📁 قد يعجبك

الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي

الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي

الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي
يعد بنك أبوظبي الإسلامي واحد من أكبر البنوك الموجودة في دولة الإمارات المتحدة، وقد لجأ له العديد من العملاء والمستخدمين كونها تقدم عدة مزايا وخدمات مثل إمكانية إنشاء حساب جديد عبر الموقع الإلكتروني ومن دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفرع، وقد تساءل العديد من الأفراد حول الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي حتى يتم التعرف على جميع شروط هذا البنك الحصول على حساب بنكي.


الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي:

‏يمكن التعرف على الحد الأدنى اللي فتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي من خلال آخر تحديثات الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، حيث:

● ‏حدد بنك أبوظبي الإسلامي الحد الأدنى لفتح حساب في دولة مصر حوالي 25,000 جنيه مصري أما الحد الأدنى حتى يتم احتساب العائد هو حوالي 100,000 جنيه، أما في دولة الإمارات فهو 5000 درهم إماراتي مع تطبيق الشروط والأحكام الشرعية.

● ‏يمكن فتح حساب جاري في مصرف أبوظبي الإسلامي لجميع المصريين والأجانب من مختلف الدول على أن الإيداع متاح فقط بالجنيه المصري كما أنه متوافق مع الشريعة الإسلامية، ويمكن من خلال هذا البنك إصدار حساب مشترك يتم من خلال استخراج دفتر الشيكات بناء على طلب العميل.

● ‏يمكن فتح حساب جاري في بنك أبوظبي الإسلامي من خلال اكثر من 70 فرع في مختلف الدول كما يمكن إدارة الحساب بشكل إلكتروني من خلال المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى ذلك يمكن لجميع العملاء الذهاب إلى أقرب ماكينة صراف آلي حتى يتم التعرف على آخر تحديثات الحساب البنكي، ولكن يشترط أن لا يقل العمر عن 21 سنة حتى يتمكن من الحصول على حساب.


‏فتح حساب اونلاين بنك أبوظبي الإسلامي:

بعد أن تعرفنا على الحد الأدنى يفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي يمكن فيما يلي التعرف على كيفية فتح حساب اونلاين بنك أبوظبي الإسلامي من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالبنك، حيث:

● ‏يجب في البداية تحميل تطبيق أبوظبي الإسلامي من خلال الرابط الآتي على الجوال الخاص بالعميل، (اندرويد من هنا - أيفون من هنا) ومن ثم يقوم بالتسجيل عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وبعدها طلب الدخول على الحساب في مصرف أبو ظبي الإسلامي.

● ‏يقوم العميل بكتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة المطلوبة في الأماكن المحددة لذلك، ومن ثم يتم إجراء المسح الإلكتروني على البطاقة الخاصة بالهوية الوطنية ، وبعدها الانتظار لدقائق معدودة حتى يتم فتح الحساب بنجاح وبشكل كامل.


‏شروط فتح حساب توفير في بنك أبوظبي الإسلامي:

‏يوجد بعض من شروط فتح حساب توفير في بنك أبوظبي الإسلامي والتي يجب على العملاء توافرها حتى يتم انشاء الحساب بنجاح، وهي:

● ‏يجب حتى يتم فتح في مصرف أبوظبي الإسلامي في الإمارات، يجب أن يكون الحد الأدنى للمبلغ 5000 درهم إماراتي مع إحضار بعض من المستندات المطلوبة مثل جوازات السفر الساري مع تأشيرة الدولة الخاص بالأفراد غير مقيمين، كما يتم تقديم الهوية الإماراتية الخاصة بالأفراد.

● ‏يجب أن يكون عمر العميل أو المستخدم هو حوالي 21 عاما كحد أدنى وفي حال كان أقل من ذلك يمكن فتح حساب طلابي، كما يجب إحضار البيان الخاص بالعمل الذي يحدد الراتب ونوع المهنة.

● ‏يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بال مصرف أبوظبي الإسلامي حتى يتم الاستفسار أكثر عن الشروط والأوراق المحددة للتقديم على فتح حساب بنكي، وذلك لأن يوجد بعض من الشروط التي تتغير كل فترة والأخرى.


مميزات بنك أبو ظبي الإسلامي:

يوجد العديد من المميزات التي يحصل عليها العميل بعد إنشاء حساب جديد في بنك أبوظبي الإسلامي، وهي:

● ‏يمكن لجميع العملاء استخدم الصراف الآلي في أي وقت من الأوقات ومن دون وجود مواعيد محددة، كما يحصل الافراد على الأرباح اليومية بالإضافة إلى الشيكات والبطاقات الخاصة في الخصومات بشكل مباشر على الحساب.

● ‏يمكن لجميع العملاء فتح حساب توفير بمبلغ 950 درهم إماراتي مع الحصول على العائد السنوي، ومن أهم المميزات التي يحصل عليها العميل في مصرف أبوظبي الإسلامي هو إمكانية اختيار نوع الحساب الذي يريده سواء كان جاري أو إلكتروني.

● يمكن لجميع العملاء الذين لديهم حساب في مصرف أبوظبي الإسلامي متابعة الحسابات الخاصة بها من خلال التطبيق الخاص بالبنك عبر الإنترنت، حيث يمكن الكشف على الحساب بشكل أسبوعي مع إمكانية إجراء بعض العمليات البنكية مثل عمليات السحب والايداع وذلك من دون الحاجة للعودة إلى أي فرع من فروع البنك لتأكيد هذه العملية.


فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين:

‏يمكن فتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي وذلك لغير المقيمين في دولة الإمارات المتحدة، ولكن يتطلب ذلك من المستخدم أن يكون لديه تأشيرة للإقامة ولكن يستثنى من ذلك بعض الحالات وهي:

● ‏إذا كانت التأشيرة الخاصة بالعميل في طريقها إلى الصدور، وذلك في حال أيضا كانت الشركة التي يعمل فيها العميل مدرجة من قوائم البنك، بالإضافة إلى ذلك في حال كان العميل أو المستخدم الذي قدم على طلب هو أحد الموظفين الموجودين في بنك أبوظبي الإسلامي.

● يمكن فتح حساب لغير المقيمين وذلك من خلال تقديم تأشيرة الإقامة إلى أحد فروع البنك المنتشرة في أنحاء العالم، وسوف يقوم أحد موظفي البنك بإجراء بعض الإجراءات حتى يتم اخذ البيانات الخاصة بالعميل وتأكيد العملية ومن ثم التأكيد على أنشاء الحساب بشكل ناجح.

● ‏يمكن تنزيل التطبيق الخاص بالبنك (اندرويد هنا - أيفون هنا) للتعرف على آخر تحديثات الخاصة بفتح حساب لغير المقيمين، أو من خلال الموقع الرسمي https://www.adib.ae/ar/pages/accounts.aspx، كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار عن ذلك بشكل أوضح والتعرف على شروط محددة أو المستندات المطلوبة حتى يتم إجراء عملية إنشاء الحساب بشكل كامل.



خدمة العملاء بنك أبو ظبي الإسلامي:

‏يمكن التواصل مع خدمة عملاء بنك أبوظبي الإسلامي من خلال الاتصال على الرقم التالي 26100600 00971، وذلك على مدار الأسبوع وفي أي وقت حتى يتم الاستفسار عن خدمة معينة أو السؤال عن الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي، كما يمكن تقديم شكوى أو بلاغ لحل مشكلة تعرض لها العميل أثناء أجراء أي من العمليات البنكية، وقد سهلت هذه الخدمة من عناء الذهاب والانتظار لأي فرع من فروع البنك حتى يتم الاستفسار عن أي من المزايا المقدمة للعملاء، علاوة على ذلك يمكن متابعة الحسابات الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي للتعرف على آخر الأخبار المتعلقة بالبنك.