📁 قد يعجبك

تجربتي مع قرض جنى

تجربتي مع قرض جنى

تجربتي مع قرض جنى
‏تقدم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية العديد من التسهيلات التي تساعد المواطنين على امتلاك المشاريع خاصة بهم، وقد شارك العديد منهم تجربتي مع قرض جنى والتي ساعدت على فهم طبيعة هذا القرض مع توضيح الشروط الخاصة وكيفية الحصول عليه، مع العلم على أن هذه الخدمة متوفرة فقط للمواطنين السعوديين على أن يكونوا مقيمين بشكل دائم بالمملكة العربية السعودية ايضًا، مع تقديم كافة الأوراق المطلوبة المحددة على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.


تجربتي مع قرض جنى:

‏يمكن في ما يلي التعرف على تجربتي مع قرض جنى بهدف معرفة مميزات وعيوب هذا القرض، حيث:

 التجربة 1:

‏تقول إحدى تجارب بينها منذ صغير كانت موهوب في صناعة الحلويات وقد سألتها إحدى المعارف بأنها لما لا تقوم بفتح متجر لصناعة هذه الحلويات ولكنها لم تتمكن من فتح هذا المتجر بسبب عدم وجود رأسمال، فأخبرته هذه السيدة على الفور بأن يوجد مركز اسمه جنى تبع البنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية يقوم بمساعدة السيدات التي لا تقل أعمارهم عن 16 سنة حتى يمتلكون مشروع خاص بهم، وبعد البحث والتفكير العميق قرارات تخبر أهلها وبالفعل توجهت إلى أحد الفروع القريبة للبنك وتقدمت بطلب مع تقديم كافة المستندات المطلوبة وقد أخبرها بأن تنتظر حتى يتم الرد وبالفعل بعد مدة بسيطة استطاعت أن تحصل على فروع عديدة في أنحاء المدينة للمتجر الخاص بها.

 التجربة 2:

‏تقول سيدة أخرى توفيت زوجة لم يكن لديهم مصدر دخل مساعدات الحكومة لذلك فكرت في فتح مشروع خاص بها خاصة بعد أن أتت ابنتها في يوم من الأيام وأخبرتها أن بنك التنمية الاجتماعية أعلن عن وجود برنامج يقوم بتقديم قرض لجميع المشاريع الموجودة فيما لا تتجاوز اعمارهم عن 60 عام، وبالفعل قامت الذهاب إلى الموقع الرسمي للمركز وقدمت من خلاله، وبعد مدة بسيطة تم التواصل معها لاستكمال الإجراءات للحصول على الدعم.

 التجربة 3:

‏تقول سيدة متزوجة بأن زوجها كان يعمل بشكل طبيعي ولكن مرض زوجها مما منعه من ممارسة العمل لذلك بدأت تبحث عن عمل حتى تستطيع تلبية الاحتياجات الأساسية للأولاد، ولكنها لم تستطع الحصول على وظيفة في مرتب ثابت لذلك خبرتها إحدى المعارف بوجود قرض جنى في بنك التنمية الاجتماعية بهدف تطوير المشاريع وبالفعل قامت بالتوجه إلى هذا الفرع من أجل التقديم وبعد الانتهاء من الإجراءات انتظرت الرد الذي جاءها بعد شهر وامتلكت علامة تجارية.


متى ينزل قرض جنى؟

بعد التقديم في بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض يتساءل العديد حول متى ينزل قرض جنى؟ وحسب آخر الأخبار المنتشرة في الموقع الخاص بالبنك يمكن توضيح ذلك:

 ‏يمكن ينزل قرض جنى خلال 30 يوم بعد شهر واحد فقط من التقديم ويمكن التعرف على هذه المدة بشكل مفصل من خلال الاستفسار عن ذلك في البنك، ولكن يمكن القول أنه من السهل الحصول على القرض من خلال طلب ذلك بعد أن يتم التأكد من صحة جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للأشخاص المتقدمين عليه.

 ‏يمكن أن ينزل قرض جنى من بداية أول يوم تم فيه تقديم للحصول على ذلك بعد أن يتم التأكد من كيفاك البيانات ومراجعة الأوراق المقدمة، كما يتم التحقق من تطبيق كافة الشروط والقوانين المعلنة الى الصفحة الخاص بالبنك.


شروط جنى للتقسيط:

‏يوجد بعض من الشروط المحددة التي يجب التعرف علي قبل التقديم على قرض جنى في بنك التنمية الاجتماعية، حيث:

 يجب أن يكون صاحب الطلب حاصل على الجنسية السعودية وعلى أن يكون أيضا مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم كما يجب سدادها آخر قسط مستحق من القرض.

 ‏يجب أن يكون عمره الشخص أكثر من 18 عام على أن لا يتعدى من العمر 60 عام ويتطلب إحضار كفيل ويكون من الأسرة لصاحب الطلب من المنطقة التي يقيم فيها، كما يشترط تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة بشكل صحيح وفي حال وجود خطأ لم يتمكن الشخص من الحصول على القرض.


خطوات التقديم على قرض جنى للمشاريع:

‏بعد توضيح تجربتي مع قرض جنى يمكن فيما يلي التعرف على طريقة التقديم على القرض عبر الموقع الالكتروني الخاص، حيث:

 أولاً: يجب في البداية زيارة الموقع الإلكتروني على الخاص ببنك التنمية الاجتماعية حتى يتم الدخول على قرض جنى، https://jana-sa.org/ حيث بمجرد الدخول يتم اختيار أيقونة طلب تمويل ومن ثم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية التي يمكن من خلالها كتابة كافة البيانات المطلوبة، مثل كتابة رقم الهاتف الجنسية ورقم السجل المدني والاسم الرباعي بالإضافة إلى تاريخ الميلاد الحساب الخاص بالمشروع وبعض البيانات الأخرى كما واضح.

 ثانيًا: بعد التأكد من صحة جميع البيانات المدخل ومراجعتها يعني يتم النقر على أيقونة إرسال الطلب، مع التعرف عن الأوراق الخاصة للتقديم والتي يتم تقديمها بشكل مباشر في البنك وبعد ذلك سوف يقوم الموظف بمراجعة الطلب والرد بالموافقة أو الرفض في مدة لا تقل عن شهر.

تجربتي مع قرض جنى


القروض الشخصية شروط قرض جنى الفردي:

يمكن توضيح القروض الشخصية شروط قرض جنى الفردي عبر نقل آخر الأخبار المعروضة على الصفحة الرئيسة، حيث:

 يجب أن يكون عمر السيدة في ما بين 18 إلى 20 عام على أن تكون سعودية الجنسية كما يجب أن تكون مقيمة في أحد المناطق المتوفر في هذا البرنامج.

 ‏يجب أن يكون لدى السيدة فكرة واضحة أو خبرة في مجال معين مع تقديم المؤهلات المطلوبة لذلك، كما يتطلب استخراج شهادة الأسر المنتجة للحصول على القرض بالإضافة إلى شرط وجود حساب المشروع في وسائل التواصل الاجتماعي.


قرض جنى لمستفيدي الضمان:

يمكن الحصول على قرض جنى لمستفيدي الضمان ‏من خلال الدخول على الموقع الرسمي عبر النقر على الرابط الآتي، ‏www.jana-sa.org ومن ثم النقر على خانة طلب تمويل جديد وبعدها كتابة كتابة البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة كما هو واضح، ومن ثم الموافقة على الأحكام والشروط بعد قرائتها بتركيز وعناية، وأخيرًا يتم النقر على زر الإرسال.


قروض جنى للنساء:

يمكن متابعة آخر الأخبار التي تخص قروض جنى للنساء وذلك من خلال متابعة الموقع الإلكتروني الخاص بهذا القرض، كما يمكن من خلال هذا الموقع تقديم طلب الحصول على القرض بعد للتعرف على الشروط المحددة والموافقة على الأحكام والشروط الموضحة، يمكن زيارة الموقع عبر النقر على الرابط التالي ‏www.jana-sa.org.