قد يعجبك

فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق

فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق

فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق
يعتبر بنك مسقط من البنوك المعروفة والمشهورة بكونها تقدم أفضل خدمات إلكترونية لجميع العملاء، ويمكن فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق بعد تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الهاتف المحمول ومنها إتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، وقد سهلت هذه الخدمة على العملاء في الحصول على حساب بنكي جديد دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، كما يمكن إتمام بعض العمليات والمعاملات البنكية عبر الإنترنت سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو غير التطبيق.


فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق:

يمكن الحصول على حساب بنكي جديد في معظم البنوك من خلال الإنترنت وذلك عبر المواقع الإلكترونية، ويمكن فيما يأتي توضيح طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق:

● ‏أولاً: يجب في البداية تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الهاتف المحمول أيًا كان نوعه، حيث يمكن تنزيل التطبيق لأجهزة الأندرويد من خلال الرابط التالي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ducont.muscatbank كما يمكن تنزيل التطبيق عبر الرابط التالي لأجهزة الآيفون https://itunes.apple.com/us/app/bankmuscat/id763499293?mt=8

● ‏ثانيًا: بمجرد تنزيل التطبيق يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية التي تخص البنك مثل فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق، ذلك من خلال النقر على أيقونة تسجيل حساب جديد مع كتابة كافة البيانات الشخصية التي تخص العمل في الخانات المحددة.

● ‏ثالثًا: يمكن في هذه الخطوة مراجعة كافة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها ومنها إرسال الطلب بنجاح، وسيتم بعدها استقبال رسالة نصية تؤكد على أنه قد تم فتح الحساب بنجاح ويمكن الآن التمتع بكافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من البنك.


رسوم فتح حساب بنك مسقط:

بعد توضيح طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق، يمكن فيما يأتي توضيح رسوم فتح حساب بنك مسقط لمختلف أنواع الحسابات، حيث:

‏● ‏تختلف رسوم فتح حساب بنك مسقط حسب نوع الحساب الذي يريد العميل الحصول عليه، وقد حدده البنك رسوم فتح حساب جاري في البنك 200 ريال عماني، أما فتح الحساب الوديعة الثابتة يحتاج إلى رسوم لا تقل عن 1000 ريال عماني، ولكن يفضل التواصل مع خدمة عملاء البنك للتحقق من ذلك.

● ‏يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية بمجرد فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق، حيث يمكن إتمام العديد من العمليات الحسابية وإجراء المعاملات البنكية المختلفة مثل كشف الحساب والتعرف على الرصيد المتاح حاليًا، بما في ذلك إتمام عمليات السحب والإيداع وغيرها.


شروط فتح حساب في بنك مسقط:

حدد البنك شروط فتح حساب في بنك مسقط وذلك لمختلف العملاء سواء المقيمين أو المواطنين، حيث حتى يتم فتح حساب جديد في بنك مسقط عن طريق التطبيق يجب الالتزام بمختلف الشروط المحددة، وفيما يأتي يمن توضيح ذلك:

● ‏يتوجب على العميل تعبئة استمارة طلب فتح حساب بنك مسقط والتي تم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني، وفي حال كان العميل مواطن من سلطنة عمان فيجب عليك إرفاق نسخة من البطاقة الشخصية الخاصة به وذلك من الجهة الأمامية والخلفية، أما بالنسبة للمقيمين غير عمانيين يشترط عليهم تقديم نسخة من جواز السفر.

● ‏يجب على العميل الموظف الذي يريد فتح حساب تقديم إثبات جهة العمل، مع تقديم إثبات آخر يخص عنوان المنزل بأي طريقة متاحة معه، وذلك سواء من خلال عقد إيجار أو عبر تقديم أي فاتورة سواء الكهرباء أو الماء، كما يتم تقديم إقرار الامتثال الضريبي وذلك للحسابات المالية الأجنبية في حال لم يكن العمل عماني أو مواطن، مع تقديم إرفاق مجموعة من المستندات الأخرى التي توضح سبب فتح الحساب.

● ‏يجب أن لا يقل عمر العميل عن العمر القانوني لفتح الحساب، على أن يتم إيداع المبلغ المحدد حسب نوع الحساب المراد فتحه، وسيتم زيارة أقرب فرع من فروع البنك حتى يتم استلام بطاقة الائتمان بعد التوقيع على طلب فتح الحساب.


أنواع حسابات بنك مسقط:

تختلف أنواع حسابات بنك مسقط من حيث المزايا والخدمات التي يحصل عليها العميل من خلالها، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● ‏حساب الإيداع الجاري بنك مسقط: 

يحصل العميل على العديد من المزايا مثل الحصول على دفتر شيكات، بما في ذلك خدمة السحب على المكشوف والتي تستعاد على تلبية كافة احتياجات الأعمال، ويمكن من خلال الحساب دفع فواتير الخدمات المختلفة.


● ‏حساب الراتب بنك مسقط: 

يحصل العملاء على عدة مزايا بمجرد فتح الحساب، مثل عند إيداع مبلغ في الحساب سوف يتم تنبيه العميل عبر أرسال رسالة نصية، مع وجود بطاقة الخصم المباشر، مع إمكانية إصدار كشف حساب مجاني من خلال البريد الإلكتروني


● ‏حساب زينة بنك مسقط: 

يمكن استخراج بطاقة الائتمان والتي تستخدم للخصم المباشر، بما في ذلك يتيح إمكانية التسوق الآمن من خلال شبكة الإنترنت، وذلك بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى.


● ‏حساب شبابي بنك مسقط: 

يقدم هذا الحساب البنكي للعميل عدة خدمات مصرفية إلكترونية يحصل عليها عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق، ويمكن أن يدفع فواتير الخدمات المختلفة مثل الماء أو الكهرباء والإنترنت، ولا يوجد رسوم للحد الأدنى للرصيد بالإضافة لوجود عروض وخصومات في محلات تجارية.


● ‏حساب الأطفال بنك مسقط: 

يتميز بكونه يقدم تأمين مجاني على الحياة وذلك دون وجود رسوم على الحد الأدنى للرصيد، كما يمكن للوصي الاطلاع على الحساب بشكل إلكتروني في أي وقت.


حساب توفير مع الفوائد بنك مسقط:

يمكن فتح حساب توفير مع الفوائد بنك مسقط للحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية وإتمام كافة المعاملات البنكية، مع العلم يوجد نوعين من حساب التوفير وهو حساب المزيونة للتوفير مع الفوائد وذلك بوجود برسوم لا تقل عن 1000 ريال عماني، وحساب المزيونة للتوفير بدون الفوائد.


التواصل مع بنك مسقط أون لاين:

يمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك عن طريق الاتصال على رقم المستشفى هو 24795555، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي عبر النقر على الرابط التالي، http://bankmuscat.com/ كما يمكن متابعة صفحة البنك على الفيسبوك من هُنا، https://facebook.com/BankMuscat أو زيارة صفحة الانستقرام للحصول على معلومات كافية تخص الخدمات الإلكترونية https://instagram.com/bankmuscat
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -