📁 قد يعجبك

تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر

تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر

تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر
يعتبر بنك الراجحي واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة بالمملكة العربية السعودية، ويمكن فتح حساب في البنك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، كما يمكن تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر من خلال الدخول على الموقع واتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، كما يمكن الحصول على عدة خدمات إلكترونية من خلال الموقع أو عبر تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول.


تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر:

يمكن تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة الموضحة على الموقع الإلكتروني الرسمي، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● أولاً: يجب في البداية الدخول على منصة النفاذ الوطني الخاصة بـ أبشر السعودية ومنها الدخول على الصحة الرسمية الخاصة ببنك الراجحي وذلك من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.alrajhibank.com.sa/ar/personal/takaful-insurance/peace-of-mind/saving-and-protection-plan وبعدها سيتم تسجيل الدخول ومنها النقر على ايقونة حسابات.

● ثانيًا: في هذه الخطوة يتطلب من العميل اختيار نوع الحساب الذي يريد فتحه من بين الموجودين، مع كتابة كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك ، مثل كتابة اسم المستخدم ورقم الهاتف والرقم القومي مع التأكد من صحة البيانات حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء عملية تسجيل الدخول.

● ثالثًا: يمكن في هذه الخطوة مراجعة كافة البيانات وبعد التأكد من صحتها يتم النقر على أيقونة الموافقة للانتقال إلى الخطوة التالي، حيث يتم كتابة رمز التفعيل المرسل على رقم الجوال في المكان المحدد والنقر على أيقونة الإرسال، وبعدها سيتم التواصل من قِبل البنك حتى يتم التعرف على موعد استلام بطاقة الائتمان.


تفعيل الحساب البنكي في أبشر:

بعد توضيح طريقة تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر يمكن تفعيل الحساب البنكي في أبشر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في أبشر، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● يجب في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بنظام أبشر من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.absher.sa/ وبعدها سيتم كتابة اسم البنك الراجحي" في الخانة المخصصة بعد تسجيل الدخول عبر كتابة كافة البيانات التي تخص المستخدم.

● يمكن في هذه الخطوة النقر على الأيقونة الخاصة بالخدمات وبعدها اختيار خيار التسجيل في ابشر ومن ثم النقر على الزر الخاص بالاستمرار للحصول على تفعيل في الحساب البنكي.

● يمكن في الخطوة الأخيرة مراجعة كافة البيانات المدخلة الخاصة بالمستخدم ومن ثم النقر على زر الموافقة، وبعدها سيتم إرسال الطلب بنجاح، وفي حال واجة العميل أي من المشاكل أو الصعوبات في الحصول على موعد يمكن التواصل مع خدمة العملاء لحل المشكلة التي واجهته.


تنشيط حساب الراجحي عن طريق الخدمة الذاتية:

يمكن تنشيط حساب الراجحي عن طريق الخدمة الذاتية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الراجحي، ويمكن فيما يأتي توضيح الخطوات:

● يمكن تنشيط حساب الراجحي من خلال زيارة أحد فروع البنك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.alrajhibank.com.sa/Sitemap وبعد التعرف على أقرب فرع من فروع البنك يتم الذهاب بشكل مباشر للتعرف لتفعيل الحساب بشكل فوري.

● ‏بمجرد زيارة الفرع القريب من العميل سيتم السؤال حول سبب تجميد الحساب لدى أحد الموظفين العاملين بالبنك حتى يتم التعرف على السبب، وبعدها سيتم حل هذه المشكلة في ثواني معدودة.

● ‏يمكن التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي عبر الاتصال على الرقم المخصص حتى يتم الحصول على المزيد من المعلومات حول أسباب تجميد الحساب والتعرف على طرق تنشيط الحسابات البنكية المختلفة، كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي في قسم الخدمات لتوضيح ذلك والحصول على المزيد من المعلومات.


أبشر تفعيل الحساب:

يمكن الحصول على العديد من المزايا عبر خدمة أبشر السعودية حيث يمكن تفعيل الحساب البنكي الراجحي في ابشر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، ويمكن فيما بأبا توضيح طريقة أبشر تفعيل الحساب عبر أحد أحد أجهزة الصراف الآلي:

● ‏يمكن تفعيل الحساب مصرف الراجحي من خلال التوجه إلى أقرب أجهزة الصراف الآلي وذلك بالاعتماد على طريقة تفعيل الحساب عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد، حيث بمجرد أن يذهب العميل إلى الصراف الآلي سيتم وضع البطاقة الخاصة به في ماكينة الصراف وبعدها يختار خيار عمليات أخرى من الخيارات الموضحة عبر الشاشة الرئيسية.

● ‏يمكن في هذه الخطوة اختيار خيار البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية الخاصة بأبشر وذلك من القائمة الفرعية المعروضة عبر الشاشة، وبعد أن يتم التأكد من كافة البيانات الشخصية والرقم الخاص به للتواصل سيتم مواصلة باقي الخطوات الموضحة لاستكمال عملية تسجيل البيانات بنجاح.

● سوف يظهر عند العمل باقي الخطوات لاستكمال عملية التسجيل عبر إرسال رسالة على الهاتف المحمول المسجل من قبل العميل عبر أجهزة الصراف الآلي تؤكد على أنه قد تم تفعيل الحساب الخاص بالعميل في البنك بنجاح، ويمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك في حال واجه العميل أي من الصعوبات أو المشاكل أثناء أجراء عملية تفعيل الحساب البنكي لحل المشكلة.


رقم تنشيط حساب الراجحي:

يمكن من خلال رقم تنشيط حساب الراجحي إجراء عملية التفعيل بنجاح من المنزل دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك حتى يتم إجراء هذه العملية، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● يمكن الاتصال على الرقم المخصص لتنشيط الحساب في أي وقت دون وجود مواعيد محددة للعمل، 011966114603333 وبمجرد الاتصال سيتم الاستفسار عن سبب تجميد الحساب وبعدها سيتم تقديم طلب بتنشيط الحساب.

● ‏وبمجرد التواصل مع الرقم المخصص من قبل البنك سيتم تنشيط الحساب بشكل كامل بعد أن يتم مراجعة كافة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل، كما يمكن الحصول على خدمة تنشيط الحساب عبر الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك و النقر على أيقونة الخدمات للحصول على هذه الخدمة، وفي حال لم يتمكن العميل من إتمام الخطوات يمكن التواصل مع خدمة العملاء في أي وقت.


تسجيل الراجحي مباشر للأفراد:

يمكن تسجيل الراجحي مباشر للأفراد من خلال الدخول على الرابط التالي الخاص بالبنك عبر النقر على، https://www.alrajhibank.com.sa/ بمجرد الدخول سيتم تسجيل البيانات الشخصية في الأماكن المخصصة للتمتع في العديد من الخدمات الإلكترونية.