📁 قد يعجبك

حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية

حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية

حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية
تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية للمرضى في كافة أنحاء الدولة، بحيث يمكن حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية واتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، كما يمكن تنزيل تطبيق موعد أو صحتي للحصول على عدة خدمات طبية من المنزل دون الحاجة للعودة إلى المستشفى والانتظار لساعات طويلة حتى يأتي موعد الدخول إلى الطبيب.


حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية:

يمكن حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية بأكثر من طريقة ممكنة، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة واتباع بعض الخطوات البسيطة أو الاتصال على رقم العيادة وحجز موعد بشكل مباشر، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● أولاً: يتطلب من المريض في البداية الدخول إلى موقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من خلال الرابط المباشر التالي، https://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx وبعدها سيتم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية من أعلى تبويب الصفحة.

● ثانيًا: في هذه الخطوة بمجرد الدخول على الصفحة الرئيسية سيتم اختيار أيقونة خدمة موعد، وبعدها الضغط على أيقونة الدخول إلى نظام موعد، وفي هذه الخطوة يمكن كتابة كافة البيانات التي تخص البريد في الخانة المخصصة لذلك مع التأكد من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي عوائق أثناء عملية حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية.

● ثالثًا: يشترط أن يتم كتابة اسم المستخدم الخاص بالمريض والذي تم التسجيل به على حساب أبشر السعودية أو خدمة النفاذ الوطني الموحد وفي حال لم يكن لديه حساب في ابشر لم يتمكن من الحصول على هذه الخدمة، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم الضغط على أيقونة حجز موعد حتى يتم تحديد المستشفى الحكومي المطلوبة من القائمة المعروضة أمام المستخدم.

● رابعًا: بعد تحديد الموعد من قائمة المواعيد سيتم الضغط على أيقونة التأكيد، مع مراجعة كافة البيانات المدخلة وفي الخطوة الأخيرة سيتم إرسال رسالة نصية عبر الجوال المسجل تؤكد على أنه قد تم حجز الموعد بنجاح.


طريقة حجز موعد في المركز الصحي:

بعد توضيح كيفية حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية يمكن توضيح طريقة حجز موعد في المركز الصحي من خلال تنزيل تطبيق موعد الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، حيث:

● ‏يجب في البداية الدخول إلى تطبيق موعد بعد أن يتم تنزيله وعبر النقر على الرابط المباشر التالي، https://play.google.com/store/apps/details?id=moh.gov.sa.mawid وبعدها يطلب من المستخدم كتابة كافة البيانات الشخصية حتى يتم الدخول هي بيانات أبشر في حال كان مسجل في المنصة، أما في حال لم يكن لديه حساب سابق في أبشر يمكن النقر على ايقونة مستخدم جديد والبدء في عملية التسجيل مع اتباع كافة الخطوات الموضحة.

● ‏يتم في هذه الخطوة كتابة رمز التحقق المرئي الذي تم إرساله على رقم الهاتف المسجل في التطبيق، وبعدها سيتم وضع المؤشر في خانة البحث عن المدينة التي يقيم فيها المريض حتى تظهر قائمة المراكز الطبية والصحية الموجودة في هذه المنطقة، في هذه الخطوة يطلب من المريض اختيار المركز الذي يريده مع تحديد التخصص الطبي ومن ثم اختيار الموعد من بين المواعيد المعروضة.

● يمكن في هذه الخطوة تفعيل خاصية التنبيه قبل الموعد أو التنبيه في حالة وجود مواعيد فارغة، وبعدها يطلب كتابة كافة البيانات التي تخص طرق الاتصال او التواصل مع المستخدم مع مراجعة جميع البيانات السابقة حتى يتم تأكيد عملية الحجز بنجاح، وسوف يستقبل المريض بعد ذلك رسالة تؤكد على أنه قد تم حجز موعد بشكل كامل.


كيف احجز موعد في المستشفى عن طريق الجوال؟

يمكن حجز موعد في المستشفى الحكومي من خلال الجوال عن طريق اتباع خطوات بسيطة وسهلة لا تأخذ وقت ويمكن توضيح ذلك:

أولاً:

يجب في البداية الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بتطبيق موعد حتى يتم تنزيل التطبيق والحصول او عدة خدمات الكترونية اخرى، ويمكن الدخول بشكل مباشر عبر النقر على الرابط التالي، https://play.google.com/store/apps/details?id=moh.gov.sa.mawid وبمجرد الدخول ينبغي كتابة كافة البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لذلك كاملة دون حدوث أي خطأ.

ثانيًا:

وفي هذه الخطوة يتم كتابة رمز التحقق المرسل على الهاتف الجوال، على ان يتم الكتابة في مؤشر خانة البحث على المدينة التي يوجد فيها المريض وأيضا يتم اختيار المراكز الطبية الأولية الموجودة في المنطقة التي يقيم فيها المريض، مع تحديد المعلومات الأخرى مثل اختيار المركز الذي يريد إجراء الكشف فيه وتحديد التخصص الطبي الذي يريد الحجز له، مع تحديد الموعد المناسب من المواعيد المتاحة.

ثالثًا:

في هذه الخطوة يمكن تفعيل خاصية التنبيه قبل الموعد أو التنبيه في حال وجود مواعيد أخرى، كما ينبغي كتابة كافة البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لذلك والتي تخص المريض مع مراجعة جميع البيانات وتأكيد عملية الحجز بعدها، ويمكن الإشارة إلى أن يمكن للمستخدم إعادة جدولة الحجز قبل أوانه بأربع وعشرين ساعة على الأقل من خلال اتباع بعض الخطوات الموضحة.


كيف احجز موعد اسنان في مستشفى حكومي؟

يستطيع أي مواطن في المملكة العربية السعودية من حجز موعد أسنان في مستشفى حكومي، ويتم ذلك من خلال التالي:

● يمكن اتباع عدد من الخطوات ليتم التعرف على كيف احجز موعد اسنان في مستشفى حكومي، حيث يجب في البداية اختيار المستشفى المراد الذهاب إليها حتى يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها، او الاتصال مع أحد موظفي هذا المركز وإجراء عملية حجز موعد بشكل مباشر.

● يمكن إجراء عملية حجز موعد في المستشفى الحكومي من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني وتحديد العيادة المطلوبة كما يتم تحديد الموعد المناسب والوضع في جدول المواعيد الموجودة على الموقع، وبعد أن يتم الانتهاء من هذه الخطوة يشترط كتابة بعض المعلومات الشخصية اللازمة حتى يتم إجراء الحجز بشكل كامل مثل اسم المستخدم والجنسية ورقم الهوية وغيرها.

‏● يمكن الذهاب إلى أقرب فرع من فروع المستشفى حتى يتم إجراء عملية الحجز بشكل مباشر، حيث يتم اختيار المستشفى الحكومي المراد الذهاب إليها لتلقي العلاج ومن ثم التعرف على موقعها عبر إجراء بحث من الإنترنت زيارتها حسب مواعيد العمل.


برنامج حجز موعد مستشفى السعودية:

يوجد العديد من البرامج الموجودة بالمملكة العربية السعودية التي تساعد المواطنين والمقيمين بالمملكة على حجز موعد والحصول على الكثير من الخدمات الإلكترونية للمرضى عبر الانترنت ومن ضمن هذه البرامج برنامج صحتي التابع لوزارة الصحة السعودية وبرنامج مستشفى سمير عباس وبرنامج مستشفى قوى الأمن ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


حجز موعد المركز التخصص الطبي:

لحجز موعد المركز التخصصي الطبي يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لمستشفى المركز التخصصي واختيار القسم الطبي والطبيب المختص ثم كتابة البيانات المطلوبة وإدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال وكود التحقق ثم الضغط على إرسال طلب أو من خلال الرقم المخصص التالي: 966114343800+ ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


كيف أحجز موعد في مستوصف حكومي السعودية؟

يمكن حجز موعد في مستوصف حكومي من خلال تنزيل تطبيق صحتي على الهاتف الجوال ثم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية وبعدها سيتم اختيار خانة حجز موعد وكتابة البيانات الشخصية المطلوبة والتأكد من صحة هذه البيانات وتحديد الموعد المناسب واختيار التاريخ واليوم والتخصص الطبي والطبيب المراد الذهاب إليه والنقر على تأكيد وللتعرف على المزيد الدخول على الرابط التالي.


ما هو رقم حجز موعد الصحة؟

يمكن معرفة حجز موعد الصحة من خلال الرقم التي خصصته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وهو: 937.


حجز موعد الصحة:

‏تقدم المملكة العربية السعودية إمكانية حجز موعد الصحة من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة الخاص في المملكة، كما يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية الأخرى من خلال هذا الموقع دون الحاجة لتضييع الوقت أو الجهد، يمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏يمكن حجز موعد الصحة من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أو من خلال تطبيق موعد بعد أن يتم تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول، حيث يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني كتابة كافة البيانات الشخصية كما هو واضح مع التأكد من صحتها.

● ‏يمكن حجز ‏موعد في أي من المراكز الموجودة بالمملكة بعد أن يتم كتابة كافة بيانات التواصل مع المريض وإدخال أقرب موعد مناسب له مع تحديد العيادة المراد الذهاب إليها، وفي الخطوة الاخيرة سوف يستقبل المريض رسالة تؤكد على أنه قد تم حجز الموعد بنجاح.


حجز موعد صحتي:

‏يمكن حجز موعد صحتي من خلال تنزيل تطبيق صحتي على الجوال الخاص بالمريض، يمكن من خلال هذا التطبيق حجز موعد في المستشفى الحكومي السعودية، ويمكن فيما يلي توضيح الخطوات:

● ‏يشترط في البداية تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول أيًا كان نوع جهاز المستخدم حيث يمكن تنزيل التطبيق على أجهزة الأندرويد عبر Google Play من خلال النقر على الرابط التالي، https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moh.hesab&hl=en كما يمكن تنزيل التطبيق على أجهزة iPhone عبر App Store https://apps.apple.com/sa/app/%D8%B5%D8%AD%D8%AA%D9%8A-sehhaty/id1459266578

● ‏بمجرد تنزيل التطبيق يمكنك تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المسجل على نظام أبشر السعودي أو خدمة النفاذ الوطني الموحد، وفي حال لم يكن لدى العميل حساب على أبشر لم يتمكن من الحصول على هذه الخدمة، بمجرد تسجيل الدخول يمكنك الآن الحصول على موعد في أي من المراكز الموجودة في المدينة التي يقيم فيها.


حجز موعد أسنان حكومي:

‏يمكن حجز موعد أسنان حكومي من خلال الدخول على تطبيق موعد واتباع كافة الخطوات الموضحة، https://play.google.com/store/apps/details?id=moh.gov.sa.mawid حيث يتم اختيار المستشفى المراد الذهاب إليها وتحديد العيادة والكتابة كافة التفاصيل الموعد لتأكيد عملية الحجز.


رقم حجز موعد الصحة:

‏يمكن الاتصال على رقم حجز موعد الصحة للحصول على موعد وذلك في أي وقت دون وجود مواعيد محددة العمل، حيث يمكن الاتصال على 937 إجراء حجز موعد في أي من العيادات الموجودة في المملكة.