اقرأ أيضًا

كيف اشيل الكرش في سبع خطوات

كيف اشيل الكرش في سبع خطوات

إن إقدام الأشخاص الذين يعانون من الكرش والسمنة على إنقاص وزنهم والتخلص من الكرش أمر بالغ الأهمية خاصة في الظروف التي مر بها العالم أجمع وهي وباء كورونا الذي منع الجميع من الحركة أو التعامل مع الغير إلا في أشد الحاجة. بالتالي تفشت ظاهرة دهون البطن والكرش، واصبح الكثير يتسالون كيف اشيل الكرش، لذا سوف نذكر لكم عبر السطور التالية عدة نصائح للقضاء على السمنة بشكل نهائي والحصول على قوام ممشوق مع التخلص من الكرش أو الدهون الحشوية.


كيف اشيل الكرش:

خطوة #1: تناول كميات قليلة من الطعام:

من الممكن أن يتخذ بعض الأشخاص روتين صحي عند تناول الوجبات اليومية ليشيلوا الكرش، وذلك من خلال وضع كميات قليلة من الطعام خلال كل وجبة حيث يساعدهم ذلك على الاعتياد بشكل تدريجي وأكل كميات أقل، وهذا من أفضل الأمور الصحية لفقدان الوزن حيث تقول دراسة أن خسارة ٣٥٠٠ كالوري تؤدي إلى فقدان مقاس ١ باوند من حجم الخصر. كما يساعد هذا النظام على تقليل نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها لخسارة وزنك. وهذه هي أهم نقطة لتشيل الكرش حيث أن الكرش هو سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم تخزنت في منطقة البطن. وأنه من الأفضل أن تحاول بشكل دائم أن تتناول وجباتك بشكل بطيء حتى تشعر بالشبع.


خطوة #2: تناول الوجبات الغنية بالألياف:

تعد الوجبات الغنية بالألياف رائعة للغاية من أجل مساعدة الأشخاص على خسارة الوزن وشيل الكرش، وفقا لـ NHS. كما أن تلك الوجبات تجعل صاحبها يشعر بالشبع لمدة طويلة من الوقت، ويقصد بذلك أنه لن يحتاج إلى تناول وجبة خفيفة في المنتصف. بالإضافة لذلك لن يكون لدى الشخص شعور بالحاجة لملء المعدة بالطعام بسبب الألياف التي بداخلها والتي تظل في المعدة فترة طويلة. وتعتبر الأطعمة التالية من أهم الأطعمة الغنية بالألياف وهي التوت، البروكلي، الأفوكادو، التفاح، الفول، خبز الحبوب الكاملة، الفشار، البطاطس المسلوقة، والمكسرات الخام. بالإضافة إلى ذلك، يجب على أي شخص تناول الكثير من الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل وبالتالي يحصل على وزن مثالي بدون كرش وبطرق صحية. هنالك الكثير من الأمثلة على الخضروات منخفضة السعرات مثل الخيار، الخرشوف، البصل، الباذنجان، الطماطم، البروكلي، الكرات، الفلفل الحلو، البنجر، البصل الأخضر، والبامية. 


خطوة #3: قم بممارسة الرياضة بانتظام:

لدى كل واحد منا بعض السعرات الحرارية الموجودة بجسمه ولا يمكن للنظام الغذائي فقط أن يقوم بإخراجها، ولهذا السبب يجب أن يخصص الفرد منا وقت محدد لممارسة التمارين الرياضية إضافة إلى نظامه الغذائي لفقدان الوزن وشيل الكرش بشكل سريع خاصة التمارين الهوائية حيث أنها تساعد في حرق الدهون الحشوية (الكرش). كما يجب الانتظام في ممارسة الرياضة بشكل يومي، حيث تتنوع التمارين ومنها المشي، الركض أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة كل هذا صحي للغاية ومفيد لإنقاص الوزن والصحة بشكل عام، فضلا عن حرق الكثير من السعرات الحرارية.


خطوة #4: يجب شرب الماء بكثرة:

شرب الماء بكثرة من الوسائل المثالية لتقليل الوزن وشيل الكرش بالإضافة إلى الحد من تزايد السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي. ونوهت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن بعض الناس يخالط لديهم الاحساس بالعطش والجوع، ويقصد بذلك أنهم يلجئون للحصول على وجبة خفيفة بدلا من شرب الماء أو أي مشروب سريع يسد احتياجهم. كما تعد الماء هي أفضل خيار وصحة من المشروبات الأخرى لسد جوع الفرد، ولكن شرب الشاي بأنواعه وأيضًا القهوة من الممكن أن تكون صحية وتساعد في إنقاص الوزن، ولكن بشرط دون إضافة سكر. كما ينصح خبراء التغذية بشرب 2 كوب من الماء قبل تناول الوجبات اليومية، لأنها تساهم للغاية بشعور الفرد بالشبع التام، مما يساعد على تقليل كمية المأكولات التي يأكلها كل وجبة، الأمر الذي يخدم على إنقاص الوزن بصورة فعالة.


خطوة #5: ينصح بشرب الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر من الوسائل الطبيعية للتخلص من السمنة وشيل الكرش فله العديد من الفوائد الصحية للجسم، من أبرزها فقدان الوزن وحرق دهون البطن أو الكرش وإزالتها خاصة عند شربه على الريق في بداية اليوم. وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر يوجد به كميات قليلة من الكافيين، إلا أنه يحتوي على كمية قوية من مضادات الأكسدة، التي تقوم بشكل مساعد وفعال مع مادة الكافيين لزيادة حرق الدهون في الجسم وبالتالي شيل الكرش والتخلص من دهونه. ينصح بعدم تناول أكثر من كوبين في اليوم، ويمكن الاستعانة بالمشروبات الأخرى الطبيعية لحرق الدهون مثل القرفة بالجنزبيل.


خطوة #6: ينبغي تقليل السكريات:

السكر الذي يتم إضافته في أحد المشروبات أو بع الأطعمة هو من أسوأ الإضافات في النظام الغذائي الذي يتبعه الكثير، فمعظم الأشخاص يستهلكون السكر بشراهة. وقد أكدت الدراسات العلمية أن استهلاك السكر له علاقة قوية بزيادة خطر مرض السمنة بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى حالات مرضى السكري من المستوى 2 وأمراض القلب. لذا إذا كنت تريد أن تشيل الكرش ومن وزنك الزائد، عليك تقليل السكريات المضافة.


خطوة #7: أكثر من تناول البروتين:

البروتينات هي من أكثر العناصر الغذائية المناسبة لفقدان الوزن وشيل الكرش، حيث يعتبر تناول البروتين كأساس في نظامك الغذائي من أفضل الوسائل وأكثرها إيجابية لإنقاص الوزن. حيث أكدت بعض الدراسات أن الامتثال لنظام غذائي يعتمد على البروتين يعزز دور العملية الغذائية بنسبة 80 إلى 100 سعرة حرارية بشكل يومي مع القضاء على 441 سعرة حرارية في اليوم من الروتين الغذائي المتبع. وأيضًا، أثبتت إحدى الدراسات أيضًا أن حصول الجسم على 25٪ من السعرات الحرارية في اليوم الواحد كـ بروتين قلل كثيراً من فكرة اللجوء إلى الطعام بنسبة 60٪ بينما قلل من الشعور للحصول على الوجبات الخفيفة ليلاً.


كيف اشيل الكرش في سبع خطوات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-