قد يعجبك

أدق حاسبة حمل ونوع الجنين

أدق حاسبة حمل ونوع الجنين

أدق حاسبة حمل ونوع الجنين
تسعى العديد من السيدات الحوامل في التعرف على المدة المحددة حتى يتم الولادة، وذلك حتى يتم تهيئة النفس والجو على استقبال المولود في أفضل بيئة ممكنة، وقد يبحث العديد منهم حول أدق حاسبة حمل ونوع الجنين حتى يتم الاعتماد عليها في هذه الفترة للتعرف على كافة تفاصيل الحمل وجنس المولود، حيث تتوفر حاسبة الحمل بكثرة على الإنترنت في مختلف المنصات الإلكترونية.


أدق حاسبة حمل ونوع الجنين:

يتساءل العديد من السيدات حول طريقة بسيطة يمكن من خلالها معرفة تفاصيل الحمل، يمكن التعرف على كافة تفاصيل أدق حاسبة حمل ونوع الجنين والتي تتواجد عبر الإنترنت:

● ‏يمكن قبل أن حاسبة الحمل ونوع الجنين يتم استخدامها من أجل التعرف على جنس المولود سواء كان ذكر او أنثى، حيث أن هذه الطريقة تشبه طريقة التقويم الصيني التي تتنبأ أيضًا في جنس الجنين، ويمكن من خلال هذه الطريقة التعرف فقط على الشهر الذي حدث فيه الحمل وعمر الأم عند حدوث الحمل، ومن ثم سوف يتم التعرف على الموعد المحدد للولادة.

● تعودت حسبت نوع الجنين من اسهل الطرق التي يمكن التعرف من خلالها على موعد الحمل، وذلك لأنها تتطلب من الأم في كتابة الشهر الذي حدث فيه الحمل وعمر الأم، ويتم بعدها التعرف على هذه المدة حيث في حال كانت الأرقام زوجية أو فردية فإن الجنين هو أنثى، أمل في حال كان أحدهما زوجي والآخر فردي يمكن القول أن الجنين ذكر.

● يمكن القول على أن لا يوجد أي دليل علمي على وجود أدق حاسبة حمل ونوع الجنين، حيث أنها غير مؤكدة ولا يمكن الاعتماد عليها كليًا، وعلى الرغم من أنها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة إلا أن لا تزال نسبة الصدق والدقة فيها قليلة ولا يمكن الأخذ بها بشكل قطعي، وتعد افضل واضمن طريقة للتعرف على ذلك هو الذهاب الى الطبيب المختص وإجراء بعض الفحوصات والتحاليل.


طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين:

تتساءل العديد من السيدات حول طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، ويمكن فيما يلي التعرف على هذه الطرق التي أغلبها قد تكون علمية:

● يمكن اللجوء إلى إجراء فحص قبل الولادة ويسمى هذا الاختبار ما قبل الولادة، وذلك من خلال تحليل الدم لتقييم مخاطر الاضطرابات الوراثية في حال وجد، ويمكن لهذا الفحص ايضًا المساعدة على تحديد نوع الجنين بشكل مؤكد لأنه يعمل على إجراء مسح بحثي عن وجود كروموسوم الخاص بالذكر أو الأنثى، ويمكن القول أن هذا الاختبار من ضمن الاختبارات التي يمكن اللجوء لها حيث تجاوزت نسبة الدقة حوالي 98%، ويتم إجراؤه في الغالب عند نهاية الثلث الاول من الحمل.

● يمكن إجراء فحص التشريح في الثلث الثاني من الحمل وهو فحص مفصل بالموجات فوق الصوتية والذي يساعد الطبيب في التعرف على أعضاء الجنين وبالتالي تحديد النوع، ويمكن اللجوء إلى هذا الاختبار في الأسبوع 18 إلى 22 من الحمل، ‏حيث خلال هذا الوقت يكون الطفل قد نضج ويمكن رؤية الأعضاء التناسلية من قبل الطبيب، وعلى الرغم من الدقة الكبيرة التي يمكن التوصل إليها عبر هذا الفحص إلا أن لا يمكن التأكد بشكل قاطع من نوع الجنين أيضًا وذلك لانه في حالات أخرى يكون الجنين صغير جدا ولا يكون في وضع مثالي لمشاهدة الأعضاء التناسلية.

● ‏يمكن إجراء فحص الحمض النووي والذي يعتمد على أخذ عينات من المادة الوراثية للتعرف على نوع الجنين، وعلى الرغم من الدقة الكبيرة التي يمكن التوصل إليها بعد هذا الاختبار إلا أن الأطباء يعتمدون في هذا الاختبار على تحديد التشوهات الصبغية التي قد يعاني منها الجنين مثل متلازمة داون، كما يؤدي الى بعض من المضاعفات الخطيرة لذلك يجب أن لا تختار السيدة هذا الاختبار إلا بعد التحقق والتحدث مع الطبيب.


طريقة جدتي في معرفة نوع الجنين:

هناك العديد من الطرق المتبعة من قبل الأجداد والكبار في السن والتي قد تكون غير علمية وحقيقة بشكل قاطع، ويمكن في ما يلي التعرف عليها بغرض التسلية فقط ولا يفضل الاعتماد عليها:

● ‏يمكن أن تلاحظ العديد من السيدات الحوامل التغيرات العديدة في الجلد، حيث يمكن القول أن في حال كانت السيدة حامل في فتاة فإنها سوف تخرج كل الزيوت الموجودة في البشرة، عكس ان كانت حامل في ذكر والتي قد تكون البشرة أكثر جفافًا، كما يمكن ظهوركم الشباب على البشرة نتيجة كثرة الزيوت على البشرة والتي قد تكون دلالة ايضًا في الحمل بانثى.

● ‏يتغير مع سيدة الى اخرى والذي قد يكون دليلا أيضا على الحمل في نوع معين، حيث في حال كان الشعر ضعيف وباهت فيمكن أن يكون العمل في فتاة انا في حال كان قوي و مسؤولية ولامع فيمكن ان يكون الحمل في صبي.


طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين:

يمكن إجراء بعض الطرق في المنزل لمعرفة نوع الجنين مع الإشارة أن النتائج المتوصل لها ليست مؤكدة:

● يمكن إجراء اختبار صودا الخبر حيث يقول انه دقيت بنسبة 80% كما أنه سهل من حيث التنفيذ، حيث كل ما يجب فعله هو إحضار صودا الخبز ووضعه مع البول الخاص بالسيدة، ففي حال تم الفوران يمكن أن تكون حامل في صبي أما في حال لم يحدث شيء فقد تكون هذه دلالة على الحمل في انثى.

● ‏تقول بعض الخرافات أن طريقة النوم الخاصة بالسيدة الحامل قد تحدد نوع جديد، حيث أن كانت تنام على الجانب الأيسر فهي حامل في فتاة وأن فضلت النوم على الجانب الأيمن فهي حامل في صبي.


الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين:

لا يمكن الاعتماد على الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين وذلك لأن هذه الطرق غير مثبتة بشكل علمي ولا يمكن الأخذ بها قطعيًا، ويمكن القول أنه لا يوجد أيضًا أدق حاسبة حمل ونوع الجنين إلا الطرق التقليدية بالذهاب الى الطبيب المختص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة.


آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة بالهجري:

‏تعتمد الآلة الحاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة بالهجري على تحديد موعد الحمل وذلك عبر الإنترنت، وعلى الرغم من ذلك ينصح العديد من الأطباء في عدم اللجوء إلى هذا الحل خاصة أن كانت تريد السيدة ادق حاسبة حمل ونوع الجنين، وذلك لأن هذه الحلول قد لا تكون مؤكدة ولا يمكن الثقة بها حتى لا تصاب السيدة بالخيبة أو تفاجيء بموعد ولادة مختلف فيما بعد.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -