📁 قد يعجبك

فتح حساب تجاري بنك الانماء

فتح حساب تجاري بنك الانماء

فتح حساب تجاري بنك الانماء
يعد بنك الإنماء واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد قدم هذا البنك العديد من الخدمات للعملاء مثل إمكانية فتح حساب تجاري بنك الإنماء من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وذلك من دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، كما يمكن التواصل مع الأرقام الخاصة بالبنك للتعرف على كافة التفاصيل والاستفسارات المختلفة.


فتح حساب تجاري بنك الانماء:

يمكن فتح حساب تجاري بنك الانماء عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك وذلك بعد أن يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة، يمكن فيما التعرف على هذه الخطوات بالتفصيل:

● أولاً: لفتح حساب تجاري بنك الانماء، يجب زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالبنك حتى يتم إجراء عملية انشاء حساب جديد، ويمكن الدخول للموقع الالكتروني عبر الرابط الاتي.

● ثانيًا: قم بإدخال رقم الهوية الخاص بمالك المنشأة، ثم رقم السجل التجاري الخاص بك، وبعد ذلك وافق على الشروط والأحكام واضغط موافق.

● ثالثًا: سيتم توجيهك لمنصة النفاذ الوطني لتقم بتسجيل دخولك فيها عن طريق اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور الخاصة بك المستخدمة في أبشر.

● رابعًا: سيتم توجيهك لمنصة بنك الإنماء قسم الشركات لفتح الحساب، لتقم بإدخال البيانات الشخصية ثم سيتم فتح حساب تجاري بنك الانماء.

فتح حساب تجاري بنك الانماء


تطبيق فتح حساب الإنماء:

يمكن من خلال تطبيق فتح حساب الإنماء وذلك بعد أن يتم تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الهاتف المحمول، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك بالتفصيل:

● أولاً: يجب في البداية تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الهاتف المحمول الخاص بالعميل سواء كان الأندرويد من هنا أو الأيفون من هنا، وبعدها سوف يتم الدخول على هذا التطبيق والنقر على زر فتح حساب رقمي، بمجرد النقر على هذا الزر سوف يتم قراءة تفاصيل الخدمة والتعرف على بعض الشروط التي تخص فتح حساب بنكي.

● ثانيًا: بعد أن يتم مراجعة التفاصيل الخدمة سوف يتم النقر على ايقونة افتح حساب الآن، وفي هذه الخطوة ينبغي على العميل أدخل كافة البيانات الشخصية الخاصة به، مثل كتابة رقم الهوية بشكل صحيح ورقم الهاتف عنوان البريد الإلكتروني والموقع بالتفصيل مع التحقق من جميع هذه البيانات عوائق أخرى.

● ثالثًا: في هذه الخطوة ينبغي قراءة الأحكام والشروط ومن ثم الموافقة عليها، مع كتابة كافة البيانات اللازمة الخاصة به حسب المطلوب كما هو واضح على الصفحة، وفي هذه الخطوة ينبغي اختبار رقم هوية الانماء الخاصة بالعميل ومن ثم الموافقة على الاقرارات الظاهرة.

● رابعًا: في هذه الخطوة ينبغي على العميل التأكيد من الهوية الخاصة به من خلال خدمة النفاذ الوطني بعد أن يتم تسجيل الدخول في نظام ابشر السعودي، وبعدها سيتم فتح حساب جاري بشكل مباشر بنجاح ويمكن للعميل الان التعامل مع كافة العمليات البنكية عبر التطبيق الخاص بالبنك، مع امكانية طبع بطاقة مدى من خلال صرفات الانماء الموجود في المملكة أو استلامها من خلال البريد.


فتح حساب بنك الإنماء اون لاين:

يمكن فتح حساب بنك الانماء اون لاين بأكثر من طريقة ممكنة سواء من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك أو بالذهاب إلى أقرب فرع ممكن، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● ‏ينبغي في البداية الدخول على تطبيق الإنماء (أندرويدأيفون) وبعدها تنزيل هذا التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بالعميل من خلال الرابط الآتي أو الدخول إلى المنصة الموقع الإلكتروني الخاص في بنك الإنماء في الرابط التالي https://www.alinma.com/ وطلب فتح الحساب.

● يقوم العميل بعد الدخول الى التطبيق الخاصة بالبنك بالنقر على زر فتح حساب رقمي حتى يتم اتمام خطوات فتح الحساب، أو الدخول على الموقع الالكتروني والنقر على زر فتح حساب الافراد، وفي الخطوة القادمة ينبغي على العميل ملء كافة البيانات الشخصية الخاصة به في الخانات المحددة لذلك حسب المطلوب منه، مع التحقق من جميع المعلومات المدخلة، مثل كتابة الاسم الكامل ورقم الجوال والبريد الالكتروني ورقم الهوية الوطنية.

● يجب على العميل أخيرًا التحقق من كافة البيانات الشخصية وبعدها كتابة الكود المرسل على الهاتف المحمول في الخانة المحددة لذلك، ومن ثم يقوم بالدخول على منصة النفاذ الوطني الموحد الخاصة بمنصة ابشر حتى يتم استكمال باقي البيانات الخاصة به لتوثيق الحساب البنكي بشكل كامل، وبعدها سيتم فتح حساب جديد بنجاح.


تنشيط حساب بنك الانماء:

بعد أن يتم فتح حساب تجاري بنك الانماء قد يحتاج بعض الأفراد إلى تقديم طلب تنشيط حساب بنك الانماء عبر الموقع الإلكتروني، يمكن فيما يلي التعرف على هذه الخطوات بالتفصيل:

● يجب في البداية الدخول على البوابة الرسمية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط الاتي وبعدها الدخول على أيقونة الخدمات، https://moi.gov.sa/ وذلك حتى يتم عرض كافة الخدمات الموجودة واختيار منها خدمة تفعيل أبشر.

● يقوم العميل باختيار نوع الحساب الذي يريد تفعيله او تنشيطه وبعدها يتم كتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به حسب المطلوب منه، ويتم مراجعة جميع هذه البيانات حتى لا يحدث اي مشاكل اثناء عملية الدخول.

● يقوم العميل بكتابة الكود المرسل على الهاتف المحمول الذي تم التسجيل ان، يتم كتابته في المكان المحدد لذلك وبعدها النقر على زر التأكيد، وسوف يتم بعدها تنشيط الحساب بشكل مباشر.


شروط فتح حساب مؤسسة في بنك الإنماء:

يجب على العميل قبل إنشاء حساب في بنك الانماء أن يقوم بالتسجيل في خدمة النفاذ الوطني الموحد وعبر منصة أبشر، كما يقوم مالك الشركة بتقديم نفسه لفتح حساب المؤسسة مع وجود سجل تجاري لهذه المؤسسة.


خدمة عملاء بنك الإنماء:

يمكن التواصل مع أحد عملاء بنك الانماء من خلال الاتصال على الرقم المجاني الاتي من داخل المملكة العربية السعودية 8001208000، أو التواصل عبر الرقم التالي من خارج المملكة 00966920028000، وذلك في اي وقت على مدار الأسبوع دون وجود مواعيد محددة للعمل.