قد يعجبك

تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة

تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة

تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة
تحتاج العديد من السيدات إلى أفضل الطرق والخلطات التي تساعد في الحصول على أفضل مظهر مظهر ممكن سواء في الجسم أو الشعر، وقد انتشر مؤخرًا اهم فوائد ومميزات الزيوت السبعة في الشعر وبناًءا على ذلك شارك العديد من السيدات والفتيات تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة وكيف توصلوا إلى أفضل النتائج وراء هذه الخلطة وبأبسط المكونات والطرق، كما ساعدت هذه التجارب في اللجوء إلى هذه الطرق الطبيعية دون الحاجة لعلاج الشعر من قِبل الطبيب لتوفير الوقت والمال.


تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة:

ساعدت تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة في فهم طبيعة هذه الزيوت والتعرف على كافة النتائج التي يمكن التوصل إليها بعد مدة من الوقت، ويمكن فيما يلي عرض ذلك:

تجربة 1:

تقول صاحبة هذه التجربة بدأت تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة عندما استمعت إلى أحد البرامج التلفزيونية التي تحدثت عن هذا الموضوع، حيث يوجد العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها بمجرد اتباع هذه الخلطة بشكل مستمر على مدار الأشهر، وقد قالت بأن معظم هذه النتائج كانت ايجابية مثل تطويل الشعر وتحسين المظهر العام وزيادة الكثافة بشكل ملحوظ، وقد استخدمت الزيوت السبع وهي زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت الصبار وزيت الهند وزيت الجوجوبا وزيت الجرجير، هذا رغم ذلك على كده على أن بعض الأفراد قد يحتاجون إلى فترة طويلة حتى يتم الحصول على أفضل النتائج ولكنها في النهاية توصلت له أفضل نتيجة حيث أنها ساعدت هذه الخلطة في ترطيب الشعر وتنعيمه.

تجربة 2:

تحكي إحدى الفتيات الأخريات تجربتها أو طريقة تطبيقها لهذه الوصفة، حيث أنها قالت بأنها كانت تستخدم ثلاث قطرات يوميًا من كل من الزيوت السابقة أو الزيوت السبعة التي تساعد في الحصول على نتائج مثمرة، وبعد أن تضعهم في سعرها يتم مزج هذا الخليط بشكل جيد وتركه لمدة من الوقت تتجاوز ساعة تقريبًا، وفي الخطوة الاخيرة يتم غسل الشعر بالماء والشامبو مع تكرار هذه الوصفة مرتين بشكل أسبوعي، وقد نصحت هذه الفتاة في النهاية جميع الفتيات على تجربة هذه الخلطة للتخلص بشكلٍ تام من جميع مشاكل الشعر مثل التقصف والخشونة وغيرها من المشاكل الاخرى، مع الوضع في الاعتبار أن النتائج قد تحتاج فترة من الوقت لذلك يجب التحلي بالصبر.



فوائد زيت الأعشاب السبعة للجسم:

يوجد العديد فوائد زيت الأعشاب السبعة والتي يمكن الحصول عليها بعد الالتزام باستخدام هذا الخليط بشكل يومي، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏أكدت بعض الدراسات الحديثة إلى أن استخدام هذه الزيوت بشكل يومي قد يساعد على علاج التوتر والقلق للعديد من الأفراد، وذلك من خلال استنشاقها وتدليك الرأس بها ويمكن توضيح ذلك على أنها قد ترسل إلى الدماغ هذه الإشارات، وبالتالي تمنع بعض الأشخاص الموضوع الراحة تقلل من الإصابة بالعديد من المشاكل النفسية مثل التوتر والقلق.

● يمكن التخلص من جميع المشاكل التي يعاني منها الأفراد في النوم، حيث أنها تساعد على التخلص من الأرق بشكل تام لذلك ينصح العديد من استنشاقها قبل أن يتم استخدامها بالإضافة إلى تدليك اليد والجسم بها خاصة عند النساء لأن ذلك قد يساعد في الولادة لانهم يعانون من فترة طويلة من التوتر والقلق وعدم الانتظام في النوم خلال هذه الفترة.


