قد يعجبك

‎تجربتي مع وسيط علي بابا

‎تجربتي مع وسيط علي بابا

‎تجربتي مع وسيط علي بابا
يعد موقع على بابا واحد من اكبر واشهر المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات للعملاء كافة أنحاء العالم، كما توفر العديد من المنتجات التي يمكن شراؤها بشكل إلكتروني باستخدام أكثر من طريقة في الدفع، وقد شارك بعض الأفراد تجربتي مع وسيط علي بابا و التي ساعدت في التحقق من جودة المنتج المراد الحصول عليه وفحصه بعناية ودقة عالية قبل أن يتم إجراء عملية الشراء بشكل مباشر، كما قدمت هذه الخدمة العديد من المزايا الآخرى التي شاركها معظم الأفراد للتشجيع عليها.


‎تجربتي مع وسيط علي بابا:

ساعدت تجربتي مع وسيط علي بابا في التعرف على إيجابيات الحصول على وسيط وتشجيع الأفراد من استخدام هذه الميزة، حيث:

 التجربة الأولى:

نشر أحد الأشخاص منشور بعنوان تجربتي مع وسيط علي بابا وقال بأنه كان يشعر بالقلق والخوف الدائم عند الشراء من منصة علي بابا، وقد قال بأنه سبب ذلك بأنه كان يقوم بشراء السلع بالجملة و بشكل مستمر وذلك يعني بأنه قضاء العديد من المبالغ المالية في هذه المنصة، لقد قال بأنه كان يريد التحقق من أنه يضع المال في مكان آمن و أن هذا المبلغ لم يذهب هباء وبالتالي أصبح يشتري عبر الوكيل في علي بابا حتى يستفيد من الخدمات الرائعة التي لا توجد في الحساب العادي لهذا الموقع. 

‏وقد قال بأن وسيطاء علي بابا كانوا موثوقون ويمكن الاعتماد عليهم بشكل كبير حتى يتم شراء المنتجات ذات جودة عالية، كما قال بأنهم كانوا يقدمون لهم العديد من الخدمات مثل تدقيق المنتجات حيث يمكن التعرف على جودة المنتج قبل شرائها من المتجر من خلال فحصه والتحقق من سلامته، وقال بأن هذه الميزة تساعده على شراء المنتجات عبر الإنترنت دون القلق أو الخوف كما قال بأن الوكيل قدم له العديد من الخدمات مثل خدمة التدقيق في مكان التصنيع.

 التجربة الثانية:

يقول صاحب هذه التجربة بأنه كان يفضل شراء المنتجات المستوردة في هذا الموقع، وعلى الرغم من لغتي الإنجليزية المتوسطة إلا أني استطعت التواصل مع الموردين او الوكلاء حتى يتم التحقق من المنتجات دون أن أواجه أي مشاكل في الجمارك.

وقد نصح في النهاية من الشراء بإستخدام الوكيل حتى يتم فحص المنتج وعدم إضاعة المبلغ لأن هذه الخدمة تساعد على حماية المنتجات من أي خطأ يحدث كما يمكن استرداد الأموال في حال اثبت عكس ذلك،بالإضافة إلى التحقق إن كان المنتج المراد شرائه يتوفر على مصنع شرعي وأن عملية التصنيع تمر على أفضل المراحل و أن المنتجات التي يتم شراؤها عالية الجودة حتى لا يتم دفع المبالغ المالية و إضاعة هذا المبلغ فيما بعد.



مميزات موقع علي بابا:

‏يوجد العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها بعد التسوق في موقع علي بابا، وهي:

1.  يتميز الموقع بوجود العديد من المنتجات التي يمكن شرائها كما أنها منخفضة الأسعار بما قد يترك فرصة للعديد من الأفراد من اختيار القطع المعينة سواء بالجملة أو الفردي ويمكن الاستثمار من خلال هذه المنتجات.

2.  يمكن من خلال هذا الموقع التعامل مع المصنعين بشكل مباشر حتى يتم ضمان عملية الدفع من خلال الموقع وقد يقلل ذلك من مخاطر الشراء كما توجد العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها دفع المبالغ بالإضافة إلى البطاقة الائتمانية المختلفة.

3.  يمكن للعميل التأكد من جودة المنتجات قبل أن يتم الوصول إلى المنزل وذلك من خلال طلب نماذج او عينات بالإضافة إلى ذلك يوجد العديد من الشركات من داخل هذا الموقع التي تساعد في الحصول على المميزات والخدمات التي لا تتواجد في المواقع الأخرى.


عيوب موقع علي بابا:

بعد عرض تجربتي مع وسيط علي بابا يمكن عرض عيوب موقع علي بابا من خلال آراء الأفراد مستخدمين هذا الموقع، حيث:

1.  ‏يمكن اعتبار أن موقع علي بابا هو موقع إلكتروني للبيع بالجملة وعلى الرغم من ذلك يوجد حد أدنى في حالة الطلب، حيث يشترط الموقع في حال الشراء بالجملة حد معين قد يصل إلى 100 منتج تقريبًا، وقد يسبب ذلك العديد من المشاكل المختلفة أو الصعوبات في شراء المنتجات التي يريدونها، بالإضافة إلى ذلك في حال تم شراء المنتجات التابعة لماركة عالمية قد يتم التعرض لمتابعة قانونية بهذا الخصوص في البلد التي يقيم فيها.

2.  تعتبر صور المنتجات الموجودة في هذا الموقع لا تتطابق بشكل كامل مع المنتجات التي يتم الحصول عليها كما أنها ليست بنفس الجودة، لذلك من الضروري الانتباه من المنتج ومعاينة الطلابية، كما يجب الأخذ في الاعتبار البلد التي يقيم فيها العميل والتعرف على سياساتها وقوانينها في الشراء من الماركات العالمية.


هل موقع علي بابا مضمون؟

قد يتساءل العديد من الأفراد حول هل موقع علي بابا مضمون ويمكن الإجابة على هذا السؤال في السطور التالية:

 يمكن القول بأن التسوق في موقع علي بابا آمن إلى حد ما ولكن ذلك لا يمكن تحديد نسبة الآمن بنسبة 100٪؜، لأن ذلك قد يتعلق التسوق بالجملة، ويمكن القول أنه كلما بذل الفرد مجهود لحماية نفسه من المخاطر التي قد تؤدي به في الموقع كل ما ارتفعت نسبة الأمان التي فيه.

 يفضل قبل الشراء الجملة من هذا الموقع تجربة شراء منتجات بسيطة وغير عالية حتى يتم تجربة التعامل مع هذا الموقع والتعرف على نسبة الأمان التي فيه، ويمكن بعدها زيادة قيمة المنتجات المراد الحصول عليها في هذا الموقع.


كيف تتسوق علي بابا بأمان؟

‏يمكن اتباع بعض النصائح و الارشادات حتى يتم التسوق في هذا الموقع من دون حدوث أي نوع من المخاطر، حيث:

 يمكن التواصل مع وكلاء موقع على بابا في الدولة التي يقيم فيها العميل حتى يتم إجراء عملية الشراء بطرق أكثر مرونة وبساطة، وقد يساعد ذلك ايضًا في فحص المنتج والتعرف على العيوب التي فيه قبل أو يتم دفع المال.

 يمكن قبل شراء المنتجات من هذا الموقع البحث عن اسم الشركة والتعرف اني كانت موجودة ام لا، وذلك حتى يتم الاطمئنان على المنتجات المراد الحصول عليها دون التعرف لأي نوع من المشاكل فيما بعد.


كيف اطلب من علي بابا بشحن رخيص؟

قد يتساءل العديد من الأفراد حول كيف اطلب من علي بابا بشحن رخيص من خلال النقر على أيقونة طلب عرض الأسعار الموجودة في الموقع، وبعدها يتم اتباع كافة الخطوات الواضحة بشكل سليم حتى يتم الحصول على هذا العرض بنجاح.


عيب موقع علي بابا:

يمكن القول أن أكبر وأشهر عيب موقع علي بابا بأنه يأخذ الكثير من الوقت حتى يتم وصول المنتج للعميل، وذلك لإن الطلبية تأني من الصين وبالتالي تحت الوقت حتى الوصول للدولة التي يقيم فيها العميل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-