قد يعجبك

التقديم على الدعم السكني

التقديم على الدعم السكني

التقديم على الدعم السكني
‏تقدم المملكة العربية السعودية لجميع السكان والمواطنين خدمات سهلت عليهم من إمكانية الحصول على مكان للعيش وخاصة محدودي الدخل و الأشخاص الذين ليس لديهم دخل ثابت، وقد أوضحت وزارة الإسكان أهم الشروط والقوانين التي يجب أن تتوافر في الشخص قبل أن يقدم على هذه الخدمة وبعض المستندات المطلوبة منه، كما يمكن التقديم على الدعم السكني عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم وقد سهلت هذه الطريقة في الحصول على هذه الخدمة في أقصر وقت ممكن.



التقديم على الدعم السكني: 

‏يمكن التقديم على الدعم السكني عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم، مع العلم أن هذه الطريقة سهلة يمكن تنفيذه عبر الإنترنت بسهولة في خلال دقائق معدودة، وهي:

● أولاً: يجب في البداية أن يقوم المواطن في التقديم على الدعم السكني من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص في منصة سكني عبر الرابط الآتي، https://rep.sakani.housing.sa/?fbclid=IwAR3P2NTpWYLyM_KjGWiziuK5x4wsU0ZCF92I7wv_OKWURBaaLlmH0mR0lWQ وبعدها يقوم بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به في الخانات المحددة حسب المطلوب منه مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بشكل صحيح.

● ثانيًا: يقوم العميل بعد ذلك بالضغط على خيار تحقق ومن ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي تخص الحساب الشخصي في المكان المحدد، وبعدها يتم كتابة رقم الهاتف وكود الذي يتم إرساله عبر هذا الرقم في المكان المخصص.

● ثالثًا: يقولك المواطن بعد ذلك في التقديم على طلب الدعم السكني بعد أن يقوم بقراءة جميع الأحكام والشروط والموافقة عليها، وفي الخطوة الاخيرة سوف يتم الإجابة على بعض الأسئلة الشخصية التي سوف تظهر للعميل ومن ثم سوف يتم تأكيد الطلب بنجاح.


شروط الدعم السكني:

‏قبل أن يقوم العميل بـ التقديم على الدعم السكني يجب في البداية نتعرف على بعض من الشروط المحددة التي حددتها وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية، وفيما يلي نعرف ذلك:

● ‏يشترط على العمل حتى يتم تقديم الدعم السكني أن يكون مواطن سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية، كما يجب أن يكون المتقدم لهذا الطلب حوالي 25 عام و أن لا يقل عن ذلك.

● ‏ينبغي أن تكون هذه أول مرة في التقديم على الدعم السكني للطلب في الحصول على الدعم، من شروط الدعم السكني أيضًا أن لا يكون الشخص المتقدم أب لأسرة، على أن لا تمتلك الأسرة أكثر من ثلاثة السيارات و تستخدمهم استعمال شخصي، كما يجب أن لا يكون لديه مال كافي حتى يتم شراء سكن.


شروط الدعم السكني للنساء:

‏يمكن لجميع السيدات المقيمين في المملكة العربية السعودية والذين يتوافق معهم الشروط المحددة من قبل وزارة الإسكان السعودي، التقديم في الحصول على دعم سكني عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه المنصة، ويمكن التعرف على الشروط المحددة لهم كما يأتي:

● يجب أن تكون سيدة المتقدمة من مواطنات المملكة العربية السعودية على أن تعيش في هذه الدولة، كما يجب أن لا تمتلك وحدة سكنية يمكن العيش فيها و أن لا تمتلك وصول سكنية حتى يثبت أنها تستحق هذا الدعم.

● ‏ينبغي على السيدة المتقدمة أن لا تكون أحد المستفيدين هذا الدعم في السابق على مدار السنوات الماضية، ومن شروط الدعم السكني للنساء أيضًا هو أن لا تكون مقيمة خارج المملكة لفترة من الوقت، على أن يتم تقديم الأوراق التي تثبت ذلك وسوف يتم مراجعة الطلب.


‏رقم الدعم السكني:

‏حددت وزارة الإسكان السعودي رقم معين يمكن من خلاله التواصل من قبل جميع المواطنين المستفيدين من هذه الخدمة، حيث يمكن عبر هذا الرقم تقديم بلاغ أو شكوى أو تتعرف بشكل أكبر عن الخدمات المقدمة والشروط المحددة، حيث:

● ‏يمكن الاتصال بفريق الدعم الفني للاستفسار حول طريقة التقديم على الدعم السكني أو التسجيل في التعرف على الشروط المحددة وغيرها من الاستفسارات الأخرى عبر الرقم الآتي 199090.

● ‏لا يمكن لجميع المواطنين التواصل على رقم آخر خاص في المتقدمين على الدعم السكني والراغبين في طلب المساعدة التي يتم تقديم الطلب بنجاح، عبر الرقم التالي 920002431.


موعد صرف الدعم السكني:

‏قد يتساءل العديد من الأشخاص حول موعد صرف الدعم السكني وما هو الوقت الذي تم تحديده من قبل وزارة الإسكان السعودي، ويمكن الإجابة على هذا السؤال بشكل أوضح في ما يأتي:

● ‏حددت وزارة الإسكان السعودية على أن موعد صرف الدعم السكني لشهر رجب يوم الثلاثاء 24 يناير 2023، أما موعد صرف الدعم السكني الخاص بشهر رمضان ‏يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

● ‏يمكن التواصل مع الرقم الموحد الخاص بوزارة الإسكان السعودية حتى يتم التعرف على هذه المدة بشكل أكثر دقة، ويمكن توضيح ان موعد نزول الدعم السكني قد يتغير من مدة إلى أخرى.


‏كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات:

‏تتيح وزارة الإسكان السعودي إمكانية الحصول على هذا الدعم السيدة الأرملة أو المطلقة، وقد يتساءل البعض حول كم مبلغ الدعم السكني المطلقات، ويمكن التعرف على ذلك كما يأتي:

● ‏أوضحت وزارة الإسكان السعودية أن هذا البرنامج يقوم بتوفير عدة حلول لسيدة المطلقة، حيث يمكنهم الحصول على سكن تمليك بعد أن يتم تقديم الأوراق المحددة على أن تصل الأرباح حوالي 500,000 ريال سعودي بنسبة 100%.

● ‏يشترط على السيدة المطلقة أن تكون سعودية الجنسية وعلى أن يكون لديها دخل ثابت، كما يجب أن يكون مر عامين على الإطلاق الرسمي، بالإضافة إلى ذلك يجب أن لا يكون لها أي مسكن مستقل و أن لا تكون قد استفادت من هذا البرنامج من قبل سواء حكومي او خاص.


‏معرفة استحقاق الدعم السكني:

‏يمكن لجميع العملاء بعد أن يتم التقديم معرفة استحقاق الدعم السكني وذلك من خلال رقم الهوية الخاص بهم، وتتم هذه الخطوات بشكل بسيط وسريع كما سيتم توضيحها فيما يأتي:

● أولاً: يقوم الفرد في بداية الدخول على منصة الدعم السكني الإلكترونية عبر الرابط الآتي، https://sakani.sa/ ومن ثم يقوم به النقر على الزر الخاص بالخدمات ومنها الانتقال إلى التحقق من الاستحقاق الدعم السكني.

● ‏ثانيًا: يتم كتابة رقم الهوية الوطنية ورقم المرور في صفحة البيانات وبعض البيانات الأخرى الشخصية المطلوبة من الشخص حسب المعروض على الصفحة، كما يقوم بإدخال رمز الصورة المرئية بشكل صحيح.

● ثالثًا: يقوم الشخص في الخطوة الاخيرة النقر على استعلام الدعم السكني من القائمة الموجودة أمامه عبر الصفحة الرئيسية، وبعدها يتم إدخال البيانات المطلوبه في المكان المحدد ومن ثم النقر على استعلام، وفي حال لم يتمكن العميل من إتمام هذه الخطوات يمكن التواصل مع خدمة العملاء وفريق الدعم الفني الخاص بخدمة الدعم السكني و إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -