى ممارسة بعض الرياضة ولكن لا ينصح بها إلا بعد استشارة الطبيب.

18/ بالعدوانية تجاه الأخرين:

‏قد تكون السيدة الحامل في ولد أكثر عدوانية وعصبية من السيدة الحامل في بنت، كما قد تكون أكثر عصبية وقلق في اللحظات المتوترة، وينصح في هذه الحالة الإكثار من تناول السوائل التي تساعد على امتصاص الغضب وتهدئة النفس حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على الجنين.

19/ وجود نتوءات في البطن:

تلاحظ السيدة الحامل في ولد بوجود نتوءات في البطن تشبه كرة السلة، ويمكن العودة إلى طبيب الخاص للمتابعة معه كل فترة والاخرى، وذلك حتى يتم الاطمئنان على الأم والمولود.

20/ الإكثار شرب المياه:

‏تلجأ العديد من السيدات الحوامل إلى شرب كميات كبيرة من المياه بسبب اتساع البطن وبالتالي يتم الشعور بشكل دائم بالعطش، ويمكن القول إنه تعود علامة الدخول إلى دورة المياه بشكل مستمر واحدة من 20 علامة تدل على الحمل بولد، ويكون ذلك نتيجة ضغط الجنين على المثانة والحاجة في شرب الماء والسوائل على مدار اليوم بشكل أكبر من السيدة الحامل في بنت.


هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟ 

في الحقيقة، فإن زيادة الرغبة في الجماع ليست من علامات الحمل بولد، ولكنها من علامات الحمل بشكل عام وليس لها علاقة بنوع الجنين، فالمرأة الحامل سواء بولد أو ببنت، يكون لديها رغبة متزايدة في الجماع. 


علامات الحمل بولد عند الجدات:

تشمل علامات الحمل بولد عند الجدات، اختبار اساسي عن طريق استخدان كربونات الصوديوم للتعرف على نوع الجنين داخل المنزل في الشهر الثالث، ودون الحاجة لزيارة الطبيب، حيث كانت الجدات تجمع بعض قطرات البول في الصباح، وتضع كمية مساوية لكمية البول من كربونات الصوديوم. في حال أن فارت كربونات الصوديوم فإن ذلك يعني أن الجنين ولد، وإن لم تفر، فيكون أنثى. 


علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الثالث:

يمكن القول أن لون البشرة الفاتح عند الأم، كبر حجم الثدي الأيمن، الإنجذاب نحو الطعام المالح، وأن تكون ضربات قلب الجنين أقل من 140 للدقيقة، والرغبة في تناول الجبن والبروتينات كاللحوم هي علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الثالث. 
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -