قد يعجبك

أقسام مستشفى القطيف المركزي

أقسام مستشفى القطيف المركزي

أقسام مستشفى القطيف المركزي
تعد مستشفى القطيف المركزي من أفضل المستشفيات الموجودة في السعودية حيث يوجد بها الكثير من الأقسام الطبية التي يحتاجها جميع المواطنين والمقيمين مع تقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها المرضى وفقاً لحالتهم المرضية، كما أنها تضم نخبة متميزة من الأطباء في كافة التخصصات، لذلك سوف نعرض لكم خلال موضوعنا أهم أقسام مستشفى القطيف المركزي، فضلا عن أفضل الدكاترة العاملين بداخلها.


أقسام مستشفى القطيف المركزي:

تضم مستشفى القطيف المركزي عدة أقسام كبير في مختلف الخدمات الطبية المزودة بكادر عمل من الدكاترة والاستشاريين الماهرين في كل محافظات المملكة العربية السعودية لتقديم كافة أشكال الرعاية الطبية التي يحتاجها المرضى طوال الـ 24 ساعة دوام، ومن أقسام مستشفى القطيف المركزي المتوفرة هي كالتالي:

1. قسم الولادة:

يعد من أهم أقسام مستشفى القطيف المركزي بالمملكة ويتم فيه عمل عمليات الولادة بنوعيها الطبيعي والقيصري بطرق أمنة ومضمونة وتحت إشراف ورعاية أكبر الأطباء الاستشاريين.

2. قسم الأطفال: 

كذلك يعتبر من أبرز الأقسام في المستشفى مخصص لمعالجة جميع المشاكل الصحية التي يتعرض لها حديثي الولادة.

3. قسم العظام:

يعد أيضاً من أفضل وأهم أقسام مستشفى القطيف المركزي الذي يتوافد إليه الكثير من المرضى الذين يعانون من أمراض العظام المختلفة.

4. قسم الحروق:

تم تخصيصه لاستقبال كل حالات الحروق الصعبة بكل درجاتها من كافة أرجاء أراضي بدون استثناء حيث تقوم باقي المستشفيات في المحافظات الأخرى بالسعودية بتحويل رسمي لبعض حالات الحروق نظراً لأنها لم تمتلك أجهزة طبية حديثة ودكاترة متخصصين مثل مستشفى القطيف المركزي.

5. وحدة العمليات: 

تضم مجموعة هائلة من الغرف المجهزة حتى يجري بها كل أنواع العمليات الحرجة فضلا عن أنها تحتوي على كافة الاجهزة الطبية المتطورة للعام.

6. قسم العناية المركزة:

يعد من الأقسام المهمة المزودة بكل خدمات الراحة والرعاية لجميع المرضى، حيث تكون معقمة بالكامل وآمنة للغاية ولا يسمح لأي شخص بالدخول.

7. قسم التجميل:

قسم متخصص لإجراء جراحة التجميل ويحتوي على نخبة من الأطباء المهرة في عمليات التجميل ومنها حقن الوجه بالفيلر والبوتكس، وتجميل الأنف، وشد الجفون، ونحت الجسم.

8. قسم العيون:

يعتبر قسم العيون من الأقسام الطبية المهمة ومزود بأحدث جهاز للكشف على العيون بطريقة أمنة وسريعة.

10. قسم الأنف والأذن:

هو قسم متخصص لعلاج جميع أمراض الأنف والأذن والحنجرة ويضم أفضل أطباء في المملكة العربية السعودية لعلاج الجيوب الأنفية، والتهابات الأذن، وألم الحلق.

11. أقسام أخرى:

هنالك كذلك العديد من الأقسام الطبية الأخرى بمستشفى القطيف المركزي، حيث أنها مستشفى شامل بمعنى الكلمة، ومن تلك الأقسام:

● قسم متخصص لعمل المناظير.

● قسم خاص للجراحة العامة.

● قسم المسالك البولية.

● قسم أمراض الدم.

● قسم الأورام.

● قسم الأسنان.

● قسم الباطنة النسائية.


دكاترة مستشفى القطيف المركزي:

تضم مستشفى القطيف المركزي أفضل فريق من الدكاترة الذين يمتلكون خبرات كثيرة في جميع التخصصات الطبية من أبرزها طب الأسنان والأطفال والعيون والنساء وغيرها الكثير، لذا دعونا نتعرف معاً على أهم وأمهر الأطباء المتميزين العاملين بمستشفى القطيف المركزي وهما على النحو الآتي:

● الطبيب محمد الكاف تخصص جراحة عظام.

● الطبيب محمد الصياد جراحة عظام.

● الطبيب خالد القاسم تخصص أسنان.

● الطبيب يحيى البشري استشاري جراحة أطفال.

● الطبيب حسين السقاف تخصص عيون.

● الدكتور حسين عتودي استشاري أنف وأذن وحنجرة.

● الطبيب انس جمال استشاري نساء وولادة.

● الطبيب نشأت مصبح تخصص أسنان.

● الطبيب سمير جمال تخصص عيون.

● الطبيبة سمر ابو مزيد تخصص عيون.

● الدكتور وليد محمود متخصص أمراض سكري وغدد صماء.

● الطبيب البراء القاسمي تخصص عيون.

وغيرهم العديد من أفضل الدكاترة في مختلف تخصصات الطب ويذهب إليهم الكثير من المرضى للفحص وإقرار العلاج الأصح وفقاً لحالتهم الصحية.


مواعيد مستشفى القطيف المركزي:

لقد ذكرنا لكم في الفقرات السابقة أهم أقسام مستشفى القطيف المركزي التي وفرتها للمواطنين في المملكة وغيرهم في المدن المجاورة، حيث قامت المستشفى بتحديد مواعيد معينة للتوجه إليها، دعونا نتعرف عليها، وهي على النحو التالي:

● مواعيد مستشفى القطيف المركزي تعمل على مدار الـ 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

● أما بالنسبة لمواعيد الزيارة لمستشفى القطيف المركزي تكون بداية من الساعة 4:00 مساءً وحتى الساعة 6:00 مساءً كل يوم فيما عدا يوم الجمعة.

● مواعيد الزيارة في يوم الجمعة متاحة من الساعة 2:00 مساءً وحتى الساعة 6:00 مساءً.

● يسمح لدخول الأطفال للزيارة في يوم الاثنين من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 6:00 مساءً.

● وقت الزيارة في أقسام العناية المركزة يتم تحديده بداية من الساعة 4:30 مساءً وحتى الساعة 5:30 مساءً.


مستشفى القطيف المركزي حجز موعد:

يبحث الكثير من الأشخاص بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية عن كيفية حجز موعد في مستشفى القطيف المركزي، لذا دعونا نوضح لكم طريقة الحجز بأسهل الطرق وهي كالآتي:

● يمكن حجز موعد بمستشفى القطيف المركزي من خلال التوجه إلى المقر الرئيسي للمستشفى والحصول على موعد.

● كما يمكن الاتصال بالمستشفى عن طريق رقم الهاتف الذكي الخاص بالمستشفى وهو 966138361000+ وسوف يتم التواصل مع المريض سريعاً عقب الاتصال.

● كذلك أتاحت المستشفى إمكانية إرسال رسالة عن طريق تطبيق الواتس آب المخصص لعيادات مستشفى القطيف وهو 0542131175.


شعار مستشفى القطيف المركزي:

تحرص مستشفى القطيف المركزي بإطلاق شعار لها كل فترة تهدف من خلاله توعية المواطنين للمحافظة على صحة أبدانهم لذا سوف نذكر لكم أهم الفعاليات التي تقدم على إطلاقها كل فترة، وهي كالآتي:

● منذ مدة قد أطلقت مستشفى القطيف المركزي يسمى شعار صحتي تبدأ من فمي، وقد قام بتنظيم هذا الشعار إدارة طب الأسنان التابعة لمستشفى القطيف، وتبقى تلك المنظومة لمدة 5 أيام الهدف الأساسي لها هي التوعية للحصول على أسنان وفم صحي حتى يتم الابتعاد نهائياً عن أي أمراض تأتي من خلالهما.

● كما أعلن قسم الأطفال بمستشفى القطيف المركزي حملة مخصصة من أجل توعية الأسر والعائلات بضرورة الاهتمام بالنمو البدني للأطفال تحت شعار يعرف باسم نموهم صحة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -