📁 قد يعجبك

كيف احجز موعد اسنان السعودية

كيف احجز موعد اسنان السعودية

كيف احجز موعد اسنان السعودية
‏تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية التي تساعد المرضى على إمكانية الحصول على موعد من المنزل من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة في المملكة، وقد يتساءل العديد من الأشخاص حول كيف احجز موعد اسنان السعودية حيث قد قدمت المملكة العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها الحصول على مواعيد مختلفة في أي من المراكز التي يحددها المريض، كما يمكن الاتصال على رقم وزارة الصحة للحصول على موعد أيضًا من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى والانتظار لساعات طويلة.


كيف احجز موعد اسنان السعودية؟

يمكن توضيح كيف احجز موعد اسنان السعودية ‏من خلال التعرف على طريقة الدخول الى موقع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للحصول على هذه الخدمة بعد اتباع بعض الخطوات البسيطة، حيث:

● ‏يجب في البداية الدخول إلى موقع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال النقر على الرابط المباشر التالي، https://www.moh.gov.sa/ وبمجرد الدخول على هذا الموقع يتم الضغط على أيقونة إلى الخدمات الإلكترونية لاختيار خدمات الأفراد وبعدها انقر على أيقونة خدمة الموعد.

● ‏بعد الدخول على الايقونة الخاصة بالخدمات يتم الآن النقر زر الدخول على نظام موعد، مع إدخال اسم المستخدم كلمة المرور المستخدمة في نظام أبشر أو خدمة النفاذ الوطني الموحد، وفي حال لم يكن لدى المريض حساب على نظام أبشر لم يتمكن من الحصول على هذه الخدمة.

● ‏يتم في هذه الخطوة اختيار مركز الرعاية الصحية الذي يريد المريض الذهاب إليه مع البحث عن العيادة المطلوبة وبعدها تحديد العيادة أو التخصص الطبي، وفي الخطوة التالية سيتم عرض كافة المواعيد المناسبة في العيادة ينبغي على المريض الآن اختيار أقرب موعد مناسب معه مع أدخل سبب الزيارة.

● يمكن في الخطوة الأخيرة كتابة كافة بيانات التواصل مع المريض حتى يتم تأكيد الموعد مثل إدخال لغة الاتصال ورقم الجوال ووسيلة التواصل وعنوان البريد الإلكتروني، ومن ثم يتم النقر على أيقونة حجز الموعد وبعدها اضغط على موافق، وسوف يستقبل المريض بعد ذلك رسالة تؤكد على أنه قد تم حجز الموعد بشكل كامل.


طريقة حجز موعد في المركز الصحي:

بعد توضيح كيف احجز موعد اسنان السعودية يمكن التعرف على طريقة حجز موعد في المركز الصحي من خلال تطبيق موعد الخاص بوزارة الصحة للمملكة العربية السعودية، حيث:

● أولاً: يجب في البداية تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بالمريض حتى يتم الحصول على عدة خدمات طبية، لتنزيل التطبيق يمكن النقر على الرابط المباشر التالي، https://apps.apple.com/sa/app/mawid-موعد/id1295059205 وبمجرد تحميل التطبيق يطلب من المريض الآن الدخول إلى تطبيق موعد على الهاتف الذكي حتى يتم تسجيل الدخول.

● ثانيًا: ينبغي على المريض تسجيل الدخول عبر التطبيق من خلال كتابة كافة البيانات التي يتم التسجيل بها على خدمة النفاذ الوطني أو نظام أبشر السعودي، وفي حال لم يكن لديه حساب على أبشر ينبغي إنشاء حساب أولاً ومن ثم العودة للحصول على خدمة حجز المواعيد.

● ثالثًا: بعد إتمام كافة خطوات تسجيل الدخول بنجاح يتم الآن اضغط على ايقونة حجز موعد مع اختيار العيادة المطلوبة والبحث عن التخصص الطبي، ومن ثم سيتم عرض كافة المواعيد المتاحة في هذا الوقت وفي هذه الخطوة يتطلب كتابة سبب الزيارة.

● رابعًا: في الخطوة الاخيرة يتطلب من المريض كتابة كافة البيانات التي تخص طريقة التواصل معه مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وبعدها الضغط على ايقونة حجز الموعد، وفي هذه الخطوة سوف تصل إلى المريض رسالة تؤكد على أنه قد تم حجز موعد بنجاح، ويمكن الآن الذهاب إلى المركز الطبي حسب ذلك الموعد للحصول على كشف طبي شامل.


حجز موعد أسنان حكومي:

تقدم المملكة العربية السعودية للمواطنين العديد من الخدمات التي تسهل على المرضى والزائرين إمكانية الحصول على الخدمات الطبية المناسبة في أقرب وقت ممكن، وقد يتساءل العديد منهم حول كيف احجز موعد اسنان في مستشفى حكومي وما هي الطرق التي يمكن اتباعها حتى يتم إجراء عملية حجز موعد بشكل مباشر عبر الإنترنت، حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد المريض في التوصل لإجراء عملية حجز موعد بسهولة سواء من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة أو عبر الاتصال على أرقام المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

● ‏يمكن حجز موعد في أسنان حكومي من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة للمملكة العربية السعودية عبر النقر على الرابط الآتي، https://www.moh.gov.sa/ ‏يشترط على المستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول في البداية من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلة في نظام أبشر السعودي وفي حال لم يكن له حساب على نظام أبشر يشترط إتمام خطوات فتح حساب ومن ثم إعادة المحاولة لحجز موعد.

● يقوم المستخدم بعدها باختيار العيادة المطلوبة وتحديد التخصص "عيادة الأسنان" وبعدها سوف تظهر كافة العيادات الموجودة في المدينة التي يقيم فيها، من خلالها يتم اختيار العينة المراد الذهاب إليه.

● ‏ينبغي على المستخدم في هذه الخطوة كتابة كافة البيانات الخاصة به حسب المطلوب في الأماكن المحددة لذلك مع التحقق من صحة جميع المعلومات حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء عملية حجز موعد.

● يتطلب من المستخدم التأكد من جميع البيانات المدخل حتى يتم حجز موعد بنجاح بعد أن يقوم بتحديد الموعد المناسب معه للذهاب إلى هذا المركز الطبي، وبعض النقر على زر تأكيد سوف يتم التواصل خلال الساعات القادمة من قبل أحد موظفي المستشفى لتأكيد هذه العملية.

حجز موعد اسنان مستشفى العسكري:

يمكن حجز موعد اسنان مستشفى العسكري عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

أولاً:

يمكن حجز موعد اسنان مستشفى العسكري من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى والنقر على الرابط المباشر التالي: https://www.afhsr.med.sa/ar/AfhsrServices/1 ومن ثم يتم اختيار ايقونة الخدمات الالكترونية والانتقال الى خدمات المرضى.

ثانيًا:

يتم النقر على أيقونة حجز موعد عيادات الأسنان الموجودة في الصفحة الرئيسية وبعدها الضغط على أيقونة حجز موعد، وفي هذه الخطوة يتطلب من المستخدم كتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به في الخانات المحددة لذلك حسب المطلوب مع التأكد من صحة هذه البيانات.

ثالثًا:

بمجرد الانتهاء من خطوة كتابة البيانات الشخصية يتم الانتقال الى الخطوة الاخيرة وهي تأكيد موعد الحجز بشكل كامل، مع العلم يبدأ التسجيل بشكل يومي في قائمة الانتظام من اليوم التالي وذلك من الساعة الثامنة في الصباح وحتى تكتمل الحجوزات، كما يبدأ التسجيل في قائمة الانتظار من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.


رقم حجز مواعيد أسنان في مستشفى العسكري:

يمكن الحصول على موعد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب لحجز موعد أسنان من خلال الموقع الخاص بالمستشفى سواء رقم الهاتف أو الفاكس أو صفحات التواصل الاجتماعي ورقم الهاتف هو 966172500001+ ورقم الفاكس هو 9661725000938+ ولمعرفة المزيد الدخول على الرقم التالي.


طريقة الحجز في المركز الصحي:

يمكن الحصول على موعد في المركز الصحي من خلال موقع وزارة الصحة السعودية للحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وهو 937 ولمعرفة المزيد الدخول على الرقم التالي.


تسجيل موعد أسنان العسكري:

يمكن تسجيل موعد أسنان العسكري عن طريق الدخول على الموقع المباشر الخاص بالمستشفى من اجل حجز موعد والحصول على كافة الخدمات المقدمة من مستشفى القوات المسلحة بالجنوب ويتم تقديمها على درجة عالية من الدقة والعناية بواسطة نخبة من الأطباء المتميزين ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


ما هو رقم حجز موعد الصحة؟

يمكن التواصل مع وزارة الصحة السعودية من خلال الاتصال على الرقم الموحد التالي: 937.


إلغاء حجز موعد الاسنان في السعودية:

‏بمجرد الحصول على موعد في أي من المراكز الطبية الموجودة في المملكة العربية السعودية من خلال استخدام المواقع الإلكترونية المختلفة، يمكن إلغاء الموعد بعد ذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي أيضا اتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، وهي:

● ‏يمكن إلغاء حجز موعد من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة للمملكة العربية السعودية عبر النقر على الرابط التالي، https://www.moh.gov.sa/ مع الضغط على دليل الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختيار خدمات الأفراد وتحديد خدمة موعد.

● ‏يمكن في هذه الخطوة النقر على أيقونة نظام موعد مع إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في نظام أبشر السعودي أو نظام الوطني الموحد، بعد الدخول إلى نظام موعد يقوم المريض بالبحث عن الموعد المراد إلغاؤه مع النقر على زر إلغاء لإلغاء الموعد، ومن ثم سوف تظهر رسالة للمستفيد رسالة تأكيدية لتنفيذ العملية، بمجرد عرض هذه الرسالة سيتم النقر على نعم لإلغاء الموعد وسوف تصل رسالة نصية أخرى للمريض تفيد بإلغاء الموعد.


رقم حجز موعد الصحة:

يمكن التعرف على كيف احجز موعد اسنان السعودية من خلال الاتصال على رقم حجز موعد الصحة والذي تقدمه المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين والمقيمين فيها، حيث:

● ‏يمكن حجز موعد من خلال الاتصال على رقم المقاصة بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وذلك في أي وقت دون وجود مواعيد محددة للعمل، حيث يمكن الاتصال على 937 وطلب حجز موعد مع اتباع كافة خطوات التسجيل عبر الهاتف.

● ‏يمكن التواصل مع رقم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للاستفسار عن أي من الخدمات المقدمة للمرضى والتعرف على كافة تفاصيل حجز موعد، وذلك في حال واجه المريض أي من المشكلات أثناء حجز موعد عبر الموقع الإلكتروني، كما يمكن تقديم بلاغ أو شكوى أو الاقتراحات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.


حجز موعد مستشفى:

يمكن حجز موعد مستشفى من تطبيق موعد بعد أن يتم تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول، حيث يمكن تنزيل التطبيق لأجهزة الأندرويد من خلال النقر على الرابط التالي، https://play.google.com/store/apps/details?id=moh.gov.sa.mawid&hl=ar&gl=US كما يمكن تحميل التطبيق من هنا لأجهزة الأيفون https://apps.apple.com/sa/app/mawid-موعد/id1295059205


برنامج حجز مواعيد مجاني:

‏يمكن الحصول على برنامج حجز مواعيد مجاني من خلال تنزيل تطبيق صحتي عبر النقر على الرابط التالي، https://apps.apple.com/eg/app/%D8%B5%D8%AD%D8%AA%D9%8A-sehhaty/id1459266578