طريقة استخدام زيت الأعشاب السبعة:

تعد طريقة استخدام زيت الأعشاب السبعة واحدة من ابسط واسهل الطرق التي يمكن اتباعها، ويمكن فيما يلي عرض ذلك بالتفصيل:

● يمكن في البداية الاستنشاق وذلك من خلال وضعها على الفم أو عمل بخار عطري كما يمكن رشها في المكان حتى يتم الحصول على الراحة والهدوء وعلاج التوتر والقلق الذي يعاني منه العديد من الأشخاص، ومن ثم يتم وضع هذه الزيوت بعد ذلك على الجلد حتى يتم تدليك في المناطق المختلفة ولكن لا ينصح بوضع هذه الزيوت بشكل مباشر على الجلد لأنها قد تسبب العديد من المشاكل والمخاطر لبعض الأفراد.

● ‏يمكن تناول بعض من هذه الزيوت العشبية من خلال إضافتها في الأطعمة المختلفة بعد أن يتم اتباع الوصفات الطبيعية حتى يتم التأكد والاطمئنان على سلامة هذا الفرد وقد ساعد ذلك في التخلص من العديد من المشكلات ولكن يجب في البداية العودة إلى طبيب أو المختصين في ذلك، كما يمكن وضعه على الشعر بشكل مباشر بشكل يومي.


طريقة عمل زيت الاعشاب للشعر:

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع زيت الأعشاب السبعة يمكن التعرف على طريقة عمل زيت الاعشاب للشعر، مع العلم أنه يمكن صنعها في المنزل من خلال المكونات الأساسية (الزيوت) وفيما يلي نوضح ذلك:

● يجب احضار زيت النعناع وذلك سواء كان عطري نفس او على هيئة كبسولات معوية مغلقة يتم طحنها حتى تبقى سائلة ليتم استخدامها في الشعر، كما يتم احضار زيت البابونج الذي يحتوي على عدة فوائد متنوعة معظمها للشعر كما أنه يعالج مشاكل البشرة.

● يجب شراء زيت الليمون الطبيعي والذي يساعد لحل مشاكل التقصف ويجعل البشرة أكثر حيوية وصفاء، ويتم خلطة مع زيت زيت شجرة الشاي وزيت الصبار وزيت جوز الهند كما يمكن إضافة زيت اللافندر الذي يعمل على محاربة حب الشباب، وبعد خلط هذه المكونات يتم إضافتها على البشرة أو الشعر.


نصائح عند استخدام زيوت الأعشاب السبعة:

يوجد بعض من النصائح والإرشادات التي يفضل الالتزام عليها للحصول على أفضل النتائج في الجسم والشعر، حيث:

● يجب تخفيف الزيوت العشبية عند استخدامها البشرة الحساسة لان ذلك قد يؤثر بالسلب عليها، كما يجب عدم الإفراط في استخدام هذه الزيوت ويتم وضع كمية قليلة فقط على البشرة لفترات بعيدة.

● ينصح بشراء انواع الزيوت الطبيعية والتحقق من ذلك والابتعاد عن الزيوت ذات جودة قليلة، كما يتم استخدام هذه الزيوت تحت إشراف الطبيب ويفضل الابتعاد عنها أم كان الشخص يعاني من المشاكل مثل جفاف البشرة.


فوائد زيت الاعشاب للشعر:

تتعدد فوائد زيت الاعشاب للشعر خاصة لمن يعانون من مشاكل التقصف والخشونة، وقد ساعد هذا الزيت في علاج العديد من المشاكل مثل الحصول على لمعان الشعر والنعومة وذلك بعد فترة من الاستمرار على خلطة الزيوت.


علاج الصداع بزيت الأعشاب:

قد تساعد هذه الزيوت على علاج الصداع بشكل كبير وقد أثبتت الدراسات على أن زيت النعناع أو اللافندر له فاعلية كبيرة في التخلص من الصداع الذي يعاني الأفراد.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